خلف خلف من رام الله: تنوي وزارة الخارجية الإسرائيلية التوجه إلى شركة quot;غوغلquot; من أجل إزالة صور الأقمار الصناعية quot;غوغل- إيرثquot; لكونها تحوي معلومات وصفت بأنها حساسة حول قواعد عسكرية تابعة للجيش الإسرائيلي، ويتيح برنامج quot;غوغل إيرثquot; للمتصفحين من كافة أرجاء العالم البحث عن مواقع على وجه الكرة الأرضية، ومشاهدتها عن طريق الأقمار الصناعية التي تلتقط كل نقطة على وجه الكرة الأرضية. وأفادت صحيفة يديعوت أن أحد الدبلوماسيين الإسرائيليين في السفارة الإسرائيلية في المكسيك، يشير إلى أن البرنامج المذكور يحتوي على ما أسماه quot;دعاية ضد إسرائيلquot;.
وتسوق الصحيفة على سبيل المثال موقع quot;مستوطنة أرئيلquot;، حيث يظهر إلى جانب بركة سباحة بالقرب من المستوطنة على الموقع نصوص تشير إلى أن المستوطنة المذكورة تتيح لإسرائيل السيطرة على مصادر المياه في الضفة الغربية. أما الإشارة إلى quot;كارني شومرونquot; فتظهر وثائق وصور تؤكد على المصادرات التي تقوم بها إسرائيل في الضفة الغربية، كما تظهر صورة لمدينة الخليل عدداً من الجنود وهم يوجهون بنادقهم باتجاه عدد من الفتيان الفلسطينيين.
كما تدعي وزارة الخارجية الإسرائيلية أن الفلسطينيين ومؤيديهم في العام قد ضاعفوا في الآونة الأخيرة من quot;حرب الإنترنتquot; ضد إسرائيل. وبحسب الخارجية فقد تجلى ذلك في المحاولات المتكررة لاقتحام مواقع الإنترنت التابعة للسفارات الإسرائيلية في العالم، علاوة على أشرطة الفيديو التي تحتوي الكثير من المواد الإعلامية.