عيسى حياتو
القاهرة : رفض الكاميروني عيسى حياتو رئيس الاتحاد الافريقي لكرة القدم فكرة تغيير موعد نهائيات كأس الامم الافريقية لتقام في شهور الصيف بدلا من الشتاء على امل فض الاشتباك مع الاندية الاوربية التي ترفض التخلي عن لاعبيها للمشاركة مع منتخبات بلادهم في البطولة.

وقال حياتو في مؤتمر صحفي عقده في القاهرة يوم الاربعاء ان اقامة البطولة كل عامين في الفترة من يناير كانون الثاني الى الاول من مارس اذار يرتبط بظروف مناخية ثابتة لمعظم دول منطقة افريقيا جنوب الصحراء وانه لا يمكن بأي حال من الاحوال اقامة المباريات في شهور الصيف لانه موسم الامطار في معظم هذه الدول ومن غير المعقول ان تجرى المباريات في جو متقلب.

واضاف حياتو في المؤتمر الصحفي الذي حضره سيب بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم quot;هل يمكن لأوروبا ان تنظم بطولة كأس الامم الاوروبية في فصل الشتاء والثلوج تغطي الملاعب.. اذا كانت الاجابة بلا فهذا ينطبق على افريقيا التي تغمرها الامطار في الصيف.quot;

وكانت اندية اوروبية طالبت بتغيير موعد البطولة الافريقية حتى لا تضطر لترك لاعبيها الافارقة في منتصف الموسم للانضمام الى منتخبات بلادهم المشاركة في البطولة.

وتستضيف مصر نهائيات كأس الامم الافريقية التي تبدأ يوم الجمعة.

إقرأ المزيد

فرنسا ترسل أكبر كتيبة من اللاعبين لكأس أفريقيا

النجوم الأفارقة يصلون مصر للمشاركة بكأس أفريقيا

مبارك يفتتح كأس أفريقيا

منافسة قوية تنتظر كافة المنتخبات بكأس أفريقيا

تاريخ تونس بكأس أفريقيا

إيلاف تعرض تاريخ منتخب مصر في كأس أفريقيا

الفراعنة جاهزون تنظيميا لاستضافة كأس أفريقيا

إيلاف تعرض تاريخ كأس أفريقيا من الباب للمحراب