في إفتتاح مبارياتهما في كأس أمم آسيا للشباب
المنتخب السعودي يلاقي نظيره العراقي في مباراة عربية

خسارة كبيرة لشباب الأردن

كأس آسيا للشباب ينطلق بمشاركة 4 منتخبات عربية

المنتخب السعودي الشاب يواصل استعداداته لكأس آسيا

المنتخب السعودي يصل الهند للمشاركة بكأس آسيا

4 دول عربية تشارك بكأس آسيا للشباب

إبراهيم عمر ndash; إيلاف: سيكون منتخبي السعودية والعراق اليوم الاثنين وجها لوجه في مواجهة عربية خالصة في افتتاح مباريات المجموعة الرابعة لبطولة كأس آسيا للشباب التي تستضيفها الهند لغاية 12 من الشهر القادم.

وستقام المباراة على إستاد quot;سري كانتيرافاquot; في مدينة بانغلور، ويسعى فيها المنتخبان العربيان تحقيق نتيجة جيدة تضمن له التأهل للدور الثاني والمضي قدما في البطولة المؤهلة لنهائيات كأس العالم للشباب التي تقام العام القادم في كندا.

وتصب الترشيحات بجانب المنتخبين بالتأهل للدور الثاني بالنظر لمستوى منتخبي فيتنام وماليزيا اللذان يلعبان في نفس المجموعة، لذا سيسعى كل منهما للفوز في مباراة الغد من أجل تصدر المجموعة وتلافي مواجهة متوقعة مع المنتخب الياباني المرشح لتصدر المجموعة الثالثة.

واستعد كل منهما جيدا للبطولة، حيث أقام المنتخب السعودي برنامج إعدادي مكثف تخلله إقامة عدد من المعسكرات الداخلية والخارجية، كان آخرها في دولة الإمارات العربية المتحدة، اختتمه بفوز كبير على شباب نادي العين بنتيجة 6-0، فيما استعد المنتخب العراقي في العاصمة القطرية الدوحة بمعسكر إعدادي قصير، كان قد سبقه خوض عددا من المباريات الودية مع أندية محلية في العراق، وهو يضم في صفوفه عددا من اللاعبين المميزين اللذين يلعب معظمهم في الدوري العراقي الممتاز.

وحول المباراة قال المدير الفني للمنتخب السعودي البرازيلي جيلسون نونيس أن منتخبه مستعد فنيا وبدنيا، وأشار بان المباراة الأولى في أية بطولة تكون مهمة جدا، لذا لا بد من اللعب بجدية كبيرة من أجل الفوز على المنتخب العراقي، الذي وصفه بأنه منتخب قوي ومنظم.

المنتخب السعودي
أما المدير الفني لمنتخب العراق عبد الإله عبد الحميد فأكد أن لاعبيه جاهزون للمباراة وللبطولة بشكل عام، رغم المصاعب الكبيرة التي واجهوها في مرحلة الاستعداد بسبب الظروف التي تمر بها البلاد.

وقد وصلت بعثة المنتخب السعودي الشاب إلى الهند مبكرا، وضمت قائمته22 لاعبا هم: عبد الله المعيوف، احمد الفريدي، عبد العزيز سعيد الدوسري، خالد شراحيلي، حسن خيرات، حسين شيعان، سعيد العيسى، علي عطيف، احمد الكعبي، ابراهيم شراحيلي، محمد السهلاوي، علاء ريشاني، ناصر السلمي، جفين البيشي، معتز الموسى، محمد البيشي، عقيل القرني، طلال عسيري، نايف هزازي، عبد العزيز عبد الرحمن الدوسري، مبارك الاسمري، احمد دلح.

في حين وصلت البعثة العراقية نهاية الأسبوع الماضي وضمت تشكيلة المنتخب اللاعبين: علاء كاطع ، أسامة شاكر ، حسين جبار ، وسام جبار، جاسم محمد ، محمد قابل ، عمار عبد الزهرة ، اياد سدير ، إبراهيم كامل ، هلكورد ملا محمد ، محمد كلف ، خلدون إبراهيم ، اسامة علي ، أمير صباح ، عقيل حسين ، ياسر عبد المحسن ، علي جبار ، رائد إبراهيم ، علاء عبد الزهرة ، قصي عبد الواحد ، عمر كاظم ، محمد شاكر ، بشار سعد.

يذكر أن المنتخب العراقي سبق له التتويج بلقب البطولة خمس مرات، وذلك في أعوام: 1975 و1977 و1978 و1988و2000، في الوقت الذي فاز المنتخب السعودي باللقب مرتين عامي: 1986 و1992.

تعادل الهند وفوز إيران

ومن ناحية أخرى، استهل منتخب الهند مستضيف البطولة مشاركته بالتعادل الايجابي مع كازاخستان بهدف لكل منهما في المجموعة الأولى، ليضمن منتخب كوريا الجنوبية تصدر المجموعة بعد فوزه على نظيره الأردني 3-0.

لقطة من مباراة الهند
وافتتح الدار أميروف التسجيل للمنتخب الكازاخستاني في الدقيقة 44، قبل أن يدرك لال كمال التعادل لمنتخب الهند في الدقيقة 70، ليتقاسم المنتخبان المركز الثاني في المجموعة، التي تذيلها المنتخب الأردني.

وفي مباراة أخرى أقيمت اليوم لحساب المجموعة الثالثة قلب المنتخب الإيراني تأخره أمام منتخب طاجاكستان، بهدف إلى فوز بثلاثة أهداف، ليتصدر المجموعة بفارق هدف عن المنتخب الياباني الفائز على كوريا الشمالية 2-0.

تقدم المنتخب الطاجيكي بهدف في الدقيقة 10 من المباراة بواسطة اختام خامراكولوف، قبل أن تنقلب الأمور في الشوط الثاني ويحرز المنتخب الإيراني ثلاثة أهداف بواسطة، شاهام غودارزي في الدقيقة 55 ومصطفى تشاترابغون من في الدقيقتين 60 و81.