على عبدالله صالح قد وسام quot;الوحدة اليمنيquot; للدولة:
التهاني تنهال على الإمارات .. والرئيس يستقبل اللاعبين

إيلاف من أبو ظبي، وام: انهالت التبريكات والتهاني من قبل رؤساء الدول الخليجية والمسؤولين الرياضيين للإمارات بعد فوزها بلقب خليجي 18 لأول مرة في تاريخها على حساب المنتخب

رئيس دولة الإمارات يتوج قائد المنتخب بالكأس الخليجي بحضور الرئيس اليمني
العماني بهدف مقابل لاشيء سجله اللاعب إسماعيل مطر والذي فاز بلقب الهداف وأفضل لاعب في الدورة.

وقدم الرئيس اليمني علي عبد الله صالح -الذي تواجد في المقصورة الرئيسية للمباراة النهائية بجوار رئيس دولة الإمارات- وسام الوحدة اليمني من الدرجة الأولى لمنتخب الإمارات بمناسبة حصوله على خليجي 18.كما قدم وسام الوحدة اليمني من الدرجة الثانية للفريق العماني الفائز بالمركز الثاني لخليجي 18.

حمد بن عيسى:

وتلقى الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة اتصالا هاتفيا من الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين هنأ خلاله رئيس الدولة بفوز منتخب الإمارات ببطولة خليجي18.

فاطمة بنت مبارك :

وقدمت الشيخة فاطمة بنت مبارك أصدق التهاني والتبريكات إلى الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان وإخوانه أصحاب السمو حكام الإمارات وولي عهده الأمين الفريق أول الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد ابوظبي نائب القائد الاعلى للقوات المسلحة وإلى أعضاء الفريق الوطني للمنتخب الأول من لاعبين وجهازين فني وإداري وكافة جماهير الأبيض الإماراتي من مواطنين ومقيمين بمناسبة فوز أبناء زايد بكأس الخليج الـ 18 لأول مرة في تاريخه .

و عبرت عن سعادتها العارمة بإحراز اللقب وقالت أنها تابعت باهتمام بالغ اللقاء المثير الذي جرى في النهائي أمام منتخب عمان الشقيق والذي كان بحق ملحمة رائعة جسدت كل معاني الحب والولاء الذي يكنه أبناء شعبنا لهذا الوطن المعطاء.

جانب من تتويج الإمارات باللقب الخليجي
وأضافت: لقد رسم الجميع لوحة فنية بديعة عكست عمق الانتماء وأكدت أن العزيمة والإصرار يقودان حتما إلى الانتصار/ مشيرة إلى أن تعثر المنتخب في لقاء الافتتاح كان نقطة الانطلاق التي أشعلت روح الحماس والتحدي لدى اللاعبين فقدموا كل ما لديهم وتواصلت انتصاراتهم من مباراة إلى أخرى حتى تكللت جهودهم بالفوز وانتزاع اللقب الغالي .وثمنت سموها التفاف الجماهير حول فريقها الذي كان يمثل عنوان الوطن مؤكدة أن هذا الالتفاف كان أحد العناصر الرئيسية في تحقيق الفوز لأن اللاعبين تملكتهم رغبة أكيدة في رد الجميل وإدخال البهجة والسرور على نفوس كل أولئك الذين دعموا الفريق في مسيرته .

وقي ختام تصريحها أعربت الشيخة فاطمة عن أملها في أن يكون إحراز اللقب بداية انطلاقة حقيقية لرياضة الإمارات ولمنتخبنا الأبيض لمواصلة مسيرة الإنجازات وإعلاء اسم الإمارات في كافة المحافل الرياضية الإقليمية والدولية في ظل الدعم والرعاية الكبيرة والنهضة الحضارية التي يشهدها قطاع الرياضة من قبل صاحب السمو رئيس الدولة وإخوانه الحكام و ولي عهده الأمين. وتلقى الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان أيضا اتصالا هاتفيا من الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير دولة قطر هنأ خلاله رئيس الدولة بمناسبة فوز منتخب الإمارات ببطولة خليجي18.

سلطان بن فهد :

من جهته، هنأ الأمير سلطان بن فهد بن عبد العزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاديين العربي والسعودي لكرة القدم رئيس وفد المملكة لدورة كأس

الكأس الخليجية بين أحضان الإماراتيين- عدنان الحاج
الخليج العربي الثامنة عشره والألعاب المصاحبة لها الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان رئيس اللجنة العليا المنظمة للدورة وزير الأشغال بدولة الامارات بمناسبة حصول منتخب بلاده على كأس الدورة الثامنة عشرةعقب فوزه على منتخب سلطنة عمان بهدف مقابل لاشي .

وأشادالأمير سلطان بن فهد بن عبد العزيز بالمستوى الفني والمشرف الذي ظهرت به المنتخبات المشاركة في الدورة وبصفةً خاصة المباراة الختامية التي جمعت منتخبي الإمارات وسلطنة عمانالتي حظيت برعاية كريمة من الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الأمارات العربية المتحدة في إطار ما يوليه أصحاب الجلالة والسمو قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي من اهتمام وتشجيع حققت بفضل الله ثم بهذا الدعم العديد من الإنجازات باسم دول المجلس .

وعبر الأمير سلطان بن فهدبن عبد العزيزفي ختام تصريحه عن تهنئته لرئيس وأعضاء الإتحاد العماني لكرة القدم بمناسبة حصول منتخب سلطنة عمان على المركز الثاني في هذه الدورة وللمستوى المشرف والمتطور الذي قدمه المنتخب في هذه الدورة .. متمنيا سموه للإتحاد العماني لكرة القدم التوفيق والنجاح في تنظيمه للدورة القادمة وكذلك تمنيات سموه بمزيد من التطور والنجاح للرياضة في سلطنة عمان .

حمد بن خليفة:

كما الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات أيضاً اتصالا هاتفيا منالشيخ حمد بن خليفة ال ثاني أمير دولة قطر الشقيقة هنأ خلاله رئيس الدولة بمناسبة فوز منتخب الامارات ببطولة خليجي18.

تصريح رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة بعد نهاية البطولة:

هنأ الشيخ خليفة بن زايد رئيس دولة الامارات العربية المتحدة اللاعبين والجهاز الفني والإداري لمنتخب الإمارات بهذا الانجاز الرياضي الخليجي الكبير مشيرا إلى أن هذا النجاح الكبير هو نجاح لكل من شارك وساهم في هذه البطولة المتميزة منوها أيضا بأداء الفريق العماني الذي تميز بالندية حتى اخر دقيقة من المباراة.

الفرح يتواصل
وأعرب رئيس دولة الإمارات عن سعادته باستضافة دولة الإمارات هذه التظاهرة الخليجية الرياضية المتميزة التي تجمع أبناء الخليج والمنطقة على المحبة والتآخي والتنافس الرياضي الشريف . واكد على أهمية استثمار مثل هذه البطولات الرياضية في تغذية شباب المستقبل على حب الوطن والإخلاص والتفاني في العطاء بما يعكس امام العالم اجمع الوجه المشرف والحضاري الذي وصلت اليه دول المنطقة في شتى المجالات . وقال الشيخ خليفة ان دولة الامارات ستظل دائما في كافة المحافل والفعاليات سواء الرياضية او غيرها حريصة على ان تكون ملتقى للمحبة والتعارف بين شباب دول المنطقة والعالم .

وعبر رئيس الدولة عن سعادته بهذا الملتقى الرياضي الخليجي الذي جسد المستوى المتطور الذي حققته شعوب دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في مختلف المجالات.. منوها بدور شباب المستقبل في تحمل المسؤولية والبناء ومواصلة مسيرة الخير والعطاء للآباء والأجداد .

رئيس دولة الإمارات يلتقي نجوم المنتخب :

الجدير بالذكر أن الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات سيستقبل أعضاء المنتخب الوطني الفائز ببطولة خليجي 18 والجهاز الفني والإداري صباح الأربعاء، وياتي هذا الإستقبال من قبلرئيس الدولة للمنتخب الوطني تقديرا لانجازه وحصوله على كأس بطولة خليجي18.

عدسة المصور: عدنان الحاج على

إقرأ المزيد:

استعراض تاريخ الكرة الاماراتية

ميتسو بكى في الافتتاح وضحك في الختام وماتشالا يفشل في معادلة عمو بابا

إيلاف تعيش أفراح الإماراتيين في أبو ظبي

الإمارات تتوج بطلة للخليج للمرة الأولى في تاريخها

مفكرة مباريات خليجي 18 الكاملة

ميتسو: الحلم تحول الى حقيقة

اسماعيل مطر افضل لاعب في البطولة

كأس الخليج في إنتظار بطل جديد ... اليوم

خليجي 18 : المباراة النهائية

إيلاف ترصد آخر التحضيرات لنهائي خليجي 18

الامارات تتطلع لتجربة مصر وتخشى شبح اليونان

دموع و فرح في الامارات

إسماعيل مطر يقود الامارات إلى نهائي خليجي 18

عُمان تهزم البحرين وتصعد إلى نهائي خليجي 18