إبراهيم عمر ndash; إيلاف: خطف المنتخب الأردني للشباب فوزا ثمينا من نظيره الهندي بثلاثة اهداف مقابل هدفين في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الأولى لبطولة كأس أمم اسيا للشباب التي تستضيفها الهند

إقرأ المزيد:

تعادل الأخضر الشاب مع العراق

الأخضر الشاب يلاقي العراق

خسارة كبيرة لشباب الأردن

كأس آسيا للشباب ينطلق بمشاركة 4 منتخبات عربية

لغاية 12 من الشهر القادم، ليجدد أمله بانتزاع احدى بطاقتي التأهل للدور الثاني عن المجموعة، علما انه مني بخسارة كبيرة في الجولة الاولى امام المنتخب الكوري الجنوبي 0-3.

وقدم المنتخب الأردني مباراة جيدة أمام مستضيف البطولة وكان هو الطرف الأفضل في معظم فتراتها، وفرض مهاجمه البديل أحمد نوفل نفسه نجما للقاء باحرازه هدفين من الاهداف الثلاثة.

جرت المباراة على استاد quot;سولت ليكquot; في مدينة كلكتا وبحضور جماهيري كبير، وتمكن المنتخب الهندي من التقدم اولا في الدقيقة 28 عبر مهاجمه برانكو، قبل ان يدرك بدر أبو سليم التعادل لشباب الأردن في الدقيقة 31، وقبل لحظات من نهاية الشوط الأول أجرى مدرب الأردن الدانماركي يان بولسن تغييرا اضطراريا باشراك المهاجم أحمد نوفل بدلا من لؤي عمران الذي تعرض للإصابة.

الأردني أحمد نوفل مسجل هدفين
وتمكن نوفل بعد مرور ربع ساعة على بداية الشوط الثاني من احراز هدف التقدم لبلاده، مؤكدا أفضليته في هذا الشوط، لكن اصحاب الارض تمكنوا من تعديل النتيجة في الدقيقة 76 بواسطة اللاعب سوشيل، قبل ان يعود نوفل مجددا ويحرز هدف الفوز الثمين قبل 3 دقائق من صافرة النهاية، ليمنح بلاده ثلاث نقاط غالية، أعادت له الأمل بالتأهل للدور الثاني، فيما تقلصت حظوظ الهند بعد ان تجمد رصيده عن نقطة واحدة اثر تعادله في الجولة الأولى مع قيرغستان.

وشهدت الدقائق الأخيرة من الشوط الثاني طرد اللاعب الهندي آدم توي بسبب الخشونة.

وفي مباراة أخرى جرت اليوم ضمن المجموعة الثالثة مني المنتخب الايراني بخسارة قاسية أمام كوريا الشمالية بخمسة اهداف دون مقابل، ليتجمد رصيده عند ثلاث نقاط كان أحرزها في الجولة الاولى بفوزه على طاجاكتسان، بينما حقق المنتخب الكوري الشمالي فوزه الأول، بعد خسارته في الجولة الاولى امام اليابان.

شباب كوريا واليابان إلى دور الثمانية

بات منتخب كوريا الجنوبية أول المتأهلين إلى دور الثمانية في بطولة كأس أمم آسيا للشباب التي تستضيفها الهندي حتى 12 من الشهر الجاري، بعد اكتساحه لنظيره القيرغستاني بسبعة أهداف دون مقابل في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الأولى.

وبهذا الفوز ضمن المنتخب الكوري (حامل اللقب) الصعود للدور الثاني بغض النظر عن نتيجة مباراته الأخيرة أمام الهند في الجولة الثالثة.

وكان الفريق الذي يعتبر المرشح الأول للفوز باللقب قد استهل مشاركته بالفوز على الأردن 3-0، موجها رسالة قوية إلى بقية المنتخبات المشاركة بأنه عازم على الحفاظ على لقبه.

ولم يجد المنتخب الكوري أي صعوبة في حسم مباراته أمام قيرغستان، وافتتح التسجيل مبكرا في الدقيقة 9 بكرة رأسية من اللاعب لي سانغ هو، وبعدها بأربع دقائق أضاف زميله شين يونغ روك الهدف الثاني بعد متابعته لتسديدة زميله لي هيون سيونغ، وفي الدقيقة 20 أحرز المدافع القرغستاني ستيبان مياغيه هدفا في مرماه لتصبح النتيجة 3-0، وهي النتيجة التي انتهى عليها الشوط الأول.

ولم تمر سوى 4 دقائق من انطلاق الشوط الثاني حتى أضاف شين يونغ روك الهدف الرابع للمنتخب الكوري والثاني له، فيما أضاف لي سانغ الهدف الخامس في الدقيقة 63، وفي الدقيقة 70 احتسب حكم اللقاء ركلة جزاء للمنتخب الكوري بعد عرقلة مدافع قيرغستان دافرون عسكروف للمهاجم شين يونغ روك، فانبرى الأخير لها مسجلا الهدف السادس والثالث له شخصيا في اللقاء، قبل أن يختتم بارك هيون بيم السباعية قبل خمس دقائق من صافرة النهاية.

وكانت المجموعة قد شهدت فوزا غاليا للمنتخب الأردني على نظيره الهندي مستضيف البطولة بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ليحصل على أول ثلاث نقاط احتل بها المركز الثاني خلف المنتخب الكوري المتصدر، ويكفي الأردن التعادل في الجولة الثالثة الخميس أمام قيرغستان للتأهل للدور الثاني، علما انه يشارك في البطولة للمرة الأولى في تاريخه.

وحذا المنتخب الياباني حذو نظيره الكوري الجنوبي وضمن التأهل للدور الثاني بعد فوزه على منتخب طاجاكستان بأربعة أهداف نظيفة ضمن المجموعة الثالثة، ليبلغ دور الثمانية بعد أن رفع رصيده إلى 6 نقاط، وكان قد فاز في المباراة الأولى على كوريا الشمالية بهدفين دون مقابل، في حين سحق منتخب كوريا الشمالية إيران بخمسة أهداف دون مقابل، ليجدد أمله بالتأهل لدور الثمانية.
أهداف المنتخب الياباني أحرزها ياسوهيتو موريشيما في الدقيقتين 7 و34، ويوسوكي كاشيواغي في الدقيقة 57 وماساتو كوريشيغي في الدقيقة 68.

وقد شهدت المباراة سيطرة واضحة للمنتخب الياباني الذي كان بإمكانه تسجيل المزيد من الأهداف لولا رعونة مهاجميه وعدم استغلالهم للفرص.