في إطار استعدادات المنتخبين لخوض المونديال
فوز التشيك على المنتخب السعودي ودياً

فهد سعود من الرياض: حقق المنتخب التشيكي، المصنف في المركز الثاني عالمياً خلف البرازيل مباشرة، والثالث في بطولة أمم أوروبا الأخيرة، فوزاً معنوياً جيداً ضد المنتخب السعودي بهدفين مقابل

جانب من اللقاء الذي انتهى لمثلحة التشيك بهدفين مقابل لاشيء
لاشيء، في المباراة الدولية الودية التي جرت بينهما مساء الجمعة على إستاد مدينة إنسبريوك في النمسا في إطار استعدادات المنتخبين لخوض نهائيات كأس العالم في التاسع من الشهر المقبل.

وسجل هدفي المنتخب التشيكي اللاعب (ميلان باروش) إثر استغلاله خطأ مدافعي المنتخب السعودي في الدقيقة 15 من الشوط الأول، و( مارك جونكلفسكي) عن طريق ضربة جزاء في الدقيقة ( 90) من المباراة.

وأقيمت المباراة في مدينة إنسبريوك النمساوية التي يقيم فيها المنتخب السعودي معسكراً تدريبياً يسبق توجههم إلى ألمانيا للمشاركة في المونديال العالمي الذي سينطلق في التاسع من الشهر المقبل.

ودخل المنتخب السعودي بتشكيلة مكونة من: محمد خوجه في الحراسة ورضا تكر وحمد المنتشري وأحمد الدوخي وعبد العزيز الخثران( حسين عبد الغني) في الدفاع، ومحمد نور ونواف التمياط ( محمد الشلهوب) وسعود كريري وعمر الغامدي وخالد عزيز( مالك معاذ) في الوسط، وياسر القحطاني في الهجوم ( سامي الجابر).

وقدم المنتخب السعودي في الشوط الأول مستوىً جيد نوعاً ما، وكاد أن يسجل أكثر من هدف بفضل خطورة مهاجمه ياسر القحطاني الذي شكل خطورة على مرمى التشيك. بالإضافة إلى زملاءه محمد نور وسعود كريري ونواف التمياط في الوسط.ولكن خبرة نيدفيد وزملائه تمكنت من حسم اللقاء لصالحهم .

والمنتخب التشيكي يعد من أقوى المنتخبات الأوروبية وأفضلها ويعتمد في طريقة لعبة على اللعب السريع والالتحام القوية والمهارة العالية للاعبيه الذي يقودهما نجم نادي جوفنتوس الإيطالي بافل نيدفيد .

كما أهدر لاعب المنتخب السعودي سعود كريري هدفاً محققاً لمنتخب بلاده، حينما انفرد بمرمى المنتخب التشيكي ولكنه فشل في ترجمة الهجمة لتكون هدفاً سعودياً.

محمد نور في عراك على الكرة مع بافيل نيدفيد
وشيئاً فشيئا بدأت الثقة تعود إلى الجمهور والشارع الرياضي السعودي في نجوم منتخب بلادهم، وبإمكان تلك الجماهير أن تراهن على أن منتخبها قادر على تحقيق نتائج إيجابية أمام منتخبات المجموعة التي ينتمي إليها في المونديال العالمي وتضم تونس و إسبانيا وأوكرانيا .

نواف بن فيصل: عودة الروح تكفينا من هذه المباراة:

أكد الأمير نواف بن فيصل، نائب الرئيس العام لرعاية الشباب، أن المباراة اليوم كانت مهمة جدا، خصوصاً وأنها مع خصم من اقوي الخصوم التي لعنبها إمامهم، كون المنتخب التشيكي هو الثالث أوروبيا والثاني في تصنيف الفيفا. وقد استفدنا منها كثيراً.

وأضاف: quot; والمباراة اليوم هي مقدمه ممتازة للروح الجميلة التي وجدناها في اللاعبين، وكذلك هناك لمسات فنية رائعة رأيناها في الفريق، وهذا لا يمنع من وجود ملاحظات سيتم مراجعتها مع المدربquot;.

وأضاف: quot; المنتخب السعودي وجد دعم كبير سواء كان معنوي أو مادي من خادم الحرمين الشريفين، ومن ولي العهد، وأتمنى من الجميع أن يقفوا وقفة صادقه مع المنتخب من رياضيين وإعلاميين فلاعبينا فنيا يحاولون تقديم كل ما يستطيعون وهناك تطور كبير في الأداء وسيتبلور بشكله النهائي في الأيام المقبلةquot;.

وختم تصريحه لشبكة راديو وتلفزيون العرب قائلا: quot; اللقاء الأخير للمنتخب السعودي مع المنتخب التركي سيكون مهم جداً، وسيكون هو استمرار في التميز، وبرنامج الإعداد للمنتخب السعودي كان متكامل وشامل، ونتمنى أن نحصد ثمار هذا العمل في المونديالquot;.

الجدير بالذكر أن المنتخب السعودي يلعب في المجموعة الثامنة بجوار كلاً من اسبانيا واركرانيا وتونس، فيما يلعب المنتخب التشيكي بجوار كلاً من إيطاليا وأميركا وغانا في المجموعة الخامسة.

إقرأ المزيد:

الأخضر السعودي يلاقي نيدفيد ورفاقه في بروفة قوية

السلومي: لنعالج رهبة لاعبينا قبل المونديال

قائمة الأخضر للمونديال تثير الجماهير

إيلاف تنشر أسماء لاعبي منتخبات المونديال

فوز الأخضر على توجو

الأخضر يلتقي توجو ودياً

كثرة تغييرات المدرب تثير خوف المحللين السعوديين

السعودية تخسر اللقاء الودي ضد البلجيك

المنتخب السعودي يخوض إختبارا جدياً أمام نظيره البلجيكي