العاهل السعودي يتلقى اتصالا هاتفيا من بوش

زيارة الملك عبدالله الى انكلترا

رداً على quot;اعتذار ليليquot; من قبل نظيره البريطاني بسبب quot;الولادةquot;
سعود الفيصل يلغي حضوره إجتماعا quot;بين المملكتينquot;

مقابلة الملك عبد الله مع BBC تثير زوبعة من ردود الفعل
البريطانيون يجدّدون المطالبة بفتح تحقيق في إخفاق الحكومة الأمني

يحمل أجندة متخمة بعدة ملفات إقليمية وثنائية
مراقبون يرصدون حصاد جولة العاهل السعودي

العاهل السعودي يحذر من فشل مؤتمر السلام

تقوده إلى كل من إيطاليا وألمانيا وسويسرا وتركيا
الملك عبد الله يبدأ جولة أوروبية بزيارة إلى لندن

العاهل السعودي في لندن لمباحثات تشمل الملفات الأكثر سخونة في العالم

مجلس الوزراء السعودي يثمن جولة الملك عبدالله

رواية تاريخية عن مؤسس المملكة العربية السعودية

والنجم إذا هوىquot;... إضاعة الجمهور في quot;نهائيquot; السياسة
نطحة quot;زيدان القصيبيquot; تطغى على زيارته للندن

الملك السعودي يغزو الصحراء والفكر المحافظ بالأفكار الحديثة

إيلاف: قالت مصادر صحافية إن رئيس الوزراء البريطاني غوردن أبدى لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، خلال محادثاتهما أمس في لندن، حرصه على quot;إنشاء دولة فلسطينية قابلة للحياةquot;. وفقًا لما ذكرته صحيفة الحياة الصادرة في لندن نقلاً عن مصادر خاصة.
قالت مصادر صحافية إن رئيس الوزراء البريطاني غوردن أبدى لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، خلال محادثاتهما أمس في لندن، حرصه على quot;إنشاء دولة فلسطينية قابلة للحياةquot;. وفقًا لما ذكرته صحيفة الحياة الصادرة في لندن نقلاً عن مصادر خاصة.
وبحسب الصحيفة فقد أخذت القضية الفلسطينية وتطورات عملية السلام في المنطقة، وquot;ضرورة الوصول الى حل عادل وشامل وفقًا لمبادرة السلام العربية وقرارات الشرعية الدوليةquot;، إضافة إلى الأوضاع في العراق ولبنان، حيزًا واسعًا من المحادثات التي أجراها الملك عبدالله في اليوم الثاتي من زيارته لبريطانيار مع براون، في مقر الحكومة البريطانية في 10 داونينغ ستريت.
وتناولت المحادثات أيضًا آفاق التعاون الثنائي وسبل تعزيزه في كل المجالات، قبل أن يشهدًا توقيع مذكرتي تفاهم واتفاق تعاون ثنائي في مجالات التدريب والتعليم والتشاور السياسي ولتجنب الإزدواج الضريبي ومنع التهرب الضريبي على الدخل وعلى رأس المال.
وقال ناطق باسم رئاسة الوزراء البريطانية لصحيفة الحياة إن المحادثات تركزت على قضايا عدة، في مقدمها ملف العلاقات السعودية - البريطانية وكيفية تعزيزها وتنميتها في كل الجوانب، خصوصًا ما يتعلق بالجوانب التعليمية وكيفية العمل على تقويتها في الجوانب الثقافية.
وأضاف الناطق أن المناقشات التي استمرت زهاء ثلاث ساعات تخللها بحث في مؤتمر laquo;انابوليسraquo; المزمع عقده نهاية الشهر الجاري لحل النزاع في الشرق الأوسط، إذ أكد براون لخادم الحرمين الشريفين quot;دعمه إنشاء الدولة الفلسطينية، والعمل على إرساء السلام والاستقرار في منطقة الشرق الأوسطquot;.
وأعرب براون عن تقديره لدور السعودية الإيجابي في تعزيز الأمن والسلام في المنطقة، وشدد على ضرورة استمراره. ولم يؤكد الناطق البريطاني طرح الملفين العراقي والإيراني، مكتفياً بالإشارة إلى أن المحادثات تضمنت القضايا الأمنية في شكل عام، ووصفها بـ laquo;أنها محادثات ايجابية ومثمرة حققت أهدافهاraquo;.
وحول توجيه الدعوة لرئيس الوزراء البريطاني أو عزمه على زيارة السعودية قريبًا، قال الناطق إن laquo;ذلك سيحدد لاحقًاraquo;.