في ثاني مباريات كأس أمم أفريقيا
المغرب تخسر أمام ساحل العاج بهدف دروغبا

إقرأ المزيد

كأس أفريقيا : قمة ساخنة بين المغرب وساحل العاج

مصر تكرم وفادة ليبيا بثلاثية في الافتتاحية

فوز مصر على ليبيا 3/صفر

مصر تتقدم على ليبيا 2//صفر في افتتاح كأس أفريقيا بحضور مبارك

الرئيس مبارك يفتتح كأس أمم أفريقيا

مبارك يفتتح بطولة كأس أفريقيا لكرة القدم.. الليلة

برنامج مباريات كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم

عبدالله زقوت ndash; إيلاف ، وكالات : خسر المنتخب المغربي أولى مبارياته في بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم التي تستضيفها مصر لغاية العاشر من الشهر المقبل، أمام منتخب ساحل العاج في ختام مباريات المرحلة الأولى من المجموعة الأولى في البطولة التي تضم بجوارهما منتخبي مصر وليبيا الذين التقيا أمس وفازت مصر بثلاثية نظيفة. ويدين منتخب ساحل العاج لفوزه بمباراة اليوم التي جرت على استاد القاهرة الدولي لمهاجمه ديدية دروغبا المحنرف في صفوف تشلسي الانجليزي الذي سجل هدف الفوز الغالي لبلاده في الدقيقة 38 من ركلة جزاء.

وحصد منتخب ساحل العاج أول 3 نقاط له في البطولة متساويا مع منتخب مصر لكنه يتخلف عنه بفارق الأهداف ، ليعزز من حظوظه بالتأهل الى الدور ربع النهائي خصوصا وانه يلعب المباراة الثانية امام ليبيا الجريحة، فيما يخوض المغرب مواجهة قوية ضد مصر المضيفة الثلاثاء المقبل.

ونجح دروغبا في تسجيل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 38 من ركلة جزاء هو اصطادها بعدما تعرض للعرقلة من قبل المدافع المغربي وليد الركراكي.
وشهدت بداية المباراة ضغطا خفيفا للعاجيين بيد ان المغربيين سرعان ما تداركوا الموقف وبادلوهم الهجمات، وكانت أخطر فرصة تمريرة عرضية لموحا اليعقوبي تابعها مروان الشماخ برأسه بجوار القائم الايمن للحارس جان جاك تيزييه.

وكادت ساحل العاج تفتتح التسجيل في الدقيقة 25 عندما توغل بونافونتور كالو داخل المنطقة وانفرد بالحارس المغربي طتارق الجرموني بيد ان الاخير تدخل بقدميه لترتد منه الى دروغبا الذي تابعها برأسه من مسافة قريبة لكن نور الدين النيبت ابعدها من باب المرمى.

وتدخل الجرموني في توقيت جيد لالتقاط الكرة من فوق رأس دروغبا اثر تمريرة عرضية من كالو، وأهدر يوسف حجي فرصة ذهبية لافتتاح التسجيل عندما تلقى كرة على طبق من ذهب من يوسف شيبو داخل المنطقة فسددها زاحفة بجوار القائم الايمن للحارس تيزييه.

وحصلت ساحل العاج على ركلة جزاء بعد عرقلة دروغبا داخل المنطقة من قبل الركراكي فانبرى لها اللاعب بنفسه مانحا التقدم لمنتخب بلاده في الدقيقة 38.
وكاد طلال القرقوري يدرك التعادل من تسديدة قوية من ركلة حرة ارتدت من الحارس وابعدها المدافع كالو توريه من امام الركراكي الى ركنية ، ثم ضربة رأسية للشماخ اثر تمريرة عرضية من الركراكي بيد ان الحارس تيزييه تصدى لها بصعوبة.

دروغبا لحظة تسجيله هدف لفوز لمنتخب بلاده
وشهد الشوط الثاني ضغطا للمنتخب المغربي بحثا عن التعادل وحصل لاعبوه على 8 ركنيات فشلوا في استغلال اي منها. وكاد اكاليه يضيف الهدف الثاني لساحل العاج عندما توغل داخل المنطقة وسدد كرة قوية زاحفة بين يدي الحارس الجرموني ، وفوت حجي مرة ثانية فرصة ممتازة لادراك التعادل من تسديدة قوية من خارج المنطقة علت العارضة بقليل.

وبذلك احتلت ساحل العاج المركز الثاني في المجموعة الاولى برصيد ثلاث نقاط بعد مصر التي تتقدم بفارق الاهداف والمغرب الثالث وليبيا الرابع دون رصيد من النقاط

مدرب المغرب مستاء
أعرب مدرب المنتخب المغربي لكرة القدم محمد فاخر عن استيائه للخسارة امام ساحل العاج صفر-1 اليوم السبت ، وقال فاخر quot;كأي مدرب يخسر مباراة، أنا مستاء لاننا كنا نتمنى الفوز او التعادل على الاقلquot;.

وتابع quot;قدمنا مباراة في المستوى مع اداء جيد ولم يكن ينقصنا سوى الفعالية لانه سنحت امامنا فرص عدة للتسجيل خلافا لساحل العاج التي استغلت احدى الفرص النادرة التي جاءتها وسجلت هدف الفوزquot;.

وأضاف quot;أعرف جيدا ان الاداء وحده لا يكفي للتأهل لان السيطرة لا تعني الفوز، لكني متفائل لانه لا تزال امامنا مباراتان والفوز فيهما سيمنحنا التأهل الى الدور الثانيquot;.

وتابع quot;عندما ننظر الى العرض الذي قدمناه اليوم فانه يجب علينا التفاؤل في المباريات المقبلة ولا تنسوا انني استلمت مهام تدريب المنتخب قبل اسبوعين ولم يكن لدي متسع من الوقت للوصول الى قمة الاستعدادquot;. وختم quot;مباراتنا المقبلة حاسمة ونحن مطالبون بالفوز فيها، سنركز اهتمامنا على هذا اللقاء وسنحاول تقديم افضل ما قدمناه اليومquot;.

من جهته، اكد قائد المنتخب المغربي نور الدين النيبت ان المنتخب المغربي كان الطرف الافضل في المباراة quot;لكن لم ننجح في ترجمة السيطرة الى اهدافquot;.
واضاف quot;للاسف استقبلت شباكنا هدفا من ركلة جزاء، لا نستحق الخسارة بالتأكيد، كنا نستحق الفوز او على التعادل على الاقلquot;.

مدرب ساحل العاج مرتاح للنتيجة
من جانبه ، أعرب مدرب المنتخب العاجي لكرة القدم الفرنسي هنري ميشال عن ارتياحه بالفوز على المغرب، وقال ميشال quot;انا مرتاح للفوز على المغرب الذي كان الافضلquot;، مضيفا quot;الفوز يعطينا دفعا معنويا كبيرا بالنسبة لمشوارنا في البطولةquot;. وتابع quot;كانت المباراة صعبة والفوز لم يكن سهلا، حاولنا مرات عدة الوصول الى مرمى المنتخب المغربي وكدنا نسجل اكثر من هدف، لكن المنتخب المغربي قدم مباراة جيدة ولم يحالفه الحظ في التسجيلquot;.

واوضح quot;امامنا مباراتان قويتان سنحاول الفوز فيهما لتخطي الدور الاولquot;. وأكد ميشال quot;ان ارضية الملعب أثرت كثيرا على اداء اللاعبين، انها ارضية صلبة وأتمنى ان تكون أحسن في المباراتين المتبقيتينquot;. واشار ميشال الى ان دروغبا طلب منه تغييره بعدما شعر بالام في ركبته مشيرا الى ان الاصابة ليست مقلقة وسيكون دروغبا جاهزا في المباراة المقبلة.

من جهته، اعرب قائد المنتخب ونجم تشلسي الانكليزي دروغبا عن ارتياحه للفوز مشيرا الى ان اصابته ليست خطرة. وأضاف quot;الفوز في المباراة الاولى مهم جدا لكن هذا لا يعني اننا بلغنا الدور الثاني، سنفكر جيدا في المباراة الثانية على امل تحقيق الفوز والتأهل مبكرا الى الدور الثاني.

مباراةالمغربوساحلالعاجفيسطور
المباراة: المغرب - ساحل العاج صفر-1
المجموعة: الاولى
الدور: الاول
الملعب: استاد القاهرة الدولي
الجمهور: نحو 4 الاف متفرج
الحكم: الجنوب افريقي جيروم دايمون بمساعدة مواطنه اينوك موليفي والاثيوبي باغاشاو لوليسيجيد

الهدف: ساحل العاج: ديدييه دروغبا (38 من ركلة جزاء)

الانذارات: المغرب: وليد الركراكي (38)

التشكيلتان:
* المغرب: طارق الجرموني- وليد الركراكي وطلال القرقوري ونور الدين النيبت وبدر القادوري- يوسف السفري والحسين خرجة (علي بوصابون) ويوسف شيبو وموحا اليعقوبي (هشام ابو شروان)- مروان الشماخ ويوسف حجي
* ساحل العاج: جان جاك تيزييه- وكانغا اكاليه وارتور اتيان بوكا وكولو توريه والان ديدييه زوكورا وكواسي كوفيباليز وفاي ايمرس وبونافونتور كالو (كوني باكاري) وكريستيان كوفي ندري وتوريه يايا وديدييه دروغبا (ارونا كونيه).