الكورنيش امتلأ بعشرات الآلاف من الجماهير السعيدة
إيلاف تعيش أفراح الإماراتيين في أبو ظبي


جمهور اماراتي سعيد بالفوز والكأس الغالية
إيلاف من أبو ظبي: تحول كورنيش أبو ظبي إلى ساحة كبيرة للأفراح الإماراتية، فقد احتفل عشرات الآلاف من الجماهير من الجنسين بالفوز بأول لقب خليجي على حساب عمان بهدف مقابل لاشيء في المباراة النهائية. وعبرّت الجماهير المحتشدة هناك عن فرحتها بهذا الفوز الكبير الذي جاء في وقت كانت تمر فيه الكرة الإماراتية بمرحلة جديدة من الإعداد وترتيب الأوراق.

وقال المواطن (صالح) لإيلاف والفرحة تملأ عينيه أن هذا الفوز هو تتويج للجهود الكبيرة التي بذلها المسئولون الإماراتيون قبل انطلاق البطولة بمدة كبيرة.

.. وهنا الصورة أبلغ من الكلام
واعتبر النجم الإماراتي إسماعيل مطر quot;عريسquot; البطولة: quot;لقد صنع لنا الفرح وها أنت ترى هذه الفرحة الهائلة في وجوه الجميع والسبب هدف إسماعيل مطرquot;.

مشجع آخر هو محمد أهدى الفوز لرئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد ونائبه وإلى الجمهور الإماراتي كافة وقال في حديثه لإيلاف quot; لن ننام اليوم. سنحتفل حتى الصباح . هذا يومٌ عظيم بالنسبة لنا ولن ننساه أبداquot;.

طفل اماراتي يشارك في احتفالات بلاده
واصطبغت ألوان السيارات بألوان العلم الإماراتي لتشكل مع الجماهير المنتشرة لوحة كبيرة لتعبر عن الفرح الذي تعيشه الإمارات بعد أن استضافت البطولة حققت لقبها بعد أن جافاها اللقب طوال عمر هذه البطولة التي انطلقت عام 1970 في البحرين.

وكانت شوارع الإمارات قد خلت من المارة قبل وأثناء المباراة النهائية لدورة الخليج الثامنة عشرة لكرة القدم بين الإمارات وسلطنة عمان على ملعب مدينة زايد الرياضية في أبوظبي، قبل أن تزدحم عقب اطلاق الحكم السلوفاكي صافرة النهاية ايذانا بفوز الامارات.

وإبان المباراة النهاية امتلأت مدرجات الملعب عن آخرها بالمشجعين حيث فاق عدد الحضور السعة الرسمية للاستاد البالغة 60 ألف متفرج, ومن لم يستطع الذهاب للملعب لمتابعة المباراة اضطر للجلوس في المقاهي داخل المراكز التجارية الكبيرة أو في الشوارع.

.. تشجيع بلا كلل أو ملل
وبعد انتهاء المباراة زحفت الجماهير الإماراتية إلى الشوارع في مسيرات عفوية احتفالية بالانجاز الاماراتي التاريخي الكبير.

وكان رئيس دولة الامارات العربية المتحدة الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان والرئيس اليمني علي عبد الله صالح وعدد كبير من القادة السياسيين بدولة الإمارات قد تابعوا النهائي الخليجي.

ومن المعروف ان اللقب الخليجي هو الأول للمنتخب الاماراتي في تاريخ مشاركاته بالبطولة بعد أن فشل في إحراز اللقب في ثلاث مرات سابقة تأهل فيها للمباراة النهائية.ويدين الفريق بالفضل الكبير في هذا الفوز الثمين والتتويج الغالي إلى نجمه الكبير إسماعيل مطر الذي أحرز الهدف الوحيد للمباراة في الدقيقة 73 .

صور فرحة وتتويج المنتخب الاماراتي

الإمارات تتوج بطلة للخليج للمرة الأولى في تاريخها

مفكرة مباريات خليجي 18 الكاملة

ميتسو: الحلم تحول الى حقيقة

اسماعيل مطر افضل لاعب في البطولة

كأس الخليج في إنتظار بطل جديد ... اليوم

خليجي 18 : المباراة النهائية

إيلاف ترصد آخر التحضيرات لنهائي خليجي 18

الامارات تتطلع لتجربة مصر وتخشى شبح اليونان

دموع و فرح في الامارات

إسماعيل مطر يقود الامارات إلى نهائي خليجي 18

عُمان تهزم البحرين وتصعد إلى نهائي خليجي 18