الأخضر الشاب يلاقي العراق

خسارة كبيرة لشباب الأردن

كأس آسيا للشباب ينطلق بمشاركة 4 منتخبات عربية

المنتخب السعودي الشاب يواصل استعداداته لكأس آسيا

المنتخب السعودي يصل الهند للمشاركة بكأس آسيا

إبراهيم عمر ndash; إيلاف: فقد المنتخب السعودي للشباب يوم الاثنين نقطتين ثمينتين بتعادله أمام شقيقه العراقي بهدفين بكل منهما في افتتاح مباريات المجموعة الرابعة من بطولة كأس أمم آسيا للشباب التي تقام في الهند لغاية 12 من الشهر القادم.

أقيمت المباراة على إستاد quot;سري كانتيرافاquot; في مدينة بانغلور، في أجواء مميزة على غير المعتاد، وكان بإمكان الأخضر الشاب الخروج فائزا وتقدم مرتين، لكن المنتخب العراقي أدرك التعادل في كل مرة ليتقاسم نقاط المباراة بفضل حماس لاعبيه وقوتهم البدنية.

ولم تكد تمر 10 دقائق حتى افتتح المنتخب السعودي التسجيل بواسطة اللاعب أحمد الكعبي بعد هجمة منسقة أنهاها بتسديد الكرة في شباك الحارس العراقي حسين جبار، ومنح الهدف المزيد من الثقة للاعبين السعوديين الذين واصلوا هجومهم بغية تعزيزه، لكنهم قوبلوا بدفاع قوي من العراق.

ونجح المهاجم علاء عبد الزهرة من إدراك هدف التعادل للمنتخب العراقي في الدقيقة 27 من تسديدة قوية فشل الحارس السعودي حسين شيعان بالتصدي لها، ليعيد المباراة إلى نقطة البداية.

ورغم الهدف واصل المنتخب السعودي أفضليته واستحوذ على وسط الملعب، لكن عابه البطء واللعب الفردي، لينتهي الشوط الأول بالتعادل 1-1.

وفي الشوط الثاني تكرر نفس سيناريو الشوط الأول، حيث تقدم الأخضر الشاب في الدقيقة 53 عبر محمد السهلاوي، لكن المنتخب العراقي عاد مجددا لتعديل النتيجة بواسطة هلكورد ملا محمد قبل 10 دقائق من صافرة النهاية.

وقدم المنتخب السعودي في هذا الشوط أداء جيدا، وسيطر على وسط الملعب، لكن غياب اللمسة الأخيرة حرمه من فوز كان في متناوله.

وبهذه النتيجة تقاسم المنتخبان صدارة المجموعة بنقطة واحدة لكل منهما بانتظار نتيحه مباراة فيتنام وماليزيا اللذان يلعبان في نفس المجموعة.

وفي مباراة أخرى جرت اليوم، ضمن المجموعة الثانية فاز منتخب الصين على الوافد الجديد للبطولة منتخب استراليا بهدف مقابل لاشيء سجله هاو جون مين في الدقيقة 65.

وبهذا الفوز تصدر المنتخب الصيني المجموعة، التي تضم أيضا منتخبي دولة الإمارات العربية المتحدة وتايلاند، واللذان يلتقيان اليوم في ثاني مباريات المجموعة.