بعد يومين على مطالبة الاتحاد الآسيوي بنقل مبارياته
لبنان يعتذر رسمياً عن المشاركة في تصفيات آسيا

إقرأ المزيد

الاتحاد الاسيوي لن يؤجل مباريات لبنان بالتصفيات

الحرب على لبنان تلقي بظلالها على الرياضة

دعوة منتخب لبنان لمعسكر بالبحرين

عبدالله زقوت ndash; إيلاف : قرر الاتحاد اللبناني لكرة القدم ، يوم الأحد، تقديم اعتذار رسمي إلى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن عدم إستكمال بقية مباريات منتخب لبنان في التصفيات المؤهلة لنهائيات كاس الأمم الآسيوية 2007م، بسبب الحرب الإسرائيلية المتواصلة على لبنان والتي دخلت أسبوعها الثالث مخلفة آلاف الضحايا إلى جانب تدمير شامل في شتى مناحي الحياة، بالإشارة إلى أن الحرب الدائرة حالياً أثرت بشكل كبير على الرياضة اللبنانية التي تضررت بشكل كبير.

وجاء قرار الاتحاد اللبناني بعد جلسة طارئة عقدتها لجنته العليا في مقر الاتحاد في بيروت ، في ضوء التطورات الأخيرة، وفي الوقت الذي أكد فيه الاتحاد الأسيوي لنظيره اللبناني أنه لن يتم تأجيل مباريات المنتخب اللبناني في التصفيات، لأن نظامها وبرنامجها لن يتغير لذلك يتوجب على المنتخب اللبناني خوض المباريات الخاصة بالتصفيات، كون قرعة كأس آسيا ستسحب في التاسع من كانون أول (ديسمبر ) المقبل، وبالتالي لن يتم تأجيل اي مباراة في التصفيات، واعتقد بأنهم سيخوضون المباريات.

وكان رئيس الاتحاد الاسيوي محمد بن همام قد طالب الاتحاد اللبناني بالبحث عن مكان اكثر امانا لاقامة مبارياته بالتصفيات في حالة الضرورة، حيث أخبرهم بذلك كونه على اتصال دائم مع الاتحاد اللبناني لكرة القدم.

ويلعب المنتخب اللبناني في التصفيات ضمن المجموعة الرابعة التي تضم استراليا والكويت والبحرين ايضا، حيث خاض مباراة واحدة امام الكويت انتهت بالتعادل 1-1 في 22 شباط (فبراير) الماضي على ملعب بيروت البلدي، وكان مقررا ان يلتقي البحرين في المنامة في السادس عشر من الشهر المقبل، واستراليا في اديلاييد في 31 منه.

جانب من مباراة لبنان والكويت في تصفيات آسيا - أرشيف ايلاف
وفي نفس القرارات، قرر الاتحاد اللبناني أيضاً إلغاء جميع بطولات الفئات العمرية، كما تبرع بمبلغ 10 ملايين ليرة لصالح وزارة المالية اللبنانية دعما لاعمال اغاثة المنكوبين.

وكان رئيس مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة قد قرر دعوة المنتخب اللبناني لاقامة معسكر تدريبي في المنامة استعدادا للقاء المرتقب بين المنتخبين في 16 المقبل ضمن منافسات الجولة الثالثة من تصفيات المجموعة الرابعة ، مؤكداً أنه يقدم كافة امكانات اتحاده امام تصرف الاتحاد اللبناني لكرة القدم من اجل استضافة المنتخب اللبناني في المنامة، قبل أن يأتي قرار الاتحاد اللبناني بالإعتذار هذا اليوم.

يذكر أن المنتخب اللبناني كان قد إنخرط مطلع الشهر الحالي في معسكر تدريبي في مدينة الاسكندرية المصرية تحضيرا لبطولة غرب آسيا التي كان سيستضيفها على ارضه ، قبل أن يتم تأجيلها حتى إشعار آخر، سيحدده اتحاد غرب آسيا لاحقا بالتنسيق مع الاتحاد اللبناني لكرة القدم، وذلك بسبب الظروف الصعبة التي يمر بها لبنان.