طالب بتقنين التفاؤل وعدم الاندفاع في الأحلام:
فهد الهريفي: الكرة في ساحة اللاعبين السعوديين..

حاوره فهد سعود من الرياض: رمى فهد الهريفي، اللاعب الدولي السعودي السابق، وأحد نجوم مونديال أميركا 1994، الكرة في ساحة اللاعبين، بعد أن قدم لهم الإتحاد السعودي، على حد تعبيره، كل الدعم والتأييد والأجواء الاستعدادية اللازمة لخوض غمار مونديال ألمانيا في التاسع من الشهر المقبل.

كما أبدى الهريفي لـ quot;إيلافquot;، تفاؤله بأن يقدم المنتخب السعودي مستوىً جيد في الدورة، مؤكداً أن هذا التفاؤل لابد وأن يكون مقنناً وغير مندفع حيث مرّ المنتخب السعودي بفترة تذبذب واهتزاز ستؤثر بشكلٍ كبير على أداؤه في المراحل القادمة.

ويصل الهريفي بحديثه إلى انتقاد مدرب المنتخب السعودي، السيد ماركوس باكينا، الذي ضم أغلب اللاعبين لقائمة المنتخب السعودي من فريق الهلال، لكونه مدربهم السابق، ولديه خبره في التعامل معهم متجاهلاً ثلاثة أسماء من أشهر اللاعبين في الدوري السعودي وهم: عيسى المحياني( نادي الوحدة)، وزيد المولد وعبد العزيز الدوسري ( كلاهما من نادي الشباب بطل الدوري).

وعن المقارنة بين جيل 1994 وجيل 2006، يقول الهريفي quot; هي معادلة مغلوطة وتعوم على الكثير من الظلم، حيث يصعب علينا كثيراً أن نقارن بين جيل محضرم، عرك الكرة وحقق فيها انجازات ضخمة صنعت الأساطير، وبين جيل مبتدى، ومرتبك على الرغم من أنه خاص الكثير من المباريات في العالم. إلا أن الخبرة والمقدرة على صناعة الانتصار تلعب دوراً كبيراً في هذا المقامquot;.

كما يعيب فهد الهريفي على نقطة اختلال كبيرة في المنتخب السعودي، وهي عدم وجود القائد الحقيقي في هذه التشكيلة، حيث يعتبر كابتن الفريق هو رمز ضروري تجتمع عليه مشاعر اللاعبين ومحبتهم مما يساهم كثيراً في مسألة ضبطهم أثناء المباراة.

كما استهجن فهد الهريفي، حملة الانتقادات التي يواجهها حارس المنتخب السعودي محمد الدعيع، حيث أكد أن تاريخ الدعيع يشفع له في صناعة عملاً احترافيا في مونديال 2006.

وعن مجموعة المنتخب السعودي في المونديال، والتي تضم بجواره منتخبات تونس وإسبانيا وأوكرانيا، يؤكد الهريفي أنها مجموعة لا تدخل ضمن دائرة المجموعات الصعبة، وأن موضوع تأهل المنتخب السعودي للدور الثاني من البطولة أمرٌ غير مستبعد في حال قدم اللاعبون مستوى يعكس التطور الذي تشهده الكرة السعودية، وبذلوا قصارى جهدهم من أجل تعويض انتكاسة 2002.

وفهد الهريفي هو أحد نجوم نادي النصر والمنتخب السعودي، وهو أحد اللاعبين الذين شاركوا في تحقيق انجاز السعودية في مونديال أميركا عام 1994 والذي خطف المنتخب البرازيلي لقبه من أمام المنتخب الإيطالي بضربات الترجيح.

ويومها تجاوز المنتخب السعودي الدور الأول من البطولة، ووصل إلى الدور الثاني في انجاز غير مسبوق سجل السعوديون من خلاله ذكرى لا تنسى في ذلك المحفل العالمي.

الجدير بالذكر أن أولى مباريات المنتخب السعودي في المونديال المقبل ستكون يوم الاثنين الموافق 14 يونيو/ حزيران، ضد المنتخب التونسي، فيما يخوض الثانية يوم 19 يونيو ضد المنتخب الأوكراني، وستكون مباراته الأخيرة يوم22 يونيو، ضد المنتخب الإسباني.

إقرأ المزيد

فوز التشيك على المنتخب السعودي ودياً

الأخضر السعودي يلاقي نيدفيد ورفاقه في بروفة قوية

السلومي: لنعالج رهبة لاعبينا قبل المونديال

قائمة الأخضر للمونديال تثير الجماهير

إيلاف تنشر أسماء لاعبي منتخبات المونديال

فوز الأخضر على توجو

الأخضر يلتقي توجو ودياً

كثرة تغييرات المدرب تثير خوف المحللين السعوديين

السعودية تخسر اللقاء الودي ضد البلجيك

المنتخب السعودي يخوض إختبارا جدياً أمام نظيره البلجيكي