إقرأ المزيد

الرئيس مبارك يفتتح كأس أمم أفريقيا

مبارك يفتتح بطولة كأس أفريقيا لكرة القدم.. الليلة

برنامج مباريات كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم

واقع منتخب مصر قبل خوضه كأس أفريقيا 1- 2

تنافس صعب لنيل بطاقتي المجموعة الرابعة بكأس أفريقيا 4 - 4

تونس تبدأ الدفاع عن لقبها من المجموعة الثالثة بكأس أفريقيا 3-4

الكاميرون في مهمة صعبة بالمجموعة الثانية 2-4

منافسة عربية ثلاثية بالمجموعة الأولى بكأس أفريقيا 1-4

حياتو يرفض تغيير موعد نهائيات كأس الامم الافريقية

بلاتر وحياتو ينتقدان العنصرية بملاعب أوروبا

بلاتر يريد زيادة عدد منتخبات أفريقيا بالمونديال

فرنسا ترسل أكبر كتيبة من اللاعبين لكأس أفريقيا

النجوم الأفارقة يصلون مصر للمشاركة بكأس أفريقيا

مبارك يفتتح كأس أفريقيا

منافسة قوية تنتظر كافة المنتخبات بكأس أفريقيا

تاريخ تونس بكأس أفريقيا

إيلاف تعرض تاريخ منتخب مصر في كأس أفريقيا

الفراعنة جاهزون تنظيميا لاستضافة كأس أفريقيا

إيلاف تعرض تاريخ كأس أفريقيا من الباب للمحراب

عبدالله زقوت ndash; إيلاف : إنتهى الشوط الأول من مباراة افتتاح بطولة كأس أمم أفريقيا لكرة القدم بتقدم المنتخب المصري على نظيره الليبي بهدفين نظيفين، في المباراة التي تجري بينهما حالياً على استاد القاهرة الدولي بحضور أكثر من 60 ألف متفرج يتقدمهم الرئيس المصري مبارك.وأحكم الفراعنة وهو اللقب المفضل للمنتخب المصري قبضتهم على الشوط الأول لعباً ونتيجة، حيث تقدم بالهدف الأول نجمهم المحترف في صفوف توتنهام الانجليزي أحمد حسام الشهير بـ quot; ميدوquot; الذي تمكن في الدقيقة 17 من افتتاح أول اهداف كأس أفريقيا والمنتخب المصري بعد تلقيه عرضية من زميله محمد عبدالوهاب قابلها ميدو برأسه في الشباك الليبية.

ولم تمض أكثر من 5 دقائق حتى عزز الفراعنة تقدمهم بالهدف الثاني عبر النجم محمد ابو تريكة الذي سجل من ركلة حرة ثابتة في المرمى الليبي.

افتتاح البطولة
وكان الرئيس المصري محمد حسني مبارك قد افتتح مساء اليوم بطولة كأس الأمم الأفريقية الخامسة والعشرين التي تقام في مصر بدءا من اليوم الجمعة ولغاية العاشر من الشهر المقبل، بمشاركة 16 منتخبا أفريقيا يمثلون القوى العظمي في عالم الساحرة المستديرة في القارة السمراء. وأجريت مراسم الافتتاح بحضور جماهيري غفير تجاوز ال 60 ألف متفرج احتشدوا في استاد القاهرة الدولي الذي أعد خصيصا لاستقبال هذا الحدث الكروي الكبير.

وعشية وصول الرئيس مبارك للاستاد شددت الأجهزة الأمنية المصرية من اجراءاتها الأمنية المكثفة التي تأتي لضمان أمن ونجاح حفل الافتتاح الذي حضره الرئيس مبارك وعدد كبير من مسؤولي الحكومة المصرية على رأسهم احمد نظيف رئيس الحكومة وسفراء الدول المشاركة في البطولة ورؤساء البعثات والمنتخبات الافريقية.

وحيت الجماهير المصرية التي احتشدت بالاستاد الرئس مبارك الذي أعطى بداية انطلاق البطولة الأفريقية، وألقيت العديد من الكلمات منها كلمة المهندس هاني أبو ريدة رئيس اللجنة المنظمة للبطولة والكاميروني عيسى حياتو رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكاف) للترحيب بالضيوف.

وتابع المتفرجون في استاد القاهرة والمشاهدون على شاشات التلفزيون مشهدا رائعا في افتتاح البطولة عندما اسقطت طائرات هليكوبتر مظليين يحمل كل منهم احد اعلام الدول المشاركة الستة عشر في البطولة ، وكان حامل علم انجولا هو اول المظليين الذي هبط بالمظلة بينما كان حامل علم مصر هو الخامس في النزول وقد كان حامل علم الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) هو اخر من هبط على ارض الملعب وسط الهتافات.وغنى المطرب المصري هشام عباس اغنية البطولة وانشدت خلفه الجماهير.