مسيحيو الشرق يريدون انتزاع وعد روماني من العاهل السعودي
الملك عبد الله والبابا مع مواصلة quot;الحوار بين الأديانquot;

هل يحقق الملك حلم الفلسطينيين من روما؟

الملك عبد الله في روما اليوم... وفي الصرح البابوي غدًا

الزيارة الملكية: ربطات عنق خاطئة وقصف إعلامي

في ختام زيارته لبريطانيا العاهل السعودي يحضر حفل استقبال سفارة المملكة في لندن

الملك عبد الله: اقتصادنا هو الأكبر في المنطقة

العاهل السعودي يتلقى اتصالا هاتفيا من بوش

زيارة الملك عبدالله الى انكلترا

رداً على quot;اعتذار ليليquot; من قبل نظيره البريطاني بسبب quot;الولادةquot;
سعود الفيصل يلغي حضوره إجتماعا quot;بين المملكتينquot;

مقابلة الملك عبد الله مع BBC تثير زوبعة من ردود الفعل
البريطانيون يجدّدون المطالبة بفتح تحقيق في إخفاق الحكومة الأمني

يحمل أجندة متخمة بعدة ملفات إقليمية وثنائية

العاهل السعودي يحذر من فشل مؤتمر السلام

تقوده إلى كل من إيطاليا وألمانيا وسويسرا وتركيا
الملك عبد الله يبدأ جولة أوروبية بزيارة إلى لندن

العاهل السعودي في لندن لمباحثات تشمل الملفات الأكثر سخونة في العالم

روما: شرف خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ورئيس الوزراء الإيطالي رومانو برودي بعد ظهر اليوم حفل لقاء رجال الأعمال السعوديين والإيطاليين الذي أقيم في فندق اكسلسيور في العاصمة الإيطالية روما. وفي بداية الحفل رحب أمين عام مجلس الغرف التجارية الصناعية السعودية الدكتور فهد بن صالح السلطان بخادم الحرمين الشريفين ودولة رئيس الوزراء الإيطالي لتشريفهما حفل رجال الأعمال السعوديين والإيطاليين.وقال ان هذه الزيارة التاريخية لخادم الحرمين الشريفين تأتي تتويجا للعلاقات الرائدة بين البلدين وانطلاقة قوية لتعزيز ودعم أواصر التعاون والمشاركة الاقتصادية الفاعلة .

وانطلاقا من قناعتنا بإيمانكم بدور القطاع الخاص في توثيق العلاقات بين الدول فإن مجلس الغرف السعودية يسعده بهذه المناسبة أن يطرح مرئيات رجال الأعمال السعوديين بشأن تطوير العلاقات الاقتصادية بين المملكة وإيطاليا.

وأضافquot;لقد كان لرجال الأعمال من الجانب الإيطالي دور مهم في تعزيز التواصل مع رجال الأعمال السعوديين وذلك بدعم من الغرفة التجارية العربية الإيطالية ونحن على ثقة بأن رجال الأعمال الإيطاليين يشاركوننا تطلعاتنا بشأن تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدينquot;.

عقب ذلك ألقى رئيس مجلس الغرف التجارية الصناعية السعودية عبدالرحمن بن راشد الراشد كلمة أكد خلالها أن الزيارة التاريخية التي يقوم بها خادم الحرمين الشريفين إلى إيطاليا تأتي تتويجا للعلاقات السعودية / الإيطالية التي امتدت على مدى حقبة طويلة من الزمن .

وقال إن لقاءنا اليوم يمثل حلقة جديدة من سلسلة العمل الاقتصادي المشترك بين بلدينا الصديقين حيث يشهد التوقيع على عدد من الاتفاقيات في مجالات مختلفة وتفعيل التعاون بين رجال الأعمال السعوديين والإيطاليين بهدف تنمية العلاقات التجارية والاستثمارية بين البلدين ، وكلنا ثقة في أن هذا العمل البناء سيدعم العلاقات المشتركة لتتجاوز مجرد علاقات تعاون تجاري ثنائي عادي يغلب عليه الطابع التقليدي إلى علاقات تعاون تعمل ضمن منظومة اقتصادية عالمية تقوم على أسس تفعيل دور القطاع الخاص في البلدين وتحرير التجارة بينهما والاستفادة المثلى من المزايا النسبية والتنافسية المتاحة في البلدين وتحسين النفاذ للأسواق دون قيود .

وأكد ان مستقبل التعاون الاقتصادي السعودي / الإيطالي بأبعاده المختلفة يزخر بإمكانات كبيرة تنتظر استثمارها وتوظيفها لتحقيق المزيد من المنافع للبلدين والشعبين الصديقين .

ثم تحدث نائب رئيس اتحاد الغرف التجارية الإيطالية فرانسيسكو بيتوني مقدما شكره الجزيل لخادم الحرمين الشريفين على تشريفه حفل رجال الأعمال السعوديين والإيطاليين ومثنيا على متانة العلاقات الاقتصادية بين البلدين .

وأوضح أن نمو التبادل التجاري بين البلدين قد فاق 3 ر 8 مليارات دولار عام 2006م وأن 3 مليارات منها للصادرات و 3 ر 5 للواردات ما يجعل من إيطاليا أول شريك تجاري أوروبي للمملكة العربية السعودية . حضر الحفل الوفد الرسمي المرافق لخادم الحرمين الشريفين ووزير الخارجية الإيطالي ماسيمو داليما ونخبة من رجال الأعمال من كلا البلدين.


العاهل السعودي في لقاء رجال الاعمال السعوديين والايطاليين

لقاء رجال الاعمال السعوديين والايطاليين

العاهل السعودي مع بابا الفاتيكان

ويستقبل امين عام رئاسة الجمهورية الفرنسية

ويلتقي عمدة روما