باريس: أعلنت وزارة الخارجية الفرنسية، الإثنين، أن فرنسا تنسق مع شركائها الأوروبيين quot;للحصول على توضيحاتquot; من ليبيا، بعدما رفضت هذه الدولة الأحد دخول فرنسيين إلى أراضيها.
وأرغمت طائرة كانت آتية من باريس الى ليبيا الاحد على العودة ادراجها مع ركابها الـ 172الذين منعوا من النزول منها بحجة انهم لا يحملون ترجمة الى العربية لجوازات سفرهم.
وقال ناطق باسم الوزارة ان quot;سفارتنا في طرابلس تنسق مع السفارات الاوروبية الاخرى للحصول على توضيحات من السلطات الليبية حول تطبيق هذا التدبيرquot;.
وأوضح ان هذا التعديل في ترتيبات الدخول والخروج من الاراضي الليبية اعتمد quot;من دون ابلاغ مسبقquot;.
وتنصح باريس رعايا المتوجهين الى ليبيا اما quot;بإرجاء رحلتهم او الاتصال بالملحق في المكتب الشعبي الليبي في باريس وشركات الطيران المعنية لمعرفة شروط الدخول الى الاراضي الليبيةquot;.
ومنعت السلطات الليبية الاحد في مطار سبها الليبي 83 راكبًا فرنسيًا من العودة الى باريس مع ان الطائرة نفسها كانت قادرة على اخذ 50 شخصًا آخر.
واوضحت السلطات الفرنسية ان quot;المواطنين الفرنسيين الثلاثة والثمانين العالقين في سبها تكفلت بهم وكالات السفر في المكان مساء امس (الاحد) ويفترض ان يسمح لهم بالعودة خلال نهارquot; الاثنين.
وأوضحت الوزارة ان السفارة الفرنسية تدخلت كذلك quot;ليتمكن 18 مواطنًا فرنسيًا عالقين منذ مساء امس (الاحد) في مطار طرابلس من العودة الاثنينquot;.