غادرت اليوم على متن طائرة خاصة
السعودية إلى ألمانيا لمواجهة البرتغال بعد غدٍ

إيلاف من الرياض : غادرت يوم الاثنين بعثة المنتخب السعودي لكرة القدم إلى ألمانيا على متن طائرة خاصة خصصها ولي العهد السعودي الأمير

لقطة من آخر تمرين للمنتخب السعودي البارحة- تصوير يوسف السعد
سلطان بن عبد العزيز لتنقلات المنتخب السعودي وذلك للانخراط في أول معسكر تدريبي خارجي يخوضه الأخضر ضمن استعداداته للمونديال، ومن المقرر أن يلتقي المنتخب السعودي على هامش معسكره التدريبي الذي سيجري في مدينة quot;دوسلدورفquot; الألمانية نظيره المنتخب البرتغالي في مباراة دولية ودية تجري بين المنتخبين بعد غدٍ الأربعاء، في إطار استعداداتهما للمشاركة في بطولة كأس العالم لكرة القدم التي تستضيفها ألمانيا الصيف المقبل.

ويتفق الجميع في الوسط الرياضي السعودي من محللين وكتاب وجماهير، على أن هذه المباراة ستكون هي المحك الحقيقي لمعرفة مدى الاستعدادات التي وصل إليها المنتخب الذي سيشارك في أكبر تظاهرة رياضية في العالم أجمع بعد عدة أشهر من الآن.

وكان المدير الفني للمنتخب السعودي ماركوس باكيتا quot;برازيليquot; قد أعلن قبل يومين عن تشكيلة الأخضر لمواجهة البرتغال في مباراة قوية بالنسبة للمنتخب السعودي الذي يسعى جاهدا للاحتكاك بأقوى المنتخبات العريقة وما يعود عليه بالنفع لتقديم مستوى راق يليق باسمه وبمشاركاته الدولية بالإضافة على استدعائه لاعب نادي الشباب سعيد الحربي للانضمام للقائمة الحالية للمنتخب السعودي .

وشهدت التشكيلة السعودية لمواجهة البرتغال عودة قائد المنتخب ولاعب نادي الهلال سامي الجابر، ولاعب وسط الإتحاد، محمد نور، إلى جانب مهاجم النصر سعد الحارثي، في حين فيما استبعد المدرب كلاً من لاعبي نادي الوحدة عيسى المحياني وعلاء الكويكبي، ولاعب الشباب عبده عطيف،دون أن تتضح ملابسات استبعادهم حتى الآن.

سامي الجابر قائد المنتخب السعودي -عدسة يوسف السعد
هذا وسيعود المنتخب السعودي إلى مدينة الدمام ( شرق السعودية) بعد أن يخوض مباراة البرتغال مباشرة، وستكون هذه المباراة قوية كون البرتغال ستخوضها بعدد من لاعبيها المحترفين الذين استدعاهم المدرب البرازيلي لويز فيليبي سكولاري لعل أبرزهم الحارس ريكاردو بيريرا (سبورتينغ لشبونة) ، ولمدافعين ريكاردو كارفاليو (تشلسي الانكليزي) وجورج اندراده (ديبورتيفو لاكورونا الاسباني) وميغل مونتيرو (فالنسيا) ونونو فالنتي (ايفرتون الانكليزي)، إلى جانب لاعبي الوسط ارماندو بوتيت (بنفيكا) وتياغو منديش (ليون الفرنسي) وديكو (برشلونة الاسباني).

وضمت التشكيلة البرتغالية مهاجمين من طراز عال يتقدمهم كريستيانو رونالدو (مانشستر يونايتد الانكليزي) وهيلدر بوستيغا (سانت اتيان الفرنسي) وبدرو باوليتا (باريس سان جرمان الفرنسي) ولويس فيغو (انتر ميلان الايطالي).

يذكر أن المنتخب السعودي سبق له وأن خاض عدة مباريات دولية ودية في إطار استعداداه لمونديال ألمانيا حيث تقابل مع منتخبات السويد ( تعادل 1-1) واليونان(تعادل 1-1) وفلندا( تعادل 1-1) ولبنان ( خسارة 2-1)وسوريا ( تعادل 1-1) فيما حقق الأربعاء الماضي الفوز ضد اليمن (4-0) في مستهل مشواره في التصفيات الآسيوية المؤهلة للنهائيات.

برنامج المنتخب السعودي المقبل:

سيتعين على المنتخب السعودي أن يخوض خلال رحلة إعداده مباريات قوية ، حيث سيواجه منتخبات (بولندا) بمدينة الدمام ( شرق السعودية) يوم 29 مارس / آذار المقبل، وبلجيكا في لشبونة عاصمة البرتغال يوم 11مايو/ أيار، والتشيك في النمسا في 26 من مايو/ أيار أيضاً، ومنتخب فرنسا في الرابع من يونيو / حزيران في مدينة لينس الفرنسية.

إقرأ المزيد:

موبايلي تدشن مرحلة جديدة للاستثمار السعودي

الأمير سلطان يجتمع نجوم المنتخب السعودي

باكيتا يعيد سامي ونور والحارثي للقائمة السعودية

شركة صلة توقع عقود مع لاعبين سعوديين