تركيا: مذكرة للقيام بعمل عسكري شمالي العراق

واشنطن تدعو تركيا مجددا لعدم التوغل في العراق

تراجع معدل العنف خلال شهر رمضان في العراق

بغداد: قال الجيش الأميركي يوم الخميس، إن هجومًا quot;بنيران غير مباشرةquot; على قاعدة أميركية رئيسة في بغداد ليل الأربعاء أسفر عن مقتل اثنين من أفراد قوات الائتلاف وإصابة 38 بجروح. وقال متعاقد أمني غربي في قاعدة كامب فيكتري العسكرية، إنه سمع أصوات إطلاق تسع قذائف مورتر وأربعة انفجارات داخل محيط القاعدة عند حلول ليل الأربعاء. وقال الجيش في بيان، إن اثنين من quot;مواطني دولة ثالثةquot; أُصيبا أيضًا بجروح.

ولم يذكر تفاصيل عن جنسيات القتلى أو الجرحى. وأوضح الجيش في بيان quot;قتل اثنان من قوات التحالف واصيب 38 آخرون بجروح في هجوم غير مباشر على معسكر كامب فكتوري قرب المطار أمس الأربعاءquot;. واشار البيان الى ان quot;عاملين اثنين اخرين من بلد آخر أصيبا بجروح بالهجومquot; الذي لم يحدد البيان طبيعته.

يشار إلى أن قوات التحالف في العراق توظف المئات من العمال من جنسيات مختلفة للقيام باعمال خدماتية في القواعد العسكرية. وكان الجيش الاميركي قد أعلن الشهر الماضي ان معسكر quot;كامب فكتوريquot; تعرض لهجوم بقذائف ايرانية الصنع اسفر عن مقتل شخص واصابة 11 آخرين. واتهم الجيش الاميركي عناصر منشقة من جيش المهدي التابع لرجل الدين الشيعي مقتدى الصدر بتنفيذ الهجوم.

وقال الجيش إن عناصر مرتبطة بفيلق القدس التابع للحرس الثوري الايراني تقوم بتهريب الاسلحة من ايران الى العراق، بينها صواريخ وقذائف وعبوات ناسفة خارقة للدروع. وأكد الجيش الأميركي أن هذه الاسلحة تستخدم ضد القوات الأميركية من قبل العناصر المنشقة لجيش المهدي متجاهلة دعوات الصدر إيقاف جميع انشطة الميلشيات في البلاد.

وإلى جانب الجنود الأميركيين تتمركز أيضًا أعداد صغيرة من الجنود من دول أُخرى في كامب فيكتري. ومثل هذ الهجمات على القاعدة وهي المقر المترامي الأطراف للجيش الأميركي قرب مطار بغداد نادرة نسبيًا. وعادة ما يشير تعبير الهجمات بنيران غير مباشرة الي قذائف المورتر أو الصواريخ. وفي الشهر الماضي قتل صاروخ ايراني الصنع شخصًا في كامب فيكتري في هجوم ألقى بمسؤوليته على متشددين موالين لرجل الدين الشيعي المناهض لأميركًا مقتدى الصدر.