شيراك: انت رجل ذو مبادئ ولهذا فرنسا تحبك
زيدان يكشف سبب حادثة النطح في النهائي الشهير

بلقيس دارغوث - إيلاف: quot;إنه انسان لا يتحدث كثيرا ولكنه يكتم في قلبه إلى أن يأتي وقت وينفجرquot;، قالها مدير أعمال اللاعب الفرنسي زين الدين زيدان اليوم في محاولة لايضاح وازالة الغموض الذي لف حادثة

زين الدين زيدان
النطح التي سيسجلها التاريخ كخاتمة مسيرة زيدان الكروية كلاعب في الملاعب العالمية. لكن ألان ميغيلاتشيو رفض الإفصاح عن الكلمات التي تلفظ بها اللاعب الإطالي ماركو ماتيرادزي مدعيا أنه لا علم له بها حتى الآن، لكنه أكد أن زيدان سيفصح عنها حرفيا في اليومين المقبلين. في هذه الأثناء صرح مدير أعمال اللاعب الإيطالي تصريحات quot;مضادةquot; نفى فيها قدرة ماركو على استفزاز أي شخص نظرا لطبيعته quot;المسالمةquot;. وفي ما وراء كواليس الهزيمة الفرنسية قال ميغيلاتشيو إن زيدان ليس إلها بل انسان عادي وقد أخذ نصيبه من الحزن بما فيه الكفاية أمس، quot;أنا أعرف زيزو.. شيء ما أثار غضبه وهو لن يتكلم اليوم بل عما قريب حتى يهدأquot;.وأضاف quot;عندما رأيته في غرفته في الفندق الساعة الثانية بعد منتصف الليل كان حزينا لإنتهاء مسيرته بهذا الشكل لكنه إنسان لا يتكلم كثيرا ويحتاج لبعض الوقتquot;.

إقرأ المزيد:

طرده شكل محورا لعناوين الصحافة العالمية
زيدان أفضل لاعب رغم طرده من المباراة النهائية

البيتزا الإيطالية أشهى والديوك أصابتها أنفلونزا الهزيمة:
انتصر الطليان.. وخسر زيدان بالحماقة والخذلان

زيدان ينهي مسيرته الكروية ببطاقة حمراء!

العجوز بارتيز والعملاق بوفون لم يؤثرا في نهائي المونديال

وفي مبادرة أثارت استغراب العالم توجت الفيفا زيدان كأحسن لاعب في نهائي مونديال 2006، وعما اذا علم زيدان بهذه الجائزة قال ميغيلاتشيو إنه لم يكن على علم بذلك لانه كان على متن الطائرة متوجها مع بقية الفريق إلى فرنسا لحضور الغذاء الذي دعا إليه لرئيس الفرنسي جاك شيراك ولا شك علم بذلك فور وصوله إلى فرنساquot;.

ومن المتوقع أن يستريح زيدان لمدة 6 أشهر قبل أن يطأ أرض الملاعب مجددا وليس كمدرب لفرق عالمية، بل لأندية ناشئين على الأرجح، على حد تعبير مدير أعماله.

وأعرب اللاعبون عن تعاطفهم مع زيدان مؤكدين أن ما صدر عن اللاعب الإيطالي أثار حفيظة زيدان لدرجة أفقدته اعصابه لافتين إلى معرفتهم بطبع زيدان العصبي وتاريخه في هذا المجال مع 14 بطاقة حمراء.
ورحبت فرنسا بمنتخبها ترحيب الأبطال العائدين ونقلت التلفزيونات وقائع عودتهم مباشرة على الهواء ، ودفع اللاعبون بقائدهم إلى مقدمة الوفد ليحيي الجماهير التي كانت بانتظار عودتهم في المطار ليتوجهوا لاحقا إلى موعد الغذاء مع شيراك الذي بدوره قال لزيدان quot;أنت عبقري لعبة كرة القدم، ورجل ذو قلب والتزام ومبادئ ولهذا السبب فرنسا تحبكquot;.

وكان مدرب المنتخب الفرنسي رايموند دومينيك قال quot;أنا لا أبرر ولكني استطيع ان اتفهم، مضيفاquot;لم يقرر زين الدين زيدان ضرب اللاعب الإطالي من عدم.. لا بد أن شيئا ما حصلquot;. وفيما لا تزال الكلمات التي ظهر مليا أن ميتاراتزي نطقها غامضة تبقى أنظار عشاق الكرة والملايين من المهتمين بكأس العالم مترقبة ومتابعة بانتظار تصريحات زيدان الذي يأبى ان يرد على محاولات الصحافة لمعرفة حقيقة ما حصل فيما يتكتم المنتخب الفرنسي بدوره أيضا

وكان اللاعب تيري هنري قال ان زيدان لم يتفوه بشيء في غرفة تغيير الملابس المخصصة للمنتخب الفرنسي إثر انتهاء كأس العالم أمس. وكان المدرب الفرنسي قال إنه لن يتحدث بالنيابة عن لاعبيه وسيترك الكرة بملعب زيدان لتوضيح حقيقة اللغز الذي في نظر البعض غير مجرى التاريخ.

الا أن quot;التكهناتquot; التي نشرتها الصحف العالمية الصادرة اليوم نقلا عن التهامسات التي تناقلت بين اللاعبين أفادت أن نعت بزيدان بالإرهابي، ما حدا بالأخير والمعوف بطبعه العصبي بالاتفات ومن دون أي سابق إنذار بضربة قادمة quot;نطحquot; اللاعب ردا على ما قيل.

الى ذلك اختلفت آراء محبي كرة القدم والمتابعين والمعلقين بين لا مبال وبين مهاجم لما فعله زيدان في حين دافع البعض مبريين. وكانت تعليقات قراء quot;إيلاف quot;على الموضوع تباينت منها من استنتج ان ماتيرادزي سب الرسول او الدين الإسلامي أو العرب او صدام حسين، فيما قال البعض إنه شتم عرض وشرف زيدان ليسنتنج البعض ان الجو المشحون والمتوتر بين اللاعبين أوصل بزيدان إلى هذه المرحلة والتي يجدها البعض مبررة في حال الاستفزاز.