المنشور الإسرائيلي الذي اسقطته الطائرات اليوم فوق صيدا
بلقيس دارغوث من صيدا: رمت الطائرات الحربية العسكرية مناشير فوق سائر المناطق اللبنانية تضمنت صورا لقذائف تستهدف مدنيين فيما ظهر وجه أمين عام حزب الله السيد حسن نصر الله على جسد أفعى وبنابيْن، وتحت عنوان quot;المقامة تحمي الوطن.. الوطن ضحية المقاومة!!!quot; توجهت إسرائيل الى الشعب اللبناني في محاولة لخلط الاوراق الداخلية والتأثير على الرأي العام المنقسم أساسا حول توقيت واهداف عملية quot;الوعد الصادقquot; التي نفذها حزب الله الاربعاء الماضي.

وانقسمت الاراء وردود الفعل اللبنانية بين مؤيد ومعارض وخصوصا بعدما بدأت بوادر خروج لبنان من الازمة الاخيرة التي عصفت به بعد اغتيال رئيس الوزراء السابق رفيق الحريري والاغتيالات التي لحقته.

إيلاف رصدت بعض آراء اللبنانيين، قسم منهم رأى في عملية حزب الله الذريعة التي تنتظرها إسرائيل للانقضاض على لبنان مؤكدين على توقيت العملية الخاطئ، فيما ايد البعض الآخر مواقف حزب الله وقائده نصر الله.

ويأتي انقسام الشارع تجسيدا لانقسام المواقف داخل الحكومة اللبنانية التي تتضمن وزراء لحزب الله ومؤيدين للنظام السوري من جهة ومناصري تيار 14 آذار الذي حصل على الأغلبية في البرلمان اللبناني في الانتخابات البرلمانية الأخيرة.

وسجل اليوم تصعيد القصف الإسرائيلي الذي تعدى حرب الجسور إلى المرافئ الاساسية من طرابلس إلى بيروت فيما سلم حتى الآن مرفأي صيدا وصور.

ومنشور آخر فوق بيروت
وسجل اليوم مجازر في قرى جنوب لبنان أدت الى سقوط عشرات القتلى والجرحى فيما انقطعت الطرق التي توصل الجنوب ببيروت والجنوب بالبقاع والبقاع بالشمال بالاضافة إلى قطع الطريق الدولي بين لبنان وسورية.

قصف طبرية للمرة الاولى وتل ابيب في مرمى النار

نداء لانقاذ اهالي عين ابل الحدودية من الحصار

تجمع في عمان احتجاجا على الهجوم الاسرائيلي

غارة اسرائيلية تدمر المقر العام لحزب الله

اللبنانيون يتهافتون على شراء الوقود والمواد الغذائية

إسرائيل: الصاروخ الذي اصاب البارجة ايراني الصنع

اسرائيل : تصفية نصر الله في اول فرصة سانحة

رفضت القوات الدولية استقبال اهالي مروحين ..فقصفتهم إسرائيل

بوش يحمل حزب الله المسؤولية ويطالب بتدخل سوري

الوزاري العربي ينطلق في القاهرة بجلسة مغلقة