استاد أرينا الشهير سيحتضن لقاء المنتخب السعودي والبرتغالي اليوم


استاد quot;أريناquot; الشهير يحتضن اللقاء
المنتخب السعودي يواجه quot;برازيل أوروباquot; اليوم

فهد سعود من الرياض: يواجه المنتخب السعودي اليوم غمار مباراةٍ مشتعلة الوطيس، أمام نظيره المنتخب البرتغالي في إطار استعدادات المنتخبين للمشاركة

من لقاء سابق جمع المنتخب السعودي باليوناني
ي نهائيات كأس العالم التي ستنطلق في ألمانيا من 9 حزيران/يونيو إلى 9 تموز/يوليو المقبلين، وذلك على استاد (أرينا) الشهير الذي استضاف في السابق صفوة المنتخبات الأوروبية في مدينة دوسلدورف الألمانية.

ويدخل المنتخب السعودي هذه المباراة، بعد العديد من العثرات التي جعلت الجماهير السعودية، من مشجعين وإعلاميين، تضع أيديها على قلوبها في توتر بعد المستوى الغير مرضي الذي ظهر به المنتخب في الفترة الماضية من استعداداته لكأس العالم.

فقد جعل ذلك المستوى أنصاره فعلاً في تخوف مما سيكون عليه أداءه أثناء كأس العالم المقبلة، فما ينتظره اليوم أمام البرتغال ليس أمراً سهلاً إطلاقاً، فهو سيلعب أمام quot;برازيل أوروباquot; الذي يخوض المباراة بكل عتاده واستعداده من حماس ونجوم، بينما المنتخب السعودي لا يزال يتخبط مابين هزيمة وتعادل في وضعٍ ترتجف له الأفكار، لتستقر بنا عند أمرٍ لا نود تكراره أبداً .. فلا نريد أن نقف كما وقفنا في كأس العالم 2002 ، دون أن نتجاوز عن نقطة أساسية هنا وهي أن مباراة اليوم مع البرتغال هي مباراة ودية، إلا أنها ستكون عاملاً أساسياً في ما تبقى للمنتخب السعودي من مباريات ودية قبل انطلاق الدورة الفعلية.

المنتخب البرتغال بكامل نجومه يواجه السعودي اليوم
كما أنها أيضاً ستكون بمثابة المحك الحقيقي لاختيار مدرب نادي الهلال quot;ماركوس باكيتاquot; لقيادة المنتخب السعودي، وهنا سيكون عليه أن يقلب الموازين، وأن يقدم ما عجز مواطنه quot;كالديرونquot; عن تقديمه، وإلا فإننا فعلياً نواجه قضية شائكة جدا بمنتخب يخوض أكبر وأهم دورة رياضية في العالم بمستوى يقل عن الاحترافية.

منتخبنا السعودي اليوم يقف أمام مفترق طرق صعب، فإما أن يواصل استعداده بثقة وعزيمة متزايدة،إذ ما حقق مستوى مرضي في مباراة اليوم..وإما أن نكون على يقين بأننا بحاجة إلى عاملاً آخر غير الاستعدادات والمدرب لبلوغ الهدف المنشود!، علماً بأنه سبق وأن خاض عدة مباريات دولية ودية في إطار استعداداه لمونديال ألمانيا حيث تقابل مع منتخبات السويد ( تعادل 1-1) واليونان(تعادل 1-1) وفلندا( تعادل 1-1) ولبنان ( خسارة 2-1)وسوريا ( تعادل 1-1) فيما حقق الأربعاء الماضي الفوز ضد اليمن (4-0) في مستهل مشواره في التصفيات الآسيوية المؤهلة للنهائيات.

برنامج المنتخب السعودي المقبل:

سيتعين على المنتخب السعودي أن يخوض خلال رحلة إعداده مباريات قوية ، حيث سيواجه منتخبات (بولندا) بمدينة الدمام ( شرق السعودية) يوم 29 مارس / آذار المقبل، وبلجيكا في لشبونة عاصمة البرتغال يوم 11مايو/ أيار، والتشيك في النمسا في 26 من مايو/ أيار أيضاً، ومنتخب فرنسا في الرابع من يونيو / حزيران في مدينة لينس الفرنسية.

نبذه عن السعودية وقائمة لاعبيها وعدد مرات تأهلها:

تأهل المنتخب السعودي إلى النهائيات العالمية للمرة الرابعة على التوالي، محققاً بذلك انجازاً عربياً غير مسبوق في عدد مرات الوصول المتتالية إلى النهائيات.

باكيتا مع لاعبيه قبل السفر الى المانيا
كان أول ظهور للمنتخب السعودي في هذا المحفل الكبير عام 1994 في أميركا، ثم تواصل الأمر إلى مونديال فرنسا عام 1998، ثم كوريا الجنوبية واليابان عام 2002 وأخيرا تأهله لمونديال ألمانيا منتصف 2006.

ويلعب المنتخب السعودي في المونديال بالمجموعة الثامنة التي تضم بجواره منتخبات أوكرانيا وتونس واسبانيا، وفي رصيد المنتخب السعودي العديد من الانجازات العربية والقارية أهمها تحقيقه لكأس آسيا ثلاث مرات أعوام 1984 و1998 و1996.

وكان المدير الفني للمنتخب السعودي السيد ماركوس باكيتا قد استبعد كلاً من أسامة المولد ومبروك زايد، لعدم جاهزيتهم الطبية، من قائمة المنتخب السعودي المشاركة في المعسكر والتي ضمت:

-للحراسة: محمد الدعيع ومصطفى ملائكة وسعيد الحربي
-للدفاع: رضا تكر وحمد المنتشري وأحمد الدوخي وأحمد البحري وعبدالعزيز الخثران
-للوسط: محمد مسعد وخالد عزيز وعبداللطيف الغنام وسعود كريري ومناف أبوشقير ومحمد الشلهوب ونواف التمياط ومحمد نور .
-للهجوم: وسامي الجابر وياسر القحطاني وأحمد الصويلح وسعد الحارثي.

نبذه عن البرتغال وقائمة لاعبيه وعدد مرات تأهله:

مدرب البرتغال سكولاري مع لاعبيه امس على استاد ارينا
يعتبر تأهل المنتخب البرتغالي إلى المونديال المقبل هو المرة الرابعة في تاريخه، حيث سبق له وشارك في النهائيات العالمية ثلاث مرات، بدأت عام 1966 في انكلترا، ثم عام 1986 في المكسيك ومونديال كوريا الجنوبية واليابان عام 2002، وسيلعب في المونديال في المجموعة الرابعة بجوار منتخبات المكسيك و أنغولا و إيران .

واختار المدرب البرازيلي لويز فيليبي سكولاري مدرب منتخب البرتغال لكرة القدم تشكيلة فريقه على النحو التالي:

للمرمى: ريكاردو بيريرا (سبورتينغ لشبونة) وكيم سيلفا (بنفيكا)
- للدفاع: باولو فيريرا (تشلسي الانكليزي) وجورج اندراده (ديبورتيفو لاكورونا الاسباني) وفرناندو مييرا (شتوتغارت الالماني) وميغل مونتيرو (فالنسيا) وماركو كانيرا (سبورتينغ لشبونة) ونونو فالنتي (ايفرتون الانكليزي).
- للوسط: كوستينيا (دينامو موسكو) وارماندو بوتيت (بنفيكا) وهوغو فيانا (استاريجا) وديكو (برشلونة الاسباني).
- للهجوم: كريستيانو رونالدو (مانشستر يونايتد الانكليزي) وهيلدر بوستيغا (سانت اتيان الفرنسي) وبدرو باوليتا (باريس سان جرمان الفرنسي) ولويس فيغو (انتر ميلان الايطالي) وريكاردو كاريسما (بورتو).

المباراة حصرية عبر قنوات art.

ابقي أن نشير إلى أن لمباراة ستكون حصرية عبر شبكة راديو وتلفزيون العرب، وسيكون موعدها في تمام الساعة السابعة وخمس وأربعون دقيقة بتوقيت غرينتش، العاشرة وخمسٌ وأربعون دقيقة بتوقيت السعودية.

ديكو احد نجوم المنتخب البرتغالي ونادي برشلونة

إقرأ المزيد:

السعودية إلى ألمانيا لمواجهة البرتغال الأربعاء

موبايلي تدشن مرحلة جديدة للاستثمار السعودي

الأمير سلطان يجتمع نجوم المنتخب السعودي

باكيتا يعيد سامي ونور والحارثي للقائمة السعودية

شركة صلة توقع عقود مع لاعبين سعوديين