موسكو، بيروت: شدد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ورئيس الوزراء اللبناني فؤاد السنيورة في اتصال هاتفي اليوم على ضرورة ارساء الهدوء

الكشف عن اسمي الجنديين الإسرائيليين الأسيرين

عزل عميد الأسرى اللبنانيين سمير القنطار

وزاري عربي طارئ السبت القادم بالقاهرة

القصف الاسرائيلي يحول اطفال جنوب لبنان الى اشلاء

حيفا وجوارها مقابل بيروت وضواحيها وجرحى في صفد

ضغط عسكري إسرائيلي غير مسبوق منذ اجتياح لبنان عام 1982

الاسد يعد بمحاولة التوصل الى تسوية للموقف الراهن

دمشق: اسرائيل ستتفاجأ ان اعتدت على سورية

خطأ فادح في حسابات quot;حزب اللهquot;

صيف لبنان الاقتصادي:خسائر تضاف على المديونية

اسرائيل تطلب من لبنان اخلاء الضاحية الجنوبية لبيروت

إسرائيل تحاصر لبنان وحزب الله يرد

العالم والمواجهات الإسرائيلية - اللبنانية

اخضّر مؤشر حزب الله

حزب الله يغامر بلبنان

الحريري الى السعودية بعد مباحثات مع مبارك

بين وعود الحريري ونصرالله ضاع الاقتصاد اللبناني

عند الحدود اللبنانية الاسرائيلية والعودة الى quot;الجهود الدبلوماسيةquot;، بحسب ما افادت وزارة الخارجية الروسية. وجاء في بيان للخارجية الروسية ان quot;الجانبين عبرا عن قلقهما العميق لتدهور الوضع عند الحدود اللبنانية الاسرائيلية في شكل خطيرquot;. واضاف البيان quot;انهما شددا على اهمية وضع حد سريع للمواجهات العسكرية والعودة الى الجهود الدبلوماسيةquot;.

ودانت روسيا الخميس الهجمات الاسرائيلية على لبنان ودعت اسرائيل وحزب الله الشيعي اللبناني الى الهدوء لتفادي quot;نزاع مفتوحquot; في المنطقة. واعلنت وزارة الخارجية الروسية الخميس انها استقبلت السفراء العرب الذين طلبوا وفق الوزارة ان تناقش قمة مجموعة الثماني التي تفتتح السبت في سان بطرسبورغ الاعتداءات الاسرائيلية على لبنان. ونقلت الوكالات الروسية عن لافروف تاكيده ان هذه الازمة quot;ينبغي ان تناقش خلال قمة مجموعة الثمانيquot;.

الامم المتحدة quot;تشعر بقلق بالغ للهجمات الاسرائيلية الثقيلةquot; على لبنان

من جهة ثانية صرح غير بدرسون الممثل الخاص للامين العام للامم المتحدة كوفي انان في لبنان اليوم ان المنظمة الدولية تشعر quot;بقلق بالغquot; ازاء quot;الهجمات الاسرائيلية الكثيفة والتصعيدquot; في لبنان وتدعو الى وقف اطلاق النار للتوصل الى حل سلمي. وقال في بيان quot;قتل الكثيرون في لبنان حيث دمر ايضا الكثير من البنى التحتية المدنية. وصباح اليوم تم قصف مطار بيروت الدولي في غارة جوية اسرائيلية ما تسبب في اغلاقهquot;. واضاف quot;من المقلق جدا ان يفرض العسكريون الاسرائيليون حصارا جويا وبحريا يزيد من الصعوبات التي يواجهها اللبنانيونquot;.

واشار بدرسون ايضا الى ان حزب الله الشيعي اطلق صواريخ كاتيوشا على شمال اسرائيل quot;ما ادى الى سقوط قتيل بين المدنيين والعديد من الجرحى في مدينة نهارياquot;. وقتل ايضا اسرائيلي في صفد. واضاف ان quot;الامم المتحدة تدين هذه الانتهاكات وتشعر بالاسف لسقوط مدنيين ضحايا لهذه الاعمال وتذكر جميع الاطراف بالتزاماتها بموجب القوانين الانسانية والدولية وتدعو الى وقف فوري لاطلاق النار لاتاحة تسوية الازمة سلمياquot;.