سيارات نقل ووجبات خفيفة ومرطبات للناخبين
الكويت: المرشحون اول المصوتين ... والاقبال بزيد


كويتيات يطلعن على أسمائهن في لوائح الشطب
الكويت ndash; إيلاف : شهدت الفترة الصباحية الاولى من انتخابات مجلس الامة الكويتي اليوم اقبالا ملحوظا من جميع فئات الناخبين في معظم الدوائر الانتخابية ال25 لاختيار 50 عضوا من بين 249 مرشحا.ولوحظ وجود اقبال كثيف من كبار السن عند فتح باب الاقتراع فيما كانت مشاركة النساء ملحوظة.

كما لوحظ ان المرشحين في معظم الدوائر الانتخابية كانوا من اوائل المتقدمين للادلاء باصواتهم حيث تواجدوا منذ بداية فتح باب الاقتراع كل في دائرته.

ففي الدائرة 13 )الرميثية) شهدت اللجان النسائية اقبالا ملحوظا مقارنة باللجان الرجالية وتواجدت الناخبات منذ بداية فتح باب الاقتراع.

ووفر المرشحون وسائل متعددة لراحة الناخبين حيث وضعوا سيارات صغيرة (غولف كارت) لنقل الناخبين من مواقف السيارات الى مقار اللجان الانتخابية بالاضافة الى المظلات والوجبات الخفيفة والمشروبات الباردة.

وفي الدائرة السادسة (الفيحاء) تواجد كبار السن منذ بداية الاقتراع وعمل رجال الامن على مساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة الذين وفرت لهم كراسي متحركة وتم اعطاءهم الاولوية فى دخول لجان الاقتراع.

وتميزت اللجان النسائية بالتواجد الملحوظ والتنظيم منذ بداية فتح باب الاقتراع ووضع المرشحون خياما صغيرة وحافلات عند باب المدرسة لتوفير الوجبات الخفيفة والمشروبات.

وتواجد مندوبات المرشحين فى اللجان ووفرن مظلات لحماية المقترعات خاصة من كبار السن من حرارة الجو فيما وضعت اللجان الانتخابية بوابات خاصة بذوي الاحتياجات الخاصة.

الكويتيات يصوتن ويترشحن للمرة الاولى

الكويت: صناديق الاقتراع فتحت... والتصويت بدأ

جابر المبارك: لنثبت اننا
نستحق الديموقراطية

انتخابات الكويت بدأت وسط تنافس قوي

حصد 2000 دينار للتصويت من السعودية

المرأة الكويتية تناقش مدى تأثيرها في الانتخابات

إستنفار كهربائي في الكويت ليوم الانتخابات غدا

أطفال الانتخابات ظاهرة جديدة في الكويت

توقعات كويتية بهيمنة مرشحي الدوائر الخمس على مجلس الأمة

السنعوسي: بعض المرشحين يسيئون لرموز الكويت

تقوية شبكة الاتصالات في الكويت استعدادا للانتخابات

وفى الدائرة الثامنة (حولي) كانت نسبة التواجد في اللجان الرجالية كبيرة منذ بداية الاقتراع مقارنة باللجان النسائية التى كان الاقبال فيها قليلا نسبيا.

وشهدت الدائرة الاولى اقبالا كبيرا من قبل الرجال والنساء على حد السواء غير ان الرجال كانوا اكثر تنظيما وغلب التزاحم امام اللجان النسائية.

واعطيت الاولوية في التصويت لذوي الاحتياجات الخاصة مع منع الناخبين الدخول الى اللجان في حال ارتداءهم ملابس عليها صور او اسماء المرشحين وذلك لعدم التاثير على سير عملية الانتخاب.

كما شهدت الدائرة التاسعة (الروضة) اقبالا كبيرا من قبل الرجال من جميع الفئات في حين كان الاقبال قليلا في اللجان النسائية.

اما في الدائرة 19 فقد بدات الانتخابات مع تواجد ثلاثة مندوبين خارج اللجنة ومنعوا من الدخول بسبب فتح القاضي لمحضر اللجنة بينما كانوا خارج اللجنة.

ومن الملاحظ الاقبال الشديد للناخبات عند فتح باب الاقتراع مقارنة بالناخبين الذين كان اغلبهم من كبار السن والذين ساعدهم رجال الدفاع المدني لاسيما الذين على الكراسي المتحركة.

وتميزت الانتخابات الحالية بتشكيل جمعية الشفافية الكويتية لمراقبة سير عملية الانتخاب التى نبهت القاضي فى احدى اللجان فى الدائرة (19) بوجود نافذة مفتوحة فى قاعة الاقتراع حيث قرر القاضي تغيير القاعة بسبب هذه الملاحظة.
وفي الدائرة 12 (السالمية) لوحظ ان عملية التصويت في اللجان الانتخابية الرجالية تسير بنظام وسلاسة باشراف رجال الامن المتواجدين الذين يقومون بادخال الناخبين على شكل مجموعات الى المدرسة للادلاء باصواتهم.

وقام بعض المرشحين بتوفير حافلات كبيرة لنقل الناخبين من منازلهم لمقار الانتخاب الى جانب قيام بعضهم الاخر باستحضار سيارات نقل كبيرة وعلقوا عليها لافتات كبيرة تحمل صورهم وشعاراتهم. من جهة ثانية اعرب محافظ حولي عبدالله الفارس عن ارتياحه بسير العملية الانتخابية فى الدائرة 12 واصفا حركة اقبال الناخبين بانها quot;ممتازةquot; سواء للرجال او السيدات .

وقال الفارس لوكالة الانباء الكويتية اثناء زيارته للجنة الاصلية في الدائرة بمدرسة عبدالله خلف الابتدائية ان الاقبال على صناديق الاقتراع في دائرة السالمية التي تضم البدع وسلوى والرأس تسير بشكل هادىء ومنتظم وبشكل ممتاز .
واشاد الفارس بجهود ودور رجال الامن ومستشاري وزارة العدل اثناء سير العملية الانتخابية متمنيا ان تستمر العملية بنفس وتيرة الهدوء والنظام وان ينتهى هذا العرس الديمقراطي على خير