دمار الضاحية يصب في بحر الأوزاعي

لبنان بين الهدنة والتوتر

براميرتز لن يسمي المتهمين هذه المرة أيضاً

الحوري لإيلاف: النظام السوري يتخبط في توجهاته

اليونيفيل تنشر السلام وتساعد في الاعمار

من يرث نصر حزب الله؟

حرب على خزائن حزب الله

دبي، بيروت، موسكو: هاجم الامين العام لحزب الله حسن نصرالله اليوم رئيس الوزراء اللبناني فؤاد السنيورة والقوى المتحالفة معه لاستقبال رئيس الوزراء البريطاني توني بلير الذي وصفه بانه quot;شريك في القتلquot; واعتبر ان استقباله في بيروت بعد الحرب الاسرائيلية المدمرة يعتبر quot;تصرفا غير اخلاقي وغير انسانيquot;.وقال نصر الله في مقابلة مع قناة الجزيرة الفضائية القطرية quot;أول خطأ ارتكبه رئيس الحكومة عندنا والقوى السياسية التي معه انها قامت بتصرف غير اخلاقي وغير انساني تجاه مشاعر الناس الذين قتلوا والذين جرحوا والذين دمروا والذين هجرواquot;.واضاف quot;هذا مؤسف .. نحن اليوم عندنا قراءة ان في ذلك امعانا باهانتك بايذائك بطعنك باستفزازكquot; في اشارة الى حزب الله.

وقال نصر الله ان quot;توني بلير هذا شريك في القتلquot; الذي مارسته اسرائيل وذهب ضحيته اكثر من 1200 لبناني من المدنيين بمعظمهم خلال الهجوم الذي استمر اكثر من شهر بعد اسر حزب الله جنديين اسرائيليين في 12 تموز/يوليو.وتابع نصر الله quot;اذا كانت الدعوة قد وجهت الى توني بلير لزيارة لبنان فهي كارثة وطنية، واذا كان هو طلب ان يجىء الى لبنان .. لانني لست متاكدا بعد .. واستجيب طلبه، فهي اهانة وطنية وتصرف غير مسؤولquot;.وتساءل quot;هل الناس حجارة في هذا البلد؟ اليس هنا بشر في لبنان؟quot;.

وقال نصر الله انه quot;في اللحظة التي كنا نقاتل فيها عدو العرب والمسلمين واللبنانيين جميعا، وكنا نخوض اشرس معركة، كنا في الوقت نفسه نصبر على الكثير من الطعن والاذى الداخلي المعلن.. بعض الاعلام الاسرائيلي والصحافة الاسرائيلية كانت ونحن عدوها، تنصفنا اكثر من بعض هؤلاء ومن بعض وسائل اعلام هؤلاءquot;، في اشارة الى القوى السياسية التي حملت حزب الله مسؤولية الهجوم الاسرائيلي على لبنان.واضاف مشيرا الى تلك القوى quot;هناك كانت شراكة في الحرب بهذا المعنى، ليس فقط طعن في الظهرquot;.وتاتي تصريحات نصرالله غداة مطالبة حزب الله باستقالة الحكومة برئاسة فؤاد السنيورة خلال تجمع في الضاحية الجنوبية.

الكرملين يدافع عن سياسته القاضية باجراء اتصالات مع حزب الله

ودافع سيرغي بريخودكو مستشار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين للسياسة الخارجية اليوم عن السياسة الروسية التي تؤيد اجراء اتصالات مع حزب الله اللبناني ووصفها بانها quot;مفيدةquot;. وقال بريخودكو خلال مؤتمر صحافي quot;تمت اتصالات في روسيا مع حزب الله واعتقد انها كانت مفيدةquot;. واضاف ان حزب الله الممثل في الحكومة اللبنانية quot;جزء من المشهد السياسيquot; في لبنان.
ومضى يقول quot;هم لا يعيشون في كهوف اليس كذلك؟quot;.

وقال quot;هذا لا يعني باننا ندعم بعض الاساليب بل على العكسquot;. واكد نفي السلطات الروسية للاتهامات الاسرائيلية التي تحدثت عن استخدام حزب الله، الذي تعتبره واشنطن منظمة ارهابية، اسلحة باعتها موسكو لطهران ودمشق. وخلص الى القول ان quot;روسيا لم تنتهك ايا من التزاماتها الدوليةquot; لجهة صفقات بيع الاسلحة.

لحود يترأس الوفد اللبناني الى قمة دول عدم الانحياز

اعلن مصدر رسمي لبناني اليوم ان الرئيس اللبناني اميل لحود سيغادر بيروت الاربعاء متوجها الى كوبا لترؤس وفد لبنان الى قمة دول عدم الانحياز التي افتتحت اعمالها الاثنين في هافانا. وجاء في بيان للرئاسة اللبنانية ان لحود quot;سينتقل من كوبا الي نيويورك لترؤس وفد لبنان الى الدورة الحادية والستين للجمعية العامة للامم المتحدةquot;.

ومددت ولاية لحود في ايلول(سبتمبر) 2004 لثلاث سنوات بدعم من سوريا التي كانت قواتها لا تزال منتشرة في لبنان رغم صدور القرار 1559 الذي دعا الى اجراء انتخابات ديموقراطية. ومذذاك يقاطع معظم موفدي الدول الغربية وسفرائها الرئيس اللبناني.