أحمد عايض من جدة : توج فريق أهلي جدة بطلاً لكأس ولي العهد السعودي لكرة القدم بعد فوزه مساء الجمعة على غريمه التقليدي اتحاد جدة بهدفين مقابل هدف واحد، في المباراة التي جمعتهما على استاد الأمير عبدالله الفيصل في جدة.

ونجح الأهلي في الفوز باللقب الغالي للمرة الخامسة في تاريخه، ليحرم الإتحاد من إضافة اللقب الثامن له، ويقلص إحتكار الإتحاد للألقاب التي نالها من قبل.

وجاء ميلاد شوط المباراة الأول وسط حضور جماهيري كثيف، من قبل الطرفين، ناهيك عن عدد كبير منهم تابع اللقاء من خلال الشاشة الكبيرة خارج الملعب.

أصوات وأهازيج وألوان رسمت طابع جميل داخل مدرجات ملعب الأمير عبدالله الفيصل في جدة، حذر واضح من قبل اللاعبين خلال الـ 15 دقيقة الأولى، ولم تكن الربع الساعة كافية لتسجيل هدف السبق على رغم أن الحسن كيتا حاول غير مرة لكنها كانت محاولات خجولة. وحاول رفيق دربه فاجنر تهديد مرمى الخصم من خلال تسديدة لم تكن موفقة، في الدقيقة 17.

ومن كرة ثابتة نفذها البرازيلي فاجنر قوية لولبية أبعدها حارس مرمى الأهلي ياسر المسيليم بصعوبة إلى ركلة زاوية لم يستفد الإتحاد منها في الدقيقة 23.

مناورة خفية بين رئيسي أهلي واتحاد جدة قبل النهائي

السوق السوداء تشتعل في النهائي السعودي

إتحاد وأهلي جدة يتنافسان لنيل كأس ولي العهد

طاقم التحكيم السويسري لمباراة الاهلي و الاتحاد

ديمتري: يخيفني مديح نيبوشا

انتفاضة أهلاوية بدأ يتطاير شرارها في ملعب الاتحاد خصوصا عندما عاد من خلال كايو سدد بقوه أبعدها الدفاع إلى زاوية، نفذت وأبعدها دفاع الخصم وعادت إلى صاحب العبدالله الذي توغل بها داخل منطقة الـ18 أبعدها الدفاع إلى زاوية في الدقيقة 27.

وعاد محمد نور من خلال تسديدة ارتطمت بالقائم الأيسر لحارس الأهلي المسيليم في الدقيقة 30. حماسة اللاعبين إرتفعت مع ارتفاع وتيرة اللعب، ومع مرور الدقيقة 35 بدأت تتحرك أعصاب اللاعبين سلبًا وأتضح ذلك في أكثر من مناسبة خصوصًا بين اللاعبين وليد عبدربه وسعود كريري، ثم بين كايو والدوخي، وعاد الحوار نفسه بين البرازيليين كايو وفاجنر منح حكم المباراة الأول بطاقة صفراء، نفذ الخطأ عبدالله الواكد من نصف الملعب أبعدها حارس المرمى بصعوبة إلى زاوية، في الدقيقة 39.

وسنحت فرصة ذهبية للتسجيل الأهلاوي قبل نهاية الشوط الأول بدقيقتين لم ينجح الهجوم الأهلاوي في إستثمارها، حينما توغل مالك معاذ لكنه تعثر في الكرة، وعاد الجاسم ليسدد ترتطم في أقدام دفاع الإتحاد، لتعود لمعتز الموس الذي سددها دون تركيز إحتواها مدافع الإتحاد حمد المنتشري وأبعدها عن منطقة الخطر، عاد بعدها إلى وسط الملعب، لم يحدث جديد بقية الدقائق حتى أعلن الحكم نهاية الشوط الأول.

وجاء فجر الشوط الثاني على غير العادة حرارة في مستواه الفني، عندما سدد لاعب الإتحاد البرازيلي فاجنر كرة قوية يسارية على يمين حارس الأهلي المسيليم إلى ضربة زاوية، ومن كرة خطأ لمصلحة الأهلي كسبها كايو بعد تعمد سعود كريري إصابته سددها حسين عبدالغني إرتطمت بالحائط البشري، حاول مالك معاذ تسيدها مرة أخرى كان الدفاع الإتحادي الأقرب لها (56).

فريق اهلي جدة
نيبوشا أدرك أن خط وسطه الخماسي يحتاج إلى تدعيم عندما زج باللاعب أحمد درويش بدلاً من اللاعب تركي الثقفي(59).

وأوقف مالك معاذ مدرجات الفريقين عندما وصلت له كرة جيدة على خط الـ18 لعبها تجاه مرمى مبروك زايد الذي كان يقضي لها.

الأهلي واصل ضغطه على مرمى الإتحاد في أكثر من مناسبة ما بين تسديدة وضربة زاوية لكن المحاولات كافة لم تثمر عن هدف كان الأهلاويون يبحثون عنه كثيرًا.

وفي المقابل كان محترف الإتحاد الحسن كيتا مصدر قلق لدفاع الأهلي، مما أجبرهم إلى وقف تحركاته بإرتكاب أكثر من فاول، حتى جاء هذه المرة قريب من خط الـ 18 الأهلاوية سددها فاجنر قوية إعتلت عارضة المسيليم.

وعاد فاجنر ليكرر سيناريو رفيق دربه كيتا عندما إرتكب لاعب الفريق المنافس صاحب العبدالله، سددها لولبية اللاعب أعتلت العارضة الأهلاوية بقليل.

لاعب الأهلي تيسير اجاسم توغل داخل منطقة الـ18 وسقط أرضًا وسط إحتجاجات أهلاوية بركلة جزاء، سرعان ما انتقلت هجمة عكسية مررها محمد نور طويلة لزميله الحسن كيتا الذي توغل داخل منطقة الـ 6 الأهلاوية أبعدها ببراعة المسيليم.

وفي هذه المرة، إتفق المحترف البرازيلي كايو وتيسير الجاسم على هدف السبق عندما تلاعب الأول بأكثر من مدافع اتحادي الذي مررها للثاني حيث بدوره راوغ المنتشري وسددها على يسار حارس المرمى مبروك زايد هدف السبق الأهلاوي.

وفي الدقيقة 80، كشر نيبوشا عن أنيابه وهو يبتسم إبتسامة صفراء كلما ناظر ساعته ولتوثيق خط دفاعه زج باللاعب محمد عيد بدلاً لمعتز الموسى.

وفي هجمة أهلاوية عكسية قادها محمد عيد مررها لكايو الذي رفعها لمالك معاذ الذي سددها برأسه داخل المرمى هدف أهلاوي ثانيًا.

وتواصلت الإثارة والتشويق قادها لاعبو الفريقين ومن خلال كرة إتحادية مررها حمزة أدريس لزميله الحسن كيتا داخل الصندوق الأهلاوي سددها بضربة قوية سجلت هدف الاتحادي الأول في الدقيقة 88.

وكاد الاتحاد أن يسجل هدف التعادل في الوقت بدل الضائع عندما رفع المنتشري كرة داخل منطقة الـ 18 الأهلاوية على رأس رضا تكر الذي في مواجهة المرمى لم يجد تنفيذها.

وفي هجمة عكسيه قادها نجم الأهلاي الأول في لقاء الأمس الجاسم مررها عكسية لمعاذ الذي لم يمهله دفاع الخصم كثيرًا وأبعدها إلى زاوية.

وفي آخر فرصة إتحادية على منطقة الـ 18 من كرة ثابتة كان حائط الأهلي هو الأقرب لتنتهي المباراة بفوز أهلاوي وتتويج بكأس ولي العهد.

تفاصيل أوفى لاحقًا