فالح الحمـراني من موسكو: يصل وزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل والأمين العام لمجلس الأمن القومي السعودي الأمير بندر بن سلطان إلى

تعلن دعم لبنان وفلسطين بأكثر من مليار ونصف دولار
السعودية: إذا سقط السلام فلن يكون غير الحرب!

أولمرت لمواصلة الحرب ورايس تدعو إلى شرق أوسط جديد

بري: مقترحات رايس لا يمكن تطبيقها الا بقيام فتنة داخلية

الرياض ترد على الجزيرة

بيريز: الهجوم على لبنان مسألة حياة وموت

موسكو اليوم في زيارة لم يعلن عنها سابقا. وقالت مصادر في سفارة المملكة بموسكو لوكالة نوفستي ان الوفد السعودي يامل بالالتقاء بالرئيس فلاديمير واعضاء القيادة الروسية لعرض المقترحات السعودية بشان الوضع في لبنان.

وتاتي زيارة الوفد السعودي في اطار الجهود التي تبذلها الرياض والهادفة الى تهدئة الوضع في لبنان, وكان الاميران فيصل وبندر قد اجريا مباحثات في واشنطن مع الرئيس جورج بوش.

في غضون ذلك اكد الرئيس فلاديمير بوتين بأن الأزمة الدائرة حول لبنان تؤكد على ضرورة تعزيز فعالية منظمة الأمم المتحدة. ونقلت نوفستي عن بوتين قوله أثناء مراسم تسلم أوراق اعتماد عدد من سفراء الدول الأجنبية في الكرملين اليوم: quot;إن الأزمة الدائرة حول لبنان في الوقت الراهن والتي نتجت عنها آثار إنسانية صعبة تؤكد على الضرورة الملحة لتعزيز فعالية منظمة الأمم المتحدة على الساحة الدولية، وفي تسوية مشاكل دولية معينةquot;.

ونقلت وسائل اعلام روسية عن المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية السعودية اشارته أن هذه الزيارة تأتي في إطار الجهود التي تبذلها المملكة العربية السعودية للبحث عن حل من شأنه أن يتيح وقف نزيف الدم، وتسوية النزاع اللبناني الإسرائيلي بطرق سياسية دبلوماسية.