كتيبة إيلاف الصحافية تلاحق خميس لندن الإرهابي

إقرأ تفاصيل حول تفجيرات لندن فيما يلي:

بلير يتوعد الارهابيين

حذف من الموقعالناشر فورًاوتضمن أخطاء في الايات
إيلاف تنشر النص الأصلي للبيان المنسوب للقاعدة

سقوط عدد غير محدد من القتلى والجرحى
سلسلة تفجيرات فيلندن

بلير مصممون على الدفع مع أمننا ضد الإرهابيين

التداعيات الإقتصادية لانفجارات لندن

فرنسا تشدد الأمن بعد تفجيرات لندن

حرب بين الأممية و الأصولية

مؤشرات على استخدام متفجرات في انفجارات لندن

رئيس البرلمان الاوروبي: الارهاب وراء انفجارات لندن

صدمة و ارتباك بعد انفجار في حافلة بلندن

لا مؤشرات على اعتداء بيولوجي او كيميائي في لندن

اسبانيا تستنفر كل انظمة الانذار والحماية

روسيا: عناصر عربية او ايرلندية وراء تفجيرات

الكويت تدين بشدة تفجيرات لندن

رئيس بلدية لندن: الارهابيون سيفشلون

من صور خميس لندن

إيلاف من أمستردام: منذ الدقائق الاولى لتفجيرات لندن يوم الخميس 7 تموز( يوليو) 2005 كان الحدث محور اجتماع التحرير الصباحي لكادر إيلاف اذ تم تشكيل خلية عمل مصغرة اخذت تكبر مع توالي الانباء التي سبقت إيلاف بها جميع المواقع العربية ومعظم المواقع الاجنبية ايضا في نشر الخبر العاجل. فقد تفرغت اسرة تحرير إيلاف من ديسك ومحررين فى كل انحاء العالم لتقديم مادة حية للقارئ.
وقد اختصرت إيلاف تجديد الخبر الرئيس من ساعتين الى نصف ساعة لرفد القارئ بالمعلومة الدقيقة والجديدة. وكانت نوعية التقارير التي قدمتها إيلاف حول خميس لندن الارهابي مادة خبرية اعتمدتها مواقع وفضائيات في عدد من الاقطار العربية بالاضافة الى الكم الهائل من القراء.

ولم تقتصر تغطية إيلاف للجانب السياسي من خميس لندن الارهابي بل امتدت لتبعاته الاقتصادية والاجتماعية والرياضية جسدتها تقارير محرري إيلاف في اكثر من قسم ومن اكثر من دولة حول العالم.
كما ان خبر اعدام السفير المصري في بغداد إيهاب الشريف الذي تم اختطافه منذ ايام من قبل تنظيم قاعدة الجهاد في العراق كان له حضوره في خميس لندن اذ المنفذ واحد لكلا الحادثتين وان اختلفت تسمياته.

وكانت تغطية إيلاف اللافتة جذبت معظم المشاهدين لاخبار الفضائيات العربية الى شاشة الكمبيوتر اذ في الوقت الذي كانت فيه الفضائيات العربية تقدم وتعيد لقاءات مع خبراء ومحللين للارهاب وأمنيين لم يقدموا معلومة شافية كانت إيلاف تقدم من قلب الحدث في لندن وحول العالم عبر مراسليها اخر ما يستجد من اخبار عاجلة سرعان ماتتم معالجتها بمعلومات جديدة كخبر فتقرير جديد لفسح المجال لخبر عاجل اخر. اذ امتدت التغطية طوال اليوم صباحا ومساء وليلا.

وكما كانت إيلاف السباقة في نشر خبر خميس لندن الارهابي كانت السباقة في نشر صوره الاولى ايضا.
وقد ساهم في تغطية الخميس الارهابي كادر الديسك من بيروت كل من سمر عبد الملك وايليان الجمال(الأخبار) وفادي عاكوم (الاقتصاد) وفهد سعود من الرياض (الرياضة) بالاضافة الى المناوبين المسائيين من الرباط طارق السعدي ومن بيروت فداء عيتاني. وقام بمطاردة الاخبار في هذا الخميس من لندن الدكتور اسامة مهدي ومن القاهرة نبيل شرف الدين مع مساهمة من الزميل نصر المجالي من اجازته في عمان وعلي اوحيدة من بروكسل وفالح الحمراني من موسكو ومن بيروت ريما زهار والزميل المصور عبد اللطيف الصيباري من الرباطومن الرياض كان الزميل فواز يواصل جهده التقني.بالاضافة الى مساهمات تحريرية من قبل الزملاء في بقية اقسام إيلاف. وكان الاشراف الرئيس لهذه التغطية المتواصلة من قبل ناشر إيلاف عثمان العمير ومدير التحرير وفائي دياب.