أبو محمد في مقابلة حصرية مع إيلاف

الأقصى تتوعد بالرد العنيف وتتهم التنفيذية بممارسة الاغتيالات

إرتفاع حصيلة قتلى غزة لخمسة والخسائر الأكبر من الوقائي
سمية درويش من غزة: توعد أبو محمد قائد كبير في كتائب شهداء الأقصى الجناح المسلح لحركة فتح التي يتزعمها الرئيس الفلسطيني في مقابلة حصرية مع إيلاف ، بالرد العنيف على جرائم القتل التي ترتكب بحق عناصر حركة فتح في قطاع غزة . وقد أعلنت حركة فتح ، حالة الاستنفار في صفوفها ، ودعت أعضاءها إلى رفع مستوى الجاهزية إلى أقصى درجاتها ، وعدم التهاون نهائيا في الرد والدفاع عن النفس بكل السبل الممكنة.

واتهم أبو محمد ، القوة التنفيذية بممارسة سياسة الاغتيالات وتصفية الحسابات ، وأنها quot;تقوم بالتخطيط لفرض السيطرة على الشارع وعلى حركة فتح والأجهزة الأمنية وعلى كتائب شهداء الأقصى ، مؤكدا إن لم توقف تلك الدماء سيكون هناك رد رادع لأي خروقات وتعدياتquot;.

وقتل خمسة فلسطينيين اليوم بينهم 3 من جهاز الأمن الوقائي ، ورابع من عناصر كتائب شهداء الأقصى وفتاة ، في اشتباكات عنيفة اندلعت في شمال وجنوب قطاع غزة.
وشدد أبو محمد ، على أن quot;الرد على تلك الجرائم سيكون بحجم ما يكون عليه رد الفعل ضد أبناء فتح ، مبينا بان المغزى من التهديدات لإعطاء الفرص للخيرين ولمن يقف أمام حركة فتح ليراجع أوراقهquot;.

وقال القيادي في كتائب الأقصى لمراسلتنا ، بان quot; كتائب الأقصى جزء من المؤسسة الفلسطينية التي بنيت بدماء الشهداء والجرحى والأسرى quot;، مشيرا إلى أن quot;التنفيذية تريد إرهاب حركة فتح ، خصوصا عندما فرضت على الشعب الفلسطيني والأجهزة الأمنية بقوة حامية لحكومة حماس لتكون حاجز منيعquot;.

وطالبت حركة فتح ، في بيان لها quot;كل القوى الوطنية والإسلامية إلى تحديد مواقفها بشكل واضح وصريح أمام الشعب الفلسطيني بلا مواربه و للمرة الأخيرة للطرف الذي يجر الشعب الفلسطيني إلى أتون الحرب الأهليةquot;.

وحملت فتح ، حركة حماس المسؤولية عن كافة التداعيات الخطيرة و النتائج المترتبة عل ذلك ، متهمة القوة التنفيذية بافتعال مشكلة في شمال غزة من خلال مهاجمة سيارة يستقلها عدد من أبناء فتح العاملين في جهاز الأمن الوقائي وخطف اثنين من ركابها و من ثم إحراقها وإصابة عدد من المارة بجراح ما أدى إلى استشهاد الفتاه منى صالحة برصاص عناصر من حماس.

إلى ذلك قال أبو محمد لـquot;إيلافquot; ، quot; نحن قدمنا الانتخابات بشكل ديمقراطي ولا نريد ان نحيد الديمقراطية ونريد الاستمرار فيها ، لكن التنفيذية قوة لتصفية الحسابات فقط ، ولابد من الجميع أن يقف أمام مسؤولياته في هذه الحالةquot;.