لندن: قالت رئيسة الوزراء الباكستانية السابقة بينظيربوتو اليوم انها لم تتوصل حتى الآن الى اتفاق نهائي مع الرئيس الباكستاني برويز مشرف، لكنها عبرت عن تفاؤلها في تحقيق ذلك. وقالت بوتو في مؤتمر صحافي بعد اجتماع للجنة التنفيذية لحزب الشعب الباكستاني الذي تتزعمه في لندن quot;نحن متفائلون اليوم لكنني لا استطيع القول إن الأمر أنجز بالكاملquot;.

وأضافت quot;نعتقد انه يمكننا التوصل الى اتفاقات لكن حتى الآن لم يتم انجاز اي شيء نهائيquot;.

وقبيل الاجتماع صرحت بوتو انها تتوقع ان يصدر مشرف اليوم عفوا عنها، ما يزيل نقطة خلاف رئيسة في المحادثات الجارية بينهما للتوصل الى اتفاق لتقاسم السلطة، وقالت للصحافيين quot;نتوقع صدور امر اليومquot; في اشارة الى مرسوم من الرئيس مشرف يتضمن عفوا عنها من قضايا الفساد التي اضطرتها الى مغادرة البلاد.

ولم تدل بوتو بمزيد من التعليقات عند وصولها الى اجتماع حزب الشعب الباكستاني المعارض، الا ان المتحدث باسمها وجيد حسن اكد انها تشير الى العفو. وصرح quot;انها تشير التأكيد الى العفوquot; مضيفا انه يتوقع ان يرسل مكتب مشرف مسودة عن مرسوم مصالحة عن طريق البريد الالكتروني، وقال quot;سيرسلوه إلينا اليومquot;.

واضاف ان الحزب اثار عددا من النقاط خلال اتصاله مع الوفد الذي يمثل مشرف. واضاف أنه quot;اذا لم يتم تضمين هذه النقاط فسيكون ردنا لا. واذا تم تضمينها فسنقول نعمquot;.

وتأتي هذه التصريحات في الوقت الذي اعربت فيه حكومة مشرف عن تفاؤلها بحدوث اختراق في المحادثات مع بوتو رغم تهديدها بتوجيه quot;صفعة مدويةquot; لمساعيه لإعادة انتخابه.

وعقد حزب بوتو اجتماعا في لندن الاربعاء ويجتمع الخميس لدراسة الاستقالة الجماعية للنواب في محاولة لنزع المصداقية عن التصويت في البرلمانات الباكستانية لإعادة انتخاب مشرف رئيسا لولاية جديدة.

ويتوقع ان يفوز مشرف، الحليف القوي للولايات المتحدة والذي استولى على السلطة في عام 1999، في الانتخابات الرئاسية التي ستجري السبت رغم انه لا يزال يواجه طعونات في المحكمة العليا حول شرعية ترشحه.