اسلام اباد: أعلن الجيش الباكستاني أن إنتحاريًا صدم حافلة مدرسية بسيارة معبأة بالمتفجرات قرب قاعدة للقوات الجوية في شمال غرب باكستان، يوم الإثنين، مما أدى إلى مقتله وإصابة نحو تسعة أشخاص من بينهم عدة أطفال. وقال المتحدث العسكري الميجر جنرال وحيد ارشاد أن quot;ارهابيًا استهدف حافلة مدرسية. واصيب السائق والحارس الذي كان يجلس في مقدمة السيارة بجروح خطرة.

quot;وبسبب رد فعل السائق الذي جاء في حينه تم انقاذ الاطفال. ولم يصب سوى ستة او سبعة اطفال فقط. quot;لقد وقع خارج قاعدة كامرا الجوية.لقد استهدف بشكل خاص حافلة تلاميذ المدارسquot;. وتقع القاعدة على بعد نحو 75 كيلومترًا من العاصمة اسلام اباد.

ووقع الهجوم بعد يوم واحد من اقتحام مفجر انتحاري نقطة تفتيش للشرطة بسيارة ملغومة في وادي سوات المضطرب في شمال غرب باكستان يوم الاحد مما ادى الى قتل ستة اشخاص. ووقعت سلسلة من الهجمات الانتحارية التي انحى باللائمة فيها على اسلاميين متشددين منذ هجوم شنه الجيش على المسجد الاحمر وهو معقل للمتشددين في اسلام اباد في يوليو تموز. وقتل اكثر من 800 شخص في اعمال عنف تلت ذلك في شتى انحاء باكستان منذ ذلك الوقت نصفهم تقريبا في هجمات انتحارية.