إقرأ المزيد

مبارك يفتتح كأس أفريقيا

منافسة قوية تنتظر كافة المنتخبات بكأس أفريقيا

تاريخ تونس بكأس أفريقيا

إيلاف تعرض تاريخ منتخب مصر في كأس أفريقيا

الفراعنة جاهزون تنظيميا لاستضافة كأس أفريقيا

إيلاف تعرض تاريخ كأس أفريقيا من الباب للمحراب

القاهرة : ستتاح الفرصة للمشجعين ببطولة كأس الامم الافريقية لكرة القدم التي تفتتح في مصر يوم الجمعة لمشاهدة بعض من أبرز المهاجمين في الاندية الاوروبية الكبرى عندما يظهر لاعبون مثل ديدييه دروجبا وصمويل ايتوو واوبافيمي مارتينز مع منتخبات بلادهم في البطولة.ورغم غياب أغلى لاعب كرة قدم في افريقيا لاعب خط الوسط الغاني مايكل ايسين المحترف في تشيلسي الانجليزي مقابل 38 مليون يورو الا أن المشجعين سيتابعون بعضا من أبرز نجوم كرة القدم الافارقة.

ويغيب ايسين من جراء اصابة في الكاحل ولكن زميله في تشيلسي المتصدر للدوري الممتاز الانجليزي دروجبا من ساحل العاج سيشارك.

وستكون هذه هي المرة الاولى التي يشارك فيها دروجبا (27 عاما) في البطولة الافريقية. وسجل دروجبا 17 هدفا في 22 مباراة خاضها مع منتخب بلاده.

وساعد دروجبا تشيلسي في الفوز بالدوري الممتاز الانجليزي وببطولة كأس رابطة أندية المحترفين في انجلترا الموسم الماضي كما أن الفريق في طريقه للفوز بلقب الدوري الموسم الحالي ايضا اذ يتصدر الدوري بفارق كبير.

ودروجبا من المرشحين ايضا للفوز بلقب أفضل لاعب كرة قدم في افريقيا خلال العام. وسيعلن اسم الفائز باللقب الشهر المقبل.

ومن أبرز منافسيه على اللقب الكاميروني ايتوو الذي سبق له الفوز باللقب مرتين كما حصل الشهر الماضي على المركز الثالث في التصويت الذي أجراه الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لاختيار أفضل لاعب كرة قدم في العالم خلال العام.

وفاز ايتوو مع الكاميرون بالبطولة الافريقية مرتين من قبل وهو محترف في برشلونة الاسباني ووصل لقمة مستواه في اسبانيا الموسم الحالي وسيقود أسود الكاميرون في سعيهم للفوز باللقب الافريقي للمرة الثالثة.

وتعلق دول أخرى امالها في البطولة على مهاجميها البارزين مثل السنغالي الحاجي ضيوف والجنوب افريقي بني مكارثي وايمانويل ايدبايور من توجو وعلى الاخص المصري أحمد حسام (ميدو).

ولعب ميدو في عدة أندية اوروبية وهو محترف حاليا في توتنهام الانجليزي الذي تألق معه الموسم الحالي ومن المتوقع أن يقع ميدو تحت ضغط كبير من المشجعين مع استضافة مصر للبطولة.

ولكن مهارة النيجيري اوبافيمي مارتينز الذي يشارك لاول مرة في البطولة الافريقية قد تغطي على مجموعة المهاجمين هؤلاء.

وسجل مارتينز (21 عاما) تسعة أهداف في عشر مباريات لبلاده وتعلق نيجيريا الامال عليه لانقاذ ماء الوجه بعد الفشل في التأهل لكأس العالم التي تستضيفها المانيا العام الحالي.

ويمتاز مارتينز بالسرعة ولمساته الاخيرة المتقنة وهو محترف في انترناسيونالي الايطالي.