إقرأ أيضا

معلومات اسرائيلية عن اصابة نصر الله وحزب الله ينفي

السعودية تمنح لبنان 50 مليون دولار كاغاثة عاجلة

دول عدة تستعد لإجلاء رعاياها من لبنان
حاملة طائرات بريطانية تغادر جبل طارق إلى الشرق الأوسط

اولمرت: لن يردعنا شيء عن بلوغ اهدافنا

إسرائيل بدأت بتغيير حدودها مع لبنان

مجلس الأمن صامت بشأن الحرب على لبنان

خالد : اجتماع الوزراء العرب حقنة تخدير للرأي العام

الحريري التقى امير الكويت وملك البحرين و عاد الى جدة

اليمن يدعو إلى قمة طارئة ولارسن يلتقي الوزراء العرب
الوزاري العربي يصدر 3 قرارات لفلسطين ولبنان

السنيورة يعلن لبنان بلدا منكوبا

18 قتيلا بينهم 11 طفلا: حصيلة مجزرة مروحين

البرلمان السوري يؤكد دعم دمشق لبيروت

علاوي يحذر من توسع العدوان الاسرائيلي لدول اخرى

تجدد الغارات الجوية الاسرائيلية ليلا على الضاحية الجنوبية

الحريري التقى امير الكويت وملك البحرين و عاد الى جدة

هل قصفت إسرائيل مواقع سورية؟

مناشير إسرائيلية تشبه نصر الله برأس الأفعى

أسامة العيسة من القدس: تحولت قناة المنار التابعة لحزب الله إلى هدف حربي رئيسي، ليس فقط للجيش الإسرائيلي، ولكن أيضا لقنوات التلفزة الإسرائيلية، التي بدأت منذ صباح اليوم حملة محمومة ضد هذه القناة مطالبة بإسكاتها على الفور وبشكل نهائي. وابدى مراسلو ومحللو هذه القنوات، استغرابهم لاستمرار بث هذه القناة، رغم تدمير مقرها بالكامل صباح اليوم، وقال أيهود يعاري كبير محللي القناة الثانية quot;يجب إسقاط قناة المنارquot;.

واضاف يعاري quot;هذه القناة تلعب دورا كبيرا في الحرب النفسية ضدنا، أنها تستخدم ما تبثه القنوات الإسرائيلية من اجل إضعاف معنوياتنا، يجب إسكات قناة المنار، ولا اعرف لماذا تستمر في لابث حتى الانquot;.

وتجنب يعاري الإشارة إلى استفادة القنوات التلفزيونية الإسرائيلية أيضا من بث قناة المنار، ولم يكد ينتهي يعاري من حديثه، حتى نقلت القنوات التلفزيونية الإسرائيلية في بث مباشر عن قناة المنار بيانا يهدد فيه حزب الله بقصف المنشات الكيميائية في حيفا.

واثار ذلك مزيدا من الحنق لدى المحللين الإسرائيليين، وخرج داني ياتوم رئيس الموساد السابق، الذي كان ضيفا على القناة العاشرة، عن طوره قائلا quot;اضربوا هذه القناة، اضربوا قناة نصر الله، اقصفوا الانتينات، والمقرات، ولا تكتفوا بقصف البنايات، اقصفوا تحت البنايات، تحت الأرض، انهم يختبئون تحت البنايات المقصوفةquot;.

وشعر ياتوم بسعادة عندما توقف بث قناة المنار فجأة، واخذت القنوات التلفزيونية تبث صور أخر بث لقناة المنار قبل توقفه، ولكن نشوة هذه القنوات تبددت عندما عادت القناة للبث من جديد، وتبين أن توقفها عن البث كان بسبب ضرب مولدات كهربائية في بيروت.

وبدأت إسرائيل الان لما يوصف بالحرب النفسية، وأخذت بالتضييق على وسائل الإعلام، وبث معلومات غير محددة المصدر لتروجها وكالات الأنباء، وهو ما حدث اليوم، عندما أعلن ايهود يعاري في القناة الثانية بان السيد حسن نصر الله قد أصيب في القصف على الضاحية الجنوبية، ولم يستطع يعاري أن يجيب على أسئلة لمذيعي القناة عن مصادره مكتفيا بالقول quot;هناك مصادر تتحدث عن إصابة حسن نصر اللهquot;.

وأعلنت القناة أنها لا تستطيع أن تتبنى مثل هذا الخبر كحقيقة مؤكدة، ولكن مكتب وكالة الأنباء الفرنسية بالقدس تعامل مع الخبر بشكل مختلف ونسب للقناة الثانية قولها بان نصر الله أصيب، رغم أن القناة نفسها وأمام الرأي العام الإسرائيلي رفضت تبني مثل هذا الخبر.

وحسب متابعين للشان الإعلامي الإسرائيلي، فان مراسلي وسائل الإعلام الإسرائيلية وفي ظروف كالتي تشهدها جبهات القتال بين إسرائيل ولبنان، إلى ترويج أخبار من هنا وهناك مصدرها على الأغلب أجهزة الأمن والمخابرات، ليتم تداولها في وكالات الأنباء العالمية، ضمن حرب نفسية أصبحت الان مفتوحة بين إسرائيل وحزب الله.