إتهامات لحزب الله بالتخطيط لمهاجمة سياح في سيناء والشرطة المصرية تحاصر مطلوبين

مؤشرات بتوجيه إتهامات قضائية لنصرالله

بهية مارديني من دمشق: في تصريحات لقناة فضائية لبنانية، أكد المحامي منتصر الزيات محامي المتهم الأول في تنظيم حزب الله اللبناني سامي شهاب عدم quot;تعرض موكله للتعذيب أثناء التحقيقات أبداًquot;، وقال خلال برنامج quot;أنت والحدثquot; على فضائية quot;ال بي سيquot; مساء أمس إن موكله لم يتعرض للتعذيب، وأكد خلال التحقيقات أنه كان يسهل دخول أشخاص وأسلحة إلى قطاع غزة، نافياً أن يكون قد قام بمحاولة استهداف مراكز أو مؤسسات مصرية، كما نفى تشييع مصريين، في حين فاجأتنا تصريحات الزيات المنشورة اليوم في صحيفة القدس العربي وتأكيداته أن موكله تعرض للتعذيب، مضيفاً أنه طلب من سلطات التحقيق توقيع الكشف الطبي عليه لإثبات مدى الضرر الذي تعرض له، حيث يعاني مشاكل في السمع.

وقال إن شهاب إعترف أمام فريق نيابة أمن الدولة أنه كان مسؤول ملف quot;دول الطوقquot; داخل حزب الله الزيات، مؤكداً لو أن موكله تلقى الأوامر بالقيام بعمليات داخل الأراضي المصرية لما انتظر طيلة تلك الفترة بدون أن يقوم بأي عملية إرهابية. هذا ونفى شهاب أن يكون تلقى أوامر من قيادات حزب الله بالقيام بعمليات عسكرية ضد المصريين، ناقلاً عن أمين عام حزب الله حسن نصر الله أنquot; أمن مصر خط أحمر لا يمكن بأي حال أن نسمح بالاقتراب منهquot;.

وأضاف الزيات أن شهاب اعترف أنه كان يتنقل بين مصر وسورية ولبنان منذ أربعة أعوام، وأن الأوامر التي كان مكلفاً بها لا تخرج عن تهريب الأسلحة لفصائل المقاومة الفلسطينية وتهريب شباب فلسطينيين إلى غزة. وأكد أنه يتفق مع مهربين من السودان لنقل الفلسطينيين والأسلحة من السودان والصومال، مروراً بالأراضي المصرية، تمهيداً لتهريبها إلى قطاع غزة.