أكدت الولايات المتحدة أن التحذير الذي وجهته حول إحتمال شن إعتداءات إرهابية في أوروبا كان نتيجة مجموعة متصاعدة من المعلومات.

واشنطن: اعلن مسؤول اميركي يوم الاثنين أن التحذير الذي وجهته الولايات المتحدة الى رعاياها الراغبين في السفر الى اوروبا لتوخي الحيطة والحذر من احتمال تعرضهم لاعتداءات ارهابية انما جاء على اساس quot;مجموعة متصاعدة من المعلوماتquot;.

وقال هذا المسؤول الذي فضل عدم الكشف عن هويته ان quot;مجموعة متصاعدة من المعلومات الاستخبارية عن مؤامرات ارهابية-- جمعت مع الوقت-- ادت الى اتخاذ قرار بتوجيه انذارquot; موضحا ان الجدول الزمني والاهداف المحددة لهذه الاعتداءات المحتملة ليست واضحة تماما. واوضح ان quot;المسؤولين الاميركيين والاوروبيين يعملون بجهد من اجل احباط اي اعتداء قد يحدثquot;.

واصدرت الولايات المتحدة الاحد تحذيرا للاميركيين المسافرين الى اوروبا من مخاطر quot;اعتداءات ارهابية محتملةquot;، داعية اياهم الى التحلي باليقظة وتوخي الحذر اثناء وجودهم خصوصا في الاماكن العامة، وذلك بعد معلومات تحدثت عن احباط مخطط لتنفيذ هجمات ارهابية. ولكن معظم الدول الاوروبية اكد ان ليس هناك اي داع لرفع مستوى الانذار من الخطر الارهابي.