مواجهات المسجد الاحمر:

مواجهات المسجد الأحمر دخلت مرحلتها الأخيرة

واشنطن تؤيد اقتحام المسجد الاحمر

مقتل عبد الرشيد غازي زعيم المسلحين

المسجد الاحمر: فرار 20 طفلا و سقوط ضحايا في هجوم للجيش

فشل المحادثات حول المسجد الاحمر

محاولة اخيرة لرجال الدين لحل ازمة المسجد الاحمر

إسلاميو المسجد الأحمر قتلوا ضابطًا

مقتل 70 شخصا في اشتباكات المسجد الأحمر

مسؤول عن المسجد الأحمر: الموت أفضل من الاستسلام

المسجد الأحمر في إسلام آباد: تربة خصبة للإسلاميين

اسلام اباد : يقدم الرئيس الباكستاني برويز مشرف الخميس للامة quot;استراتيجية جديدة للتصدي للارهابquot; حسب ما اعلن الاربعاء احد مستشاريه، في حين رحبت معظم الصحف الباكستانية بالهجوم الذي شنه الجيش على المسجد الاحمر في اسلام اباد واعربت عن الامل في ان تكون استخلصت الحكومة quot;الدروسquot;.

واعلن الجيش الباكستاني انتهاء المعارك قريبا مع الاسلاميين المتحصنين في المسجد الاحمر.
وقال المستشار الرئاسي quot;على الرئيس ان يتوجه الى الامة لكشف استراتيجية جديدة لمحاربة التطرف والارهابquot;. واضاف quot;سيوضح ايضا الظروف التي حملت الحكومة على شن العملية العسكرية في اسلام ابادquot; على المسجد الاحمر.

واكد الجيش الباكستاني الاربعاء ان الهجوم على الاسلاميين في المسجد الاحمر دخل quot;مرحلته الاخيرةquot;.
وكتبت صحيفة quot;ذي نيوزquot; في مقال quot;لم يكن قرار شن الهجوم النهائي سهلا لكن لم يكن امام الحكومة خيار اخر نظرا الى الظروفquot;. وقالت الصحيفة ان المقاومة الشرسة التي ابداها الاسلاميون في المسجد quot;تحذير اكثر من ضروري للحكومةquot; في اشارة الى العلاقات التي كانت تربط اسلام اباد والمتطرفين لخدمة مصالحها في الخارج خصوصا في افغانستان.

وذكرت الصحيفة quot;ما حصل يعتبر درسا للحكومةquot; مشيرة الى انه من الافضل quot;سحق التطرف في مهدهquot;. واتهمت صحيفة quot;دونquot; الحكومة بالسماح للاسلاميين بالتحصن في المسجد الاحمر. وقالت الصحيفة quot;على الحكومة ايضا ان تأمر بفتح تحقيق حول اسباب فشل اجهزة الاستخبارات في معرفة ما كان يحصل خلف جدران المسجد الاحمر وكذلك ان كميات كبيرة من الاسلحة والذخائر مخزنة فيهquot;.
وقالت quot;دايلي تايمزquot; انه quot;لا يمكن لاي حكومة انتهاك مبدأ عدم التفاوض مع الارهابيين المعتمد دولياquot;.
وانتقدت صحف صادرة بالاوردو الهجوم الذي شن الثلاثاء على المسجد. ووصفت صحيفة quot;اسلامquot; نهار الثلاثاء بانه quot;يوم اسودquot; معتبرة انه كان يجب افساح مزيد من المجال امام المفاوضات.