أحمد عايض موفد إيلاف إلى أبوظبي: أكد مدرب المنتخب السعودي البرازيلي ماركوس باكيتا أنه راض عن المستوى الفني الذي قدمه اللاعبون خلال المباراة، بغض النظر عن النتيجة التي انتهت بها ، جاء مستوى الفني معظم فترات المباراة متقرب، وإن كان اللاعبون دخلوا بداية المباراة وهم في إرتباك وعدم تركيز وبالتالي دخل مرمانا هدف باكر، بعد ذلك بدا الفريق يعود إلى أجواء المباراة، بل وتسيد معظم فتراتها ، لكن مماصعب موقفنا ترتجع لاعبي المنتخب القطري لخط الدفاع، وتقفيلهم للمنطقة الخلفيةquot;.

وأضاف حاليا لايقلقني من سيلعب في الدور الثاني ؟ كون التأهل لم تكتمل أوراقه في شكل حسابي ، ولا يهمني من سنقابل أو من سنختار، quot;.

وبرر باكيتا تبديلاته أثناء المباراة، خصوصا عندما أخرج محمد الشلهوب الذي قدم عطاءا جيدا قائلا: quot;عندما أقوم بعمل التغييرات وتبديلات اللاعبين أثناء المباراة فإني لا أفعل ذلك من اجل إرضاء الناس وإنما أقوم بذلك بكل عقلانية وإستغلال الأطراف بلاعب ذو نفس كبير يخدم أداء المجموعة، وعموما عندما نحلل لابد أن يكون ذلك بعد نهاية الاحداث وليس قبلهاquot;

وأجاب عن تساؤل إعلامي حول وجود الحارس محمد خوجه أساسيا على رغم وجود ياسر المسيليم في الاحتياط رد باكيتا قائلا:quot;فيما يخص خوجه، لدينا ثقة تامة ووافيه فيه وقد لعب مباريات كبيرة وأي حارس متوقعين أن يلج مرماه هدف وبالتالي سينتقد ن وكان من المفرض أن نتكاتف جميعا من أجل المنتخب ودعم اللاعبين بما فيهم الاعلام والجماهير، وفيما يتلق باللاعب عبدالرحمن القحطاني فأن على قناعة تامة عندما أخترته ضمن اللاعبين وتشكيلة الأخضر، وهو صغير في السن وسيكون له شأن باهر في المستقبل، quot;.

وفي المقابل أكد مدرب المنتخب القطري جمال موسكوفيتش قائلا : quot;انا راضي عن النتيجة لكن عن أداء اللاعبين لست راضيا، على رغم أن أعمارهم 22 سنة وشاهدت بعض الفوات ولكن تبقى الدورة تجربة جيدة لكأس أسيا المقبلة، وفيما يتعلق بعدم دخول اللاعب خلفان إبراهيم كان بسبب الطرد الذي تعرض له المنتخب وبالتالي تغيرت الحساباتquot;

وكانت السعودية تعادلت مع قطر 1-1 بعد فوزها في المباراة الاولى على البحرين 2-1. وقال باكيتا: quot;كان فريقي تائها في بداية المباراة ما سمح للقطريين بافتتاح التسجيل، لكن سرعان ما استعدنا توازننا وسيطرنا على مجريات اللعب تماماquot;.

واوضح quot;لكن افراد المنتخب اضاعوا كما هائلا من الفرص لو استغلوها لكنا خرجنا بغلة وافرة من الاهداف وبالتالي فرطنا بالفوز ولم يكن الحظ الى جانبناquot;.وعن سبب اخراجه الشلهوب منتصف الشوط الثاني، قال quot;واجهنا تكتل دفاعي قطري في العمق وكنت في حاجة الى لاعبين على الاطراف لذا قمت بتبديل الشلهوب واشراك عبد الرحمن القحطاني مكانهquot;.

ودافع باكيتا عن الحارس محمد خوجه واكد بانه ليس مسؤولا على الاطلاق عن الهدف الذي دحخل مرماه. اما الامير سلطان رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم فقال: quot;قدمنا مباراة جيدة وفرضنا سيطرتنا على مجريات اللعب لكن اليوم لم يكن يومنا وقد عاندنا الحظ في كثير من المرات خلال الدقائق التسعين.

واعتبر ان مباراة المنتخب الاخيرة ضد العراق ستكون quot;صعبة علينا وعليهمquot;.

إقرأ المزيد:

تعادل السعودية وقطر يؤجل الحسم للجولة المقبلة

العراق تفشل في إنتزاع بطاقة التأهل مبكراُ

العراق والسعودية يسعيان للتأهل وقطر والبحرين للبقاء

خليجي 18 : مباريات اليوم الرابع / مقارنات

البحرين تراهن على الروح ومدرب العراق خائف من الضغوط

الكواري لـquot; إيلاف quot; : لن نتنازل عن الفوز أمام المنتخب السعودي

العراقيون بشعار الكفاح بين بغداد وأبو ظبي