برلين، صنعاء: أفادت الأجهزة الأمنية الألمانية باعتقادها أن الرهائن التسع في اليمن، وبينهم سبعة ألمان، قتلوا جميعاً على يد تنظيم القاعدة، بحسب ما نقلت صحيفة quot;سويدوتش تسايتونغquot; في عددها الذي سيصدر الثلاثاء.

وكتبت الصحيفة أن quot;الأجهزة الأمنية الألمانيةquot; تعتبر أن الرهائن التسع قتلوا جميعاً، وتعتقد أن شبكة القاعدة الإرهابية قامت بذلك بسبب quot;عنفquot; الخاطفين. ونقلت عن خبير رفيع المستوى أن quot;الألمان هم خصوصاً في مرمى القاعدة، وأن لقاعدة تصعد الوضع، وعلينا أن ننتظر وفيات إضافيةquot;.

وذكرت قنوات تلفزة عدة مساء اليوم أن quot;الرهائن التسع في اليمن يبدو أنهم قتلوا جميعاًquot;. لكن أي إعلان رسمي عن وفيات لم يصدر في برلين.

وكانتوزارة الداخلية اليمنية أكدت منذ قليل مقتل ثلاثة من الرهائن الأجانب، هم ألمانيتان وكورية جنوبية كانوا خطفوا مع ستة أشخاص آخرين في منطقة تقع شمال اليمن. وأعلنت الوزارة في موقعها على الانترنت أنه quot;تم العثور على جثث ثلاث ممرضات من المختطفين في وادي النشورquot; في محافظة صعدة، موضحة أنهما ألمانيتان وكورية جنوبية.

واتهمت الوزارة quot;العناصر الحوثية باختطاف الأجانب التسعة الذين يعملون في المستشفى الجمهوري في مدينة صعدة أثناء توجههم إلى منطقة غرازquot;، وحملتهم quot;المسؤولية كاملة عن سلامة بقية الأجانب المختطفينquot;.

وأكدت وزارة الداخلية اليمنية أن quot;العناصر الحوثية الجبانة التي لوثت يدها بهذا العمل الإجرامي الوحشي الخارج عن الدين والعادات والتقاليد اليمنية الأصيلة، لن يفلتوا من العقاب، وأن الأجهزة الأمنية ستلاحقهم على مدار الساعة وأينما كانوا لينالوا جزاءهم العادلquot;.

وكان مصدر أمني في محافظة صعدة أعلن في وقت سابق مقتل سبعة أجانب من أصل التسعة، وتم العثور على اثنين من المخطوفين على قيد الحياة.

وقال المصدر لوكالة فرانس برس إن سبعة من المخطوفين quot;قتلواquot;، مشيراً إلى أنه عثر على quot;جثثهم في محلة شعب مدار في منطقة نشور التي تبعد 12 كلم شرق مدينة صعدةquot; عاصمة محافظة صعدة التي ينشط فيها تمرد زيدي.

وكانت السلطات أعلنت الأحد أن تسعة أجانب، بينهم عائلة ألمانية من خمسة أفراد (أب وأم وثلاثة أبناء) وممرضتان ألمانيتان فضلاً عن مهندس بريطاني ومدرّسة كورية جنوبية، خطفوا في صعدة، واتهمت المتمردين الزيديين الحوثيين بالخطف.