لبنان وردود الأفعال: السعودية تدعو لاجتماع الوزراء واليمن يراهن على سليمان!

حزب الله يرفض مقترحات الحريري لتسوية الأزمة

تسارع الاحداث الامنية تعيد الى الاذهان ذكريات الحرب الاهلية
نصرالله: المخرج إلغاء قرارات الحكومة والحريري يدعوه لوقفة تاريخية

معركة على مطار بيروت... وأبواب جهنم قد تفتح

لبنان فوق صفيح ساخن

باريس: أدانت منظمة مراسلون بلا حدود اليوم قيام حزب الله الشيعي الموالي لإيران بإقفال وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمكتوبة التابعة لتيار المستقبل المناوئ لسوريا، آملة ألا يكون ذلك نذيراً بالمزيد من العنف وحذرت من أن العنف الذي يمارسه مقاتلو الحزب يشكل تهديداً للصحافيين الذين يغطون الأحداث.

وأعلنت المنظمة التي تعنى بالدفاع عن حرية الصحافيين في بيانها أنها quot;تدين الهجمات المسلحة لحزب الله وتهديداته ضد أربع وسائل إعلامية تملكها عائلة سعد الحريري، زعيم تيار المستقبل والغالبية المعارضة لسوريا في البرلمان اللبنانيquot;.

وأشارت إلى أن كل من قناتي تلفزيون quot;المستقبلquot; الأرضية والفضائية ومنها تلفزيون أخبار المستقبل، بالإضافة إلى صحيفة quot;المستقبلquot; وإذاعة quot;الشرقquot; quot;أجبرت على التوقف عن العمل اليومquot;.

ورأت المنطمة، ومقرها باريس، أن quot;لبنان يمر بأزمة سياسية جدية والوضع هناك مقلق جداًquot;. وأردفت quot;نأمل أن إسكات وسائل الإعلام التابعة للغالبية البرلمانية المعارضة لسوريا ليس نذيراً حتى بعنف أكبرquot;.

وحذرت من أن quot;العدائية التي يمارسها مقاتلو حزب الله تفرض أخطاراً إضافية على العديد من الصحافيين الذين يغطون الصدامات في شوارع بيروتquot;.

وأضافت quot;نحض حزب الله على وقف الهجمات ضد الصحافةquot;.

ونقل البيان عن شهود عيان أن مقاتلي حزب الله حاصروا صباح اليوم مقرات تلفزيون المستقبل وإذاعة الشرق وهددوا بإطلاق النار إذا لم يتم وقف البث.وكانت عناصر من حزب الله استهدفت مبنى صحيفة المستقبل قبل ذلك بصاروخ، بحسب البيان.