زيد بنيامين: في الوقت الذي كانت فيه الأعين تتجه إلى كونراد موراي لكشف تفاصيل وفاة مايكل جاكسون، إتخذت الأحداث المتعلقة بوفاة اسطورة البوب منحى آخر، حينما قال محامي الطبيب الاميركي الذي أكدت التسجيلات الصوتية للاتصال بـ 911 والابلاغ عن وفاة جاكسون وجوده هناك، ان الطبيب نفسه وصل متأخرًا حيث وجد مايكل وهو طريح الفراش غير قادر على التنفس ونبضه ضعيف جدًا.

وقال المحامي ادوارد شيرنوف في تصريحات نقلتها وكالة الاسوشييتد بريس quot; ان الطبيب حصل وان دخل على مايكل جاكسون ليجده نائماً، غير قادر على التنفس، لكن جسمه كان لا يزال حارًا، ووجد نبضًاquot; ليبدأ الطبيب مباشرة الاسعاف الاولي.

واكد المحامي ان الطبيب لم يقدم لمايكل جاكسون اي ادوية او منشطات او مخدرات ممنوعة، بل كان يصف الدواء طبقاً لما يشتكيه مايكل من الالام، مضيفاً quot;لقد كان جاكسون فاقدًا للوعي.. ولحسن الحظ دخل الطبيب من باب غرفة النوم ، وفحص نبضه، كان هناك نبض ضعيف، فبدأ بالاسعاف الاوليquot;.

من جهتها قالت صحيفة شيكاغو تربيون نقلاً عن مصادر مقربة من التحقيق مع الطبيب والذي استمر لثلاث ساعات، ان ما ذهب اليه محامي الطبيب من تصريحات، تمثلاً ما توصلت اليه التحقيقات فعلاً، وكان جاكسون قد استعان بالطبيب موراي في أيار/مايو الماضي ليصاحبه في حفلات لندن التي كان من المؤمل ان تنطلق في 13 يوليو المقبل، وقد وافقت الشركة المنظمة للحفلات على دفع 300 الف دولار للطبيب ما زال يحتفظ بها حتى الان، فيما قالت الشركة المنظمة للحفلات ان موراي كان طبيباً لجاكسون لثلاث سنوات وهو ما يخالف ما قاله محاميه.

لكن موقع TMZ اكد ان الدكتور موراي كان يعالج اطفال مايكل جاكسون خلال عام 2006 وذلك نقلاً عن محاميه الذي رد على سؤال حول اسباب قيام الطبيب بالاسعاف الاولي وجاكسون على السرير بدل ان يكون على الارض كما طلب المسعف في الاتصال الهاتفي الذي بثته القنوات الفضائية والمواقع الالكترونية.

في اتجاه اخر... أكد والدا مايكل جاكسون في بيان صحافي صدر الاحد ان والدته كاثرين لديها الحق الوحيد في العالم للتصرف نيابة عن مايكل جاكسون واطفال واضاف البيان quot;ابننا مايكل جاكسون كان يحبكم جميعاً، لكن لابنائه الاولوية الان، وما مررنا به كان صعباًquot;.

وفي سياق منفصل .. حاز البوم مايكل جاكسون (Number Ones) والذي ضم اغنياته التي صعدت الى قمة قائمة الاغاني الاكثر رواجاً في الولايات المتحدة الاميركية على لقب اسرع الالبومات مبيعاً في يوم واحد في تاريخ الموسيقى محطماً الرقم القياسي السابق المسجل بإسم الاسطورة الفيس بريسلي.

وقد تقدم الالبوم الصادر عام 2003 من المركز 121 الى المركز الاول في يوم واحد ليحقق هذه الطفرة التاريخية، فيما واصل جاكسون وهو في قبره في الهيمنة على المراكز العشرين الاوائل في قائمة الالبومات الاكثر مبيعاً محطماً كل ما حققه الفيس بريسلي وجون لينون وفريدي ميركوري الذين سببت وفاتهم صدمة على المستوى العام.

من جهة اخرى.. حيث سربت صحيفة الصن البريطانية تفاصيل عن جثة مايكل جاكسون قائلة انه وزنه بلغ 112 رطلاً فقط عند موته (51 كيلوغراماً)، وان بطنه كانت خالية من الطعام ماعدا بعض حبوب الادوية التي كان يتناولها، واضافت الصحيفة ان مايكل جاكسون كان قد فقد تقريباً كل شعر رأسه وان اربعة ندب وجدت قرب قلبه دلالة على محاولات احيائه جرت الخميس الماضي.

وفي اول ظهور علني بعد وفاة مايكل جاكسون.. قالت شقيقته جانيت جاكسون في حفل بيت اوردز ان quot;مايكل جاكسون بالنسبة لكم يمثل رمزاً، اما بالنسبة إلينا فهو العائلة، ولهذا سيعيش الى الابد في قلوبناquot;.

واضافت اشهر شقيقات جاكسون ان عائلتها تريد الحديث مع الجمهور عبر التلفزيون الوطني لكنها مازالت تعاني من هول الصدمة quot;لانها كانت مؤذية، لهذا طلبوا مني الحديثquot; حيث بدأت دموعها بالانهمار الى جانب العديد من ضيوف الصالة.

وقد تحول حفل بريت اوردز الى حفل خاص بمايكل جاكسون جرى تنظيمه في ثلاثة ايام فقط، مع الخبر المفاجئ برحيل مايكل جاكسون ظهيرة الخميس الماضي بتوقيت الولايات .
على صعيد متصل.. قالت مصادر مقربة من عائلة جاكسون انها تتلقى عروضا كثيرة من اجل احياء حفلات استذكاراً للراحل مايكل جاكسون، ومنها دعوات لاحياء حفلات لفريق جاكسون فايف جاءت ايضاً قبل وفاة مايكل جاكسون من اجل توديعه، لكن النجم الراحل قرر المضي قدماً واحياء حفلات لندن لوحده، لكن العائلة وفق موقع TMZ ربما ستعيد التفيكر في القيام بخطوة مثل هذه الان وبعد رحيل اسطورة البوب.

هذا وتنشر ايلاف صوراً نادرة لعائلة جاكسون حصل عليها موقع TMZ يظهر فيها هو واولاده