رام الله: أعلن كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات اليوم الثلاثاء quot;ان هناك خلافات بين الوفدين المفاوضين الفلسطيني والاسرائيلي حول المفاهيم وليس الشكلياتquot;. وجاء كلام عريقات في اعقاب اجتماع عقد مساء الثلاثاء بين الوفدين الفلسطيني والاسرائيلي في القدس الغربية استمر حوالى ثلاث ساعات.واضاف عريقات ان quot;خلافات وصعوبات لا تزال قائمة بينناquot;.

وفي رده على سؤال حول طبيعة هذه الخلافات رفض عريقات ذكر اي تفاصيل اضافية. الا انه اضاف quot;رغم هذه الخلافات لا زالت جلسات التفاوض تتسم بالجدية والصراحة من اجل التوصل الى وثيقة مشتركة لمؤتمر انابوليسquot; الذي دعا اليه الرئيس الاميركي جورج بوش والمنوي عقده في اواخر الشهر الجاري.

وشدد عريقات ان الوفد الفلسطيني والرئيس محمود عباس quot;يبذلان كل جهد ممكن لانجاح هذا المؤتمرquot;. وسيتطرق الاعلان المشترك الى مسائل اساسية مثل حدود الدولة الفلسطينية ومصير اللاجئين الفلسطينيين والمستوطنات اليهودية.الا ان هناك خلافات بين الطرفين حول طبيعة هذا الاعلان المشترك فالفلسطينيون يريدونه وثيقة تدخل في تفاصيل المسائل العالقة في حين يفضله الاسرائيليون مجرد عناوين.