بغداد: اعلنت مصادر امنية عراقية اليوم مقتل عشرة عراقيين واثنين من سائقي الشاحنات باكستانيين وجرح اكثر من عشرين اخرين في هجمات متفرقة في بغداد وسامراء جنوب العاصمة وقال مصدر في الشرطة العراقية ان quot;اربعة مدنيين قتلوا واصيب 13 اخرون في انفجار سيارة مفخخة بالقرب من علوة للخضروات في ناحية المشروع (60 كلم جنوب بغداد)quot;. واضاف ان quot;السيارة انفجرت عند مدخل علوة الخضروات عند الساعة العاشرة بالتوقيت المحلي (06:00 تغ).

وفي بغداد اعلن مصدر في وزارة الداخلية طلب عدم الكشف عن اسمه ان quot;عبوة ناسفة استهدفت دورية للشرطة في حي الوزيرية (شمال) ما اسفر عن اصابة ثلاثة من عناصر الدوريةquot;. واوضح ان quot;عبوة اخرى انفجرت بعد ذلك عندما تجمع مدنيون من الحي بالقرب من الدورية الاولى ما ادى الى مقتل اثنين منهم وجرح عشرين آخرينquot;. واشار الى ان quot;الانفجارات وقعت الساعة 6:30 بالتوقيت المحلي (2:30 تغ )quot;.

وفي هجوم آخر، اصيب اربعة مدنيين بانفجار عبوة ناسفة كانت موضوعة داخل بناية سكنية في حي النعيرية جنوب شرق بغداد، حسبما ذكر مصدر في وزارة الداخلية. وقال المصدر ان quot;اضرارا كبيرة نجمت في المبنى بالاضافة الى تضرر منزلا اخر بجوار المبنىquot;.

وفي سامراء ،قالت الشرطة العراقية ان ستة سائقي شاحنات بينهم باكستانيين قتلوا في هجومين منفصلين في شمال وجنوب سامراء. وقال مصدر في الشرطة العراقية رفض الكشف عن اسمه ان quot;مسلحين هاجموا رتلا للشاحنات التي تحمل مؤنا للقوات الاميركية شمال مدينة سامراء مما اسفر عن مقتل اثنين سائقين باكستانيين واحتراق شاحناتهمquot;.

وفي جنوب سامراء، هاجم مسلحون مجهولون شاحنات عراقية بالاسلحة والقاذفات ما اسفر عن مقتل اربعة من السائقين العراقيين، حسبما ذكرت الشرطة العراقية.

من جهة اخرى عثرت الشرطة العراقية على اربع جثث مجهولة الهوية اثنان منها في حي الجهاد غرب بغداد واثنان في مكانين منفصلين شمال العاصمة. واكد ان quot;الضحايا مصابون بعيارات نارية ومعصوبو الاعين وموثوقو الايديquot;.