أسامة مهدي من لندن- الوكالات: قالت القوات الاميركية في العراق ان طائرة اباتشي تابعة لها قد اصيبت بنيران ارضية واضطرت الى الهبوط واشارت الى ان متمردين قتلوا ضابط شرطة عراقيا وزوجته في منطقة الاعظمية في بغداد وقالت انها اعتقلت 33 من موظفي مطار بغداد الدولي بتهمة الاختطاف وذلك بحسب بيانات ارسلتها الى quot;ايلافquot; صباح اليوم.

مروحية تهبط بسلام بعد تعرضها الى اطلاق نيران الأسلحة الخفيفة
تعرضت مروحية تابعة لقوة المهام مارن من طراز اباتشي الى نيران الأسلحة الخفيفة في قاعدة قريبة لقوات التحالف في جنوب بغداد .
وكان فريق يتكون من مروحيتين يقدم المساعدة الى القوات البرية التي كانت مشتبكة مع العدو وقد اصيبت احدى المروحيتين وقامت بهبوط اضطراري بعد ان تمكنت من دحر الهجوم .وقد هبطت المروحية بسلام ولم يتعرض احد الى الإصابة بجروح اثناء الحادث بناء على ما ذكره المقدم روبرت ولسون الضابط التنفيذي في وحدة الطيران القتالي الثالثة.

صد هجوم جنوب بغداد
تمكنت قوات الشرطة الوطنية العراقية وجنود فرقة بغداد المتعددة الجنسيات من معالجة الانفجار الذي حدث في احد المساجد في منطقة الرشيد جنوب بغداد.
فقد تلقى الجنود الأميركيون معلومات من المواطنين عن حدوث الانفجار في جامع بلاط الشهداء فهرعت دورية مشتركة من قوات التحالف والشرطة الوطنية العراقية من اللواء الأول واللواء الثاني الى مكان الحادث وقد اكدت الدورية ان منارة المسجد قد تعرضت الى التدمير. ولم تحدث خسائر اثناء الهجوم وبالإضافة الى ذلك تم اكتشاف قنبلة مدفعية عيار 130 ملم في مكان الحادث وقد تم استدعاء فريق مكافحة المتفجرات للتخلص من العبوة ولا يزال الحادث قيد التحقيق .

العثور على جثة ملازم شرطة عراقي سني مع زوجته في الأعظمية
وكان الزوجان قد اختطفا قبل عدة ايام من قبل المتطرفين السنة كما يقول اقارب الضحية .وقد عثر على الجثتين مدفونتين في القمامة تحت احد ممرات المشاة في منطقة الأعظمية ذات الغالبية السنية في بغداد حيث تمت عملية القتل عن طريق اطلاق النار على الرأس وكانت هناك ثقوب في وجه ضباط الشرطة عن طريق المثقاب ما يدل على ان الضحية قد تعرض الى التعذيب قبل ان يتم قتله.
وقال ضابط اميركي quot;ان الضابط السني وزوجته قد تم استهدافهما من قبل الإرهابيين السنة المرتبطين بالقاعدة والدولة الإسلامية في العراق لأنهما يقومان بنشاطات امنية .. ان العنف السني ضد السنة يشكل الآن معظم حوادث العنف في شمال شرق بغداد بعد انخفاض العنف الطائفي بين المجموعات الشيعية والسنية منذ ان بدأت عملية بغداد مطلع العام الحاليquot; .

اعتقال ثلاثة موظفين في مطار بغداد الدولي
تمكنت قوات التحالف من اعتقال ثلاثة متطرفين في عملية تم تنفيذها في مطار بغداد الدولي .
ويعتقد بان الموظفين الثلاثة الذين كانوا يشغلون مراكز حساسة في المطار كانوا يحاولون تكوين شبكة لخطف قوات الأمن العراقية والمواطنين العراقيين الأبرياء الذين يقاومون نشاطات المجموعة الإرهابية . وتفيد المعلومات بأن الرجال الثلاثة قد شاركوا في الهجمات ضد القوات العراقية وقوات التحالف باستعمال العبوات الناسفة والهاون .