الدوليين يشعلون المباريات .. والإثارة تعود من جديد
إنطلاق نصف نهائي كأس ولي العهد السعودي

ناصر السويدان من الرياض: تنطلق يوم الأربعاء 1 فبراير لقاءات ذهاب دور الأربعة من مسابقة كأس ولي العهد السعودي حيث سيلتقي الشباب الأهلي على استاد الملك فهد الدولي بالرياض ، فيما يلتقي الهلال (حامل اللقب) بالوحدة يوم الخميس 2 فبراير على نفس الملعب .وستكون عودة اللاعبين الدوليين لأنديتهم دافعاً قوياً لتلك الأندية لتجاوز هذا الدور والتأهل إلى المباراة النهائية ومن ثم تحقيق اللقب والذي تحرص جميع الأندية على تحقيقه.

الشباب والأهلي

يلتقي يوم الأربعاء فريقا الشباب والأهلي في لقاء يعتبر قمة نظراً للمستويات المرتفعة التي يقدمها الفريقان في مسابقة الدوري، خصوصاً إذا ما علمنا أن اللقاء سيجمع متصدر الدوري بصاحب المركز الثالث.

فريق الشباب يدخل اللقاء بمعنويات مرتفعة خصوصاً بعد تعادله في الرمق الأخير مع فريق الإتحاد وخطفه نقطه ثمينة من فم الاتحاد في اللقاء الذي أقيم مؤخراً في الرياض وبذلك يواصل صدارته لسلم الترتيب في الدوري ، ويملك الشباب العديد من النجوم القادرين على حسم اللقاء وفي مقدمتهم عبده عطيف وأحمد البحري والمحترف العراقي نشأت أكرم , ويحاول الشبابيون الثأر من الأهلي والذي أذاقهم طعم الهزيمة الأولى في اللقاء الذي جميع الفريقين يوم الجمعة 20 يناير 2006 في الرياض .

أما الأهلي فما زال الفريق الأهلاوي يقدم أفضل المستويات في مسابقة الدوري وكأس ولي العهد ويواصل سيره واثقاً نحو التأهل إلى المربع الذهبي من مسابقة كأس الدوري والوصول إلى نهائي كأس ولي العهد .

يدخل الأهلي هذا اللقاء وقد وضع نصب عينيه مواصلة تحقيق اللقب والذي غاب كثيراً على الفريق الأهلاوي ، إضافة إلى أن الفريق ما زال منتشياً من الانتصارات الأخيرة التي حققها الفريق ، وستكون عودة اللاعبين الدوليين للفريق الأهلاوي دعامة قوية لتحيق الانتصار في اللقاء ، ويملك الفريق الأهلاوي نخبة من اللاعبين والذين بإمكانهم تحقيق أفضل النتائج ومن نجوم الفريق الأهلاوي حسين عبدالغني اللاعب ذو الخبرة الكبيرة ، والمهاجم الخطير طلال المشعل والمحترف الصربي يميانوفتش والذي يقدم مستويات كبيرة مع الفريق الأهلاوي وغيرهم العديد من النجوم .

فلمن تكون الغلبة في هذا اللقاء، للشباب صاحب الأرض، أم للأهلي المنتشي ؟

مشوار الفريقين حتى الوصول إلى دور الأربعة :

دور ال16 : الأهلي + أبها ، وانتهى اللقاء بنتيجة 4/0 لمصلحة الأهلي .
الشباب + الحزم ، وانتهى اللقاء بفوز الشباب 3/2 .

دور ال8 : الأهلي + الإتحاد ، وانتهى اللقاء بفوز الأهلي بركلات الترجيح 4/2 بعد أن انتهت الأشواط الأصلية والإضافية بالتعادل 1/1 .

الشباب + الحمادة ، وانتهى اللقاء بفوز الشباب 4/1 .

الهلال والوحدة

سيكون لقاء الخميس 2 فبراير والذي سيجمع حامل لقب المسابقة نادي الهلال بالوحدة على استاد الملك فهد الدولي بالرياض محط أنظار جميع المتابعين للرياضة السعودية ، خصوصاً وان كل المؤشرات تشير إلى أن اللقاء لن يخلوا من الإثارة والندية ، نظراً لأن الفريقين يملكان العديد من النجوم الدوليين خصوصاً من الجانب الهلالي والذي يملك 9 من العناصر الدولية .

يدخل الهلال هذا اللقاء وهو جريح خصوصاً بعد خسارته في الدوري أمام فريق الطائي في اللقاء الذي أقيم يوم الخميس 26 يناير 2006 وبالتأكيد سيحاول الفريق تحسين صورته أمام جماهير فريقه والتي إنتقد أداء اللاعبين خلال اللقاء الأخير ، ولكن كما أشرنا سابقاً ستكون عودة الدوليين إضافة إلى مشاركة المحترف البرازيلي الجديد جيوفاني دافعاً كبيراً للفريق لتجاوز الفريق الوحداوي ومواصلة سير الهلال نحو المحافظة على لقبه والذي حققه في الموسم الماضي أمام القادسية .

ستكون فرصة الهلاليين أكبر في تحقيق الفوز كون الفريق يلعب على أرضه وبين جماهيره والتي يتوقع أن تحضر اللقاء بكثافة نظراً لتواجد النجوم ولدعم الفريق حتى يصل إلى تحقيق البطولة ، كما أن الوقفة الشرفية التي حظي بها الفريق خلال الأيام الماضية سيكون لها مفعول إيجابي لدى اللاعبين والذين يحاولون مسح الصورة الباهتة التي ظهر عليها الفريق في اللقاءات الأخيرة .

ويملك الفريق الهلالي العديد من الأوراق الرابحة سواء في التشكيل الأساسي أو في الاحتياط ويأتي في مقدمتهم النجم سامي الجابر ومحمد الشلهوب ونواف التمياط وياسر القحطاني والبرازيلي جيوفاني والذي ستكون هذه المباراة أول ظهور رسمي له إضافة إلى عبدالله الجمعان و عبدالعزيز الخثران .

أما فريق الوحدة الطامح للوصول إلى المباراة النهائية فلن يكون صدياً سهلاً للفريق الهلالي خصوصاً وان مسئولي النادي أكدوا في تصريحاتهم عزم الفريق على هزيمة الهلال والتأهل للمباراة النهائي والتي غابت لسنين طويلة على الفريق الوحداوي .

يدخل الوحدة هذا اللقاء طامحاً لإلحاق الهلال بجاره النصر والذي تمكن الوحدة من إخراجه في دور ال8 من مسابقة الكأس ، ويملك الفريق الوحداوي العديد من مفاتيح الفوز في مقدمتهم المهاجم الدولي الشاب عيسى المحياني و علاء كويكبي وسليمان اميدو وناصر الشمراني ، وجميعهم نجوم تعلق عليهم الجماهير الوحداوية آمالها العريضة .

يُذكر بأن آخر لقاء جميع الهلال بالوحدة كان في الدوري وانتهى هلالياً بهدف دون مقابل.

طريق الفريقين إلى دور الأربعة :

دور ال16 : الهلال + الأنصار ، وانتهت لمصلحة الهلال 1/0 .
الوحدة + الفيصلي ، وانتهت 2/1 لمصلحة الوحدة .

دور ال8 : الهلال + القادسية ، وانتهت لمصلحة الهلال 2/0 .
الوحدة + النصر، وانتهت بفوز الوحدة 1/0.

فهل يواصل الزعيم انطلاقته نحو المحافظة على اللقب، أم سيكون لفرسان مكة رأي آخر ؟ .

إقرأ المزيد

ردود الفعل بعد تأهل الهلال للدور نصف النهائي في كأس ولي العهد

الهلال و الشباب يكملان المربع الذهبي لكأس ولي العهد السعودي

أصداء ديربي الغربية بين الإتحاد والأهلي

نتائج كأس ولي العهد السعودي

مباريات حماسية في كأس ولي العهد السعودي

تأهل النصر والإتحاد والأهلي والوحدة في كأس ولي العهد السعودي

قمة الأهلي والاتحاد الكروية..متعة وإثارة وأسرار

ملخص مباريات الدور الأول بكأس ولي العهد السعودي

إنطلاق كأس ولي العهد السعودي بحلتها الجديدة

قرعة كأس ولي العهد السعودي تنصف الكبار