أكد دعمه لحزب الله وتخوف من محاولة للإطاحة بالحكومة
جنبلاط: القتال يقضي على الأمل بلبنان مستقل

جنبلاط يتهم سوريا بتدمير لبنان بـالواسطة

استمرار الهجوم الاسرائيلي ينذر بمزيد من العمليات العسكرية

سوريا وايران: وقف اطلاق النار وانسحاب اسرائيل

آسرو الجندي الإسرائيلي لشعت : ملف شاليط مطوي

إنزال إسرائيلي واشتباكات في بعلبك

اليمن لإرسال طائرات مساعدة الى غزة وبيروت

ليل بيروت ينتظر عودة الطيران الحربي

إيلاف، بيروت: اعلن الزعيم الدرزي اللبناني وليد جنبلاط أن النزاع الدائربين إسرائيل وحزب الله في لبنان يوجه quot;ضربة قاضيةquot; للآمال التي يعلقها اللبنانيون على قيام دولة مستقلة وقوية وحرة من النفوذين السوري والإيراني،مشيرا إلىأن حزب الله حقق نصرا حتى الآن، معتبرا التوقيت الذي أقدم فيه الحزب على أسر الجنديين الإسرائيليين في الثاني عشر من شهر تموز(يوليو) الماضييصب في مصلحة المحور السوري الإيراني. وقال جنبلاط الذي أكد دعمه - كمعظم اللبنانيين - لحزب الله في تصديهلـquot;العدوان الإسرائيلي الوحشيquot; على لبنان إن توسيع الهجمات الإسرائيلية لن يتسبب سوى بمزيد من الدمار وإضعاف الحكومة اللبنانية. وتخوف جنبلاط من احاديث تدور في أوساط quot;رعاع منظم منالقادة اللبنانيينالمدعومين من النظام السوريquot; تهدفquot;لتشكيل حكومة طوارئ والإطاحة بتحالف رئيس الوزراء اللبناني فؤاد السنيورةquot; من خلال إجبارها على الإستقالة.

وقال نائب الشوف في مقابلة مع صحيفة quot;الفايننشل تايمزquot; اليوم إن حزب الله شعر بالنصر. واضاف ان حزب الله quot;سرق آمالquot; الشبان اللبنانيين لكن وعلى غرار الكثير من اللبنانيين قال انه يجب دعم حزب الله ضد quot;العدوان الاسرائيلي الوحشيquot;. أضاف quot;لسوء الحظ، أُدخل لبنان بعد الثاني عشر من تموز(تاريخ بدء القصف الجوي الإسرائيلي على لبنان)إلى المحور السوري الإيرانيquot; وتلاشت الآمال ببناء لبنان مستقر يستقطب الإستثمارات. إنها ضربة قاضية للثقةquot;.

واعتبر جنبلاط انه quot;بعد 12 تموز/يوليو (تاريخ بدء القصف الجوي الاسرائيلي على لبنان) تجذر لبنان وللاسف بقوة في المحور الايراني-السوريquot;. واضاف ان quot;الامل بلبنان مستقر ومزدهر بامكانه اجتذاب الاستثمارات قد مات الانquot;. واوضح ان لبنان quot;لن يكون الا دولة ضعيفة الى جانب ميليشيا قوية جداquot;. وقال ايضا quot;ستكون حكومتنا مثل حكومة ابو مازن (الرئيس الفلسطيني محمود عباس) الى جانب حماس او ربما اسوء ومثل حكومة (رئيس الوزراء العراقي نوري) المالكي في العراقquot;.


وبعد ان اكد ان حزب الله اصبح بطلا في العالم الاسلامي والعربي، ندد الزعيم الدرزي بالسياسة الخارجية التي تنتهجها الولايات المتحدة في المنطقة. وقال quot;فشلهم في فلسطين وفشلهم في العراق والان هذا الفشل في لبنان سوف يؤدي الى قيام عالم عربي جديد يكون في صالح العرب المتطرفينquot;. وختم جنبلاط بالقول quot;انه الشرق الاوسط الجديد. ليس شرق اوسط (كوندوليزا) رايسquot; وزيرة الخارجية الاميركية quot;ظلام في كل مكانquot;.