يعتزم ناشطون بيئيون البقاء حتى موعد افتتاح قمة كوبنهاغن في مخيم أقيم لمكافحة الإحتباس الحراري في ساحة ترافلغار سكوير في لندن.

لندن: نصب اكثر من مئة ناشط بيئي الاحد مخيما في ساحة الطرف الاغر او ترافلغار سكوير في وسط لندن حيث يعتزمون البقاء حتى موعد افتتاح قمة الامم المتحدة حول المناخ الاثنين في كوبنهاغن، كما اعلن المنظمون. وقال المتحدث باسم quot;مخيم من اجل تحرك بيئيquot; لوكالة الأنباء الفرنسية ان quot;اكثر من مئة ناشط بيئي موجودون في المخيم الذي اقيم مساء السبت في ساحة ترافلغار سويكرquot;.

واضاف ان منظمي التحرك quot;يعتزمون البقاء حتى صباح الاثنين عندما ستبدأ في كوبنهاغن المفاوضات حول المناخquot;. ويأتي هذا المخيم في اطار سلسلة نشاطات شهدتها العاصمة البريطانية نهاية الاسبوع استعدادا لقمة كوبنهاغن المقررة من 7 ولغاية 18 كانون الاول/ديسمبر والتي ستحاول خلالها 192 دولة التوصل الى اتفاق يحل محل بروتوكول كيوتو الذي تنتهي مدته في 2012.

وشارك السبت عشرات الالاف في quot;الموجةquot;، وهي تظاهرة دعا اليها ائتلاف quot;اوقفوا فوضى المناخquot;، وبلغ عدد المتظاهرين بحسب شرطة سكوتلانديارد 20 الفا، في حين اكد المنظمون ان العدد فاق 40 الفا في لندن وسبعة الاف في اسكتلندا. واوضحت سكوتلانديارد الاحد ان تظاهرات السبت جرت من دون وقوع اي حادث وكذلك الامر بالنسبة الى مخيم ترافلغار سكوير. ومن بريطانيا سينتقل المخيم الى كوبنهاغن بحسب المنظمين الذين اكدوا ان quot;مئات الناشطينquot; سينطلقون الجمعة المقبل من لندن وليدز (شمال انكلترا) على متن حافلات باتجاه العاصمة الدنماركية.