إيلاف تتابعلحظة بلحظة

اسرائيل تهدد بتدمير شكبة الكهرباء وتتوقع انتهاء هجومها قريبا

هرب السياح من لبنان فاستبدلت الفنادق بالنازحين

غارات اسرائيلية مكثفة وحزب الله يقصف عكا وحيفا ونهاريا

أنان لارسال قوة فصل دولية ودوفيلبان الى بيروت تضامنا

موفاز: إسرائيل لن تهدأ قبل أن يعود الجنود سالمين

الضاحية منكوبة وأهلها يطالبون بالثأر

الرئيس السوري يتسلم رسالة من الرئيس الايراني

بيروت بعدسة إيلاف

إيلاف من بيروت: تضاربت الأنباء حول صحة خبر سقوط طائرة إسرائيلية فوق منطقة الوروار حيث يوجد مخيم لتدريب الجيش اللبناني، حيث أكد مصدر عسكري لبناني لإحدى وسائل الإعلام اللبنانية سقوط طائرة F16 ومقتل طياريها الإثنين ليتم نفي الخبر بعد دقائق، وكانت المعلومات الأولية أشارت إلى سقوط جسم غريب على طريق وادي شحرور - في بعبدا (شرق بيروت) لم تعرف طبيعته حتى الآن. مصدر امني إسرائيلي نفى تواجد طائرة فوق بيروت خلال الساعات الماضية.

حيفا اليوم الإثنين ... المبنى
الذي أصابته صواريخ حزب الله

في حينأفادت مصادر إعلامية عن سقوط صواريخ على حيفا أدت إلى سقوط مبنى مؤلف من 5 طوابقعلى قاطنيه جراء صواريخ الكاتيوشا، وأعلن التلفزيون الإسرائيلي جرح أكثر من 20 شخصا فيما لا يزال مواطنون يقبعون تحت الأنقاض. في المقابل أعلن حزب اللهإطلاق صواريخ رعد 2 و 3 على حيفا ردا على الاعتداءات على المناطق السكنية.وهرعت الى المكان سيارات الاسعاف ورجال الاطفاء في حين حجبت سحابة من الدخان الكثيف المبنى. وتعذر على الفور تاكيد سقوط قتلى.
واثناء وجود رجال الاسعاف في المكان، اطلقت رشقة جديدة من الصواريخ على المدينة من جنوب لبنان.

وتشير المعلومات الى أنالجسم الغريب سقط فوقمنطقة كفرشيما. وسمعت طلقات الرشاشات النارية من الضاحية الجنوبية ابتهاجا للخبر. وتعرضتمنطقة الوروار -إثر سقوط الجسم الغريب - الى غارات مكثفة.

ونفى مصدر أمني اسرائيلي اليوم ما أذاعته وسائل اعلام لبنانية من إسقاط طائرة عسكرية اسرائيلية في لبنان. وكانت القناة العاشرة بالتلفزيون الاسرائيلي ذكرت نقلا عن ضابط كبير بالجيش أن الجيش هدد بتدمير شبكة الكهرباء بلبنان اذا كثف حزب الله هجماته الصاروخية على اسرائيل.كما نقلت القناة نفسها ان اسرائيل قد تنهي هجومها في لبنان في غضون أيام.

وبالانتقال إلى إسرائيل افادت مصادر إعلامية عن سقوط صواريخ على حيفا أدت إلى سقوط مبنى مؤلف من 3 طوابق جراء صواريخ الكاتيوشا، وذكرت فضائية الجزيرة نقلا عن مراسلتها في حيفا ان مبنى سكني من خمس طوابق قد سقط على قاطنيه نتيجة قصف حزب الله

حيفا يوم الاحد... بعد اولى هجمات حزب الله بصواريخه عليها

وسقطت خمسة صواريخ على احياء مختلفة في هذه المدينة التي تقع على بعد اربعين كلم من الحدود اللبنانية الاسرائيلية، والتي تعتبر ثالث اكبر مدينة اسرائيلية اذ تقطن فيها 275000 نسمة، إلا أن القناة العاشرة الاسرائيلية الخاصة أفادت نقلا عن مصدر في الشرطة ان هذه الصواريخ لم توقع اصابات.

ومنذ الاحد صدرت تعليمات الى السكان بضرورة ملازمة منازلهم وعدم التنقل في حين ان النشاط الاقتصادي كان مشلولا في المدينة.

وسقطت صواريخ اليوم الاثنين على مدينتي صفد والكرمل في الجليل وجنوب هضبة الجولان التي احتلتها اسرائيل في 1967. وفي لبنان اعلنت المقاومة الاسلامية الذراع المسلحة لحزب الله مسؤوليتها عن اطلاق عشرات صواريخ الكاتيوشا على صفد في الساعة 13.30 بالتوقيت المحلي 10:30 تغ في اطار ردها المتواصل على الاعتداءات الاسرائيلية. وقالت هذه المصادر ان اكثر من ثلاثين صاروخا سقطت على اسرائيل اليوم الاثنين ما ادى الى اصابة عدد من الاشخاص بجروح طفيفة.

وصفد بعد صواريخ الكاتيوشا

هذا وكان القصف على مدينة حيفا تجدد اليوم حيث أطلق حزب الله عدة صواريخ كاتيوشا ما اسفر عن سقوط عشرات الإصابات. كما تعرضت منطقة صفد وكرم إيل في شمال اسرائيل لصواريخ كاتيوشا. في المقابل، أفاد ناطق حكومي اسرائيلي بان قوات برية اسرائيلية تتوغل داخل الأراضي اللبنانية من دون ان يحدد مكان توغلها. كما قصف الطيران الإسرائيلي وادي شحرور وكفرشيما وجسر آخر في المنطقة فيما لم يستهدف معمل الجمهور لتوليد الكهرباء حتى الآن..