اعتدال سلامه من برلين: تسربت معلومات من مكتب الادعاء العام الاتحادي في كالسروه اشارت الى ان العراقي برهان ب .( 36 سنة) الذي القي القبض عليه الاسبوع الماضي في ترانسيت مطار فرانفكورت الدولي يعيش منذ سنوات في سويسرا وكان في طريقه من زوريخ الى عمان ولم يعرف حتى الان هدف زيارته للعاصمة الاردنية ،ولدى توقف الطائرة في فرانكفورت كان رجال الامن بانتظاره.

واسند عطا ر الذي يحاكم حاليا في شتوتغارت بتهمة التخطيط لاغتيال رئيس الوزراء العراقي الاسبق اياد علاوي، اسند الي برهان مهمة ارسال مبلغ 22 الف يورو وهي تبرعات جمعها تنظيم انصار الاسلام في المانيا لرفاقهم من اجل تمويل عمليات ارهابية في العراق.

وبعكس ما تردد بان العلاقة بين عطا وبرهان تعود الى العام الماضي قالت نفس المعلومات ان القاء القبض على برهان كانت بناء على معلومات حصل عليها المحققون منذ شهر تشرين الثاني( نوفمبر) عام 2003 بعد التقاء مكالمات هاتفية جرت بين الاثنين مما يدفع الى الاعتقاد بان التخطيط للاغتيال تم قبل فترة طويلة من مجئ رئيس الوزراء السابق اياد علاوي الى برلين.

كما كشف النقاب عبر التنصت على المكالمات الهاتفية بين عطا وبرهان عن وجود مشكلة تحويل 8000 يورو الى جهة ما في العاصمة بغداد، كما التقط المحققون رسالة فاكس مرسلة الى اسطنبول تتضمن حجم تحويلات مالية عديدة.