أنباء عن تنفيذ الحكم فجرا
مستشار المالكي ينفي إعدام برزان والبندر غدًا

محام يقاطع جلسة الأنفال احتجاجا على إعدام صدام

عراقيون يتداولون رسائل عن صورة صدام على القمر

الاميركيون كانوا سيتعاملون مع اعدام صدام بطريقة مختلفة

طالباني : لم أكن أعلم بمكان وزمان إعدام صدام

احد محامي صدام يطالب الامم المتحدة بفتح تحقيق

كي مون: على العالم ألا ينسى جرائم صدام وضحاياه

تونس: تجمع نقابي للتنديد بإعدام صدام

الكويت: دعوة لقطع العلاقات مع الآسفين لإعدام صدام

رغد صدام طلبت التحدث الى والدها قبل إعدامه

البحرين: مجلس عزاء على روح صدام

أسامة مهدي من لندن : وصف سامي العسكري المستشار السياسي لرئيس الحكومة العراقية نوري المالكي أنباء ترددت عن إعدام برزان التكريتي الاخ غير الشقيق للرئيس العراقي السابق صدام حسين وعواد البندر غدا الخميس بأنها quot; أخبار ليست دقيقةquot;فيما اكد محمود عثمان عضو التحالف الكردستاني إن القيادة الكردية لم تعلم بموعد إعدام صدام حسين ولم يشارك أي مسؤول كردي في مراسم تنفيذ العملية . .

جاء ذلك ردا على ما تناقلته فضائيات عربية ووكالات انباء عالمية اليوم عن أن مسؤولا عراقيا أبلغها أن إعدام برزان التكريتي وعواد التكريتي سيكون فجر غد الخميس. ونفى هذا العسكري الذي حضر عملية إعدام صدام حسين الاخبار وقال إن quot;هذه الاخبار غير دقيقة.quot; وأضاف العسكري أنquot; إعدام برزان والبندر سيكون على الأرجح الاسبوع المقبل بعد نهاية عطلة عيد الجيش.quot; ويصادف السبت المقبل السادس من شهر كانون الثاني (يناير) ذكرى تأسيس الجيش العراقي وهي مناسبة يحتفل بها العراق ويعتبرها عطلة رسمية. وفي سؤال حول ما إذا كانت السلطات العراقية قد حددت موعدا ثابتا لإعدامهما قال العسكري لوكالة انباء اصوات العراق إن موعد الاعدام quot;لم يتحدد بعد.quot;
وكان حكم الإعدام قد نفذ فجر السبت الماضيبرئيس النظام السابق صدام حسين وتأجل تنفيذ الحكم بالنسبة إلى برزان التكريتي الاخ غير الشقيق لصدام ورئيس الاستخبارات السابق وعواد حمد البندر رئيس محكمة الثورة المنحلة في النظام السابق الى موعد لم يحدد بعد.

وعلى صعيد اخر قال محمود عثمان عضو البرلمان العراقي عن قائمة التحالف الكردستاني إن القيادة الكردية لم تعلم بموعد إعدام صدام حسين ولم يشارك أي مسؤول كرديفي مراسم تنفيذ الإعدام.
واضاف عثمان اليوم quot;لم يحضر مسؤول كردي مراسم تنفيذ حكم الإعدام بحق رئيس النظام السابق صدام حسين.quot; واوضح quot;سمعنا بالنبأ الليلة السابقة على تنفيذ الحكم عن طريق القنوات الإعلامية.quot; مشيرا الى أن أحدا من الكرد لم يتواجد في بغداد يوم تنفيذ الحكم.
وقال عضو مجلس النواب العراقي quot; لا أعرف لماذا لم يعلن رئيس الجمهورية (جلال الطالباني) ورئيس اقليم كردستان (مسعود البارزاني) موقفهما من ذلك ؟.quot; مضيفا quot; نحن الأكراد تضررنا بإعدام صدام.quot;
وشرح عثمان تصوره قائلا quot;بعد إعدام صدام كيف يتسنى لنا معرفة الشركات التي باعت أسلحة كيميائية للعراق؟ ، وهل يجوز إعدام صدام ومحاكمته في ملف الأنفال لم تنته بعد؟.quot;
كان صدام حسين قد أعدم فجر السبت الماضي لارتكابه جرائم ضد الانسانية في بلدة الدجيل شمال بغداد والتي راح ضحيتها ما يقارب 148 شخصا عام 1982، وتم دفن جثمانه في قرية العوجة مسقط رأسه قرب تكريت شمال العراق البلدة التي تم اعتقاله فيها يوم الثالث عشر من كانون الأول (ديسمبر) عام 2003 .

شقيقة برزان تناشد لايقاف حكم الاعدام في شقيقها

بدورها ناشدت اخت الرئيس العراقي السابق صدام حسين غير الشقيقة اليوم كل الرؤساء العرب والمسلمين العمل على ايقاف حكم الاعدام فى شقيقها برزان التكريتي. وقالت امال ابراهيم اخت صدام من والدتة وشقيقة برازان فى تصريح لفرانس برس من مقر اقامتها في العاصمة الليبية بطرابلس quot;اناشد كل المنظمات العالمية والدولية ورؤساء العالم الاسلامي والعربي ايقاف هذة المجزرة وهذا الحكم الباطل وغير العادلquot;. وتساءلت quot;كيف يحكمون بالاعدام على برزان وقد خرج من الحكم والسلطة منذ اكثر من عشرين سنة ان هذة المحكمة باطلة وحكمها ايضاquot;.