إسرائيل تقصف مطار بيروت والضاحية الجنوبية

أحد الأسيرين درزي

مقتل مدني و10 جرحى في غارات إسرائيلية جنوب لبنان

حزب الله يخوض حرباً وسط عزلة في لبنان

الوعد الصادق: صيف لبنان بلا مصطافين
اخضّر مؤشر حزب الله فاحمرت البورصات المحيطة

الأمير تركي يحث واشنطن على التدخل لحل النزاع في الشرق الاوسط

دمشق تعيش اجواء ترقب وحذر اثر التصعيد الاسرائيلي

حزب الله يغامر بلبنان

قتلوا الحريري فمن سيتدخل لدى أميركا لتوقف إسرائيل؟
هنا لبنان أرض القتال: وداعاً لوعد الصيف الجميل

رسالتان متبادلتان تناقشان الهموم على الساحة
حمد والأسد يناقشان الأوضاع خطياً

الجيش الاسرائيلي يبدأ في تعبئة قوات الاحتياطي

هجوم جوي وبري اسرائيلي على الاراضي اللبنانية

الفلسطينيون يباركون عملية حزب الله

القسام تتوعد برد قاس ووفاة مسؤول في لجان المقاومة الشعبية
حماس تنفي إصابة قائد القسام في غارة وعباس يهدد بالاستقالة

سفن حربية حديثة من واشنطن لإسرائيل

مقتل 6 فلسطينيين في غارة إسرائيلية على غزة

القدس- بيروت -وكالات : قالت اسرائيل يوم الخميس ان سفنها البحرية توجد في المياه الاقليمية اللبنانية وتمنع الدخول أو الخروج من موانيء لبنان في اطار حملة بدأتها بعد قيام حزب الله بأسر جنديين اسرائيليين.وهاجمت طائرات اسرائيلية في وقت سابق مطار بيروت الدولي في خطوة اخرى لفرض الحصار. وقال راديو الجيش الاسرائيلي إن مطارات أخرى في لبنان ستستهدف ايضا.

وقال متحدث عسكري اسرائيلي quot;تفرض سفن البحرية الاسرائيلية منذ صباح اليوم اغلاقا بحريا كاملا على لبنان لان موانيء لبنان تستخدم لنقل ارهابيين وأسلحة للمنظمات الارهابية العاملة في لبنان.quot;وامتنع المتحدث عن التعقيب على ما إذا كانت اسرائيل تفرض اغلاقا ايضا على المجال الجوي اللبناني

وزير اسرائيلي: لبنان سيدفع الثمن غاليا

من جهته قال وزير العدل الاسرائيلي حاييم رامون ان لبنان quot;سيدفع الثمن غاليا للعمل الحربي الذي شكلهquot; اسر حزب الله لجنديين اسرائيليين. وحذر رامون في تصريح لاذاعة الجيش الاسرائيلي من quot;ان الحكومة اللبنانية التي سمحت لحزب الله بارتكاب عمل حربي ضد اسرائيل ستدفع الثمن غاليا لقد تغيرت قواعد اللعبةquot;.

واضاف رامون المقرب من رئيس الوزراء ايهود اولمرت quot;منذ الانسحاب الاسرائيلي من جنوب لبنان في العام 2000 سمحت الحكومة اللبنانية لحزب الله بالتحول الى جيشها شبه الرسميquot;. لكن الوزير اقر ان المنطقة الحدودية شهدت منذ ست سنوات quot;هدوءا نسبياquot; رغم انتشار عناصر حزب الله احيانا على بعد عشرات الامتار من مواقع الجيش الاسرائيلي.

وقصف الطيران الحربي الاسرائيلي صباح اليوم الخميس مطار بيروت الدولي. واوضحت ناطقة باسم الجيش الاسرائيلي ان المطار استهدف لانه كان يستخدم quot;لنقل اسلحة لحزب الله اللبنانيquot;. وقالت ان الغارة تقررت اثر رفض الحكومة اللبنانية quot;وضع حد لعملية النقل هذهquot;. وقالت اذاعة الجيش الاسرائيلي من جهتها ان اسرائيل فرضت عمليا quot;حصارا جوياquot; على لبنان بمهاجمتها مطار بيروت. واضافت الاذاعة quot;الهدف هو حمل الحكومة اللبنانية في ذروة الموسم السياحي على ادراك الثمن الذي يجب ان تدفعه لرفضها نزع اسلحة حزب اللهquot;.

وقال مسؤولون قبارصة ان الطائرات المتجهة الى لبنان حولت الى مطار لارناكا بقبرص بعد ان ضربت الطائرات الاسرائيلية مطار العاصمة بيروت.وقالت سلطات الطيران المدني ان خمس طائرات على الاقل حولت الى مطار مدينة لارناكا بجزيرة قبرص في البحر المتوسط وهو من اقرب المطارات الى بيروت.

وقال هاريس تراسو وزير الاتصالات القبرصي لرويترز quot;سمحنا للطائرات بالهبوط بشرط الا يؤثر ذلك على حركة رحلاتنا الجوية في لارناكا.quot;وصرح بانه لا يستبعد السماح بهبوط الطائرات في مطار بافوس لكنه قال ان المطار صغير ولا يستطيع استقبال عدد كبير من الطائرات.وألغت شركة الخطوط الجوية القبرصية التي تنظم رحلات يومية الى بيروت رحلتها الليلية يوم الاربعاء.


كما وادت الغارات التي شنها الطيران الحربي الاسرائيلي في لبنان الى سقوط 27 قتيلا بينهم اطفال و20 جريحا وفق حصيلة موقتة كذلك قتلت مواطنة اسرائيلية في شمال اسرائيل الذي تعرض لعشرات الصواريخ التي اطلقها حزب الله من جنوب لبنان.

حزب الله يعلن اطلاق صواريخ quot;رعد 1quot; على شمال اسرائيل

اعلنت المقاومة الاسلامية الذراع المسلحة لحزب الله اللبناني في بيان انها اطلقت اليوم صواريخ بعيدة المدى من نوع quot;رعد 1quot; على قاعدة جوية شمال اسرائيل، مؤكدةانها اصيبت quot;اصابات مباشرةquot;.وجاء في البيان quot;في سياق ردها على المجازر والاعتداءات الاسرائيلية استهدفت المقاومة الاسلامية للمرة الخامسة قاعدة العمليات الجوية الاسرائيلية في جبل ميرون بصواريخ من نوع رعد 1 وحققت اصابات مباشرةquot;.

كذلك افادت المقاومة الاسلامية انها quot;عاودت للمرة الثالثة قصف مدينة نهاريا عند الساعة 9.45 بعشرات صواريخ الكاتيوشا وحققت اصابات مباشرةquot;.وكانت قد اعلنت انها قصفت بلدة نهاريا ومطاري كريات شمونة وروشبينا في شمال اسرائيل.وادت الغارات التي شنها الطيران الحربي الاسرائيلي في لبنان الى سقوط 28 قتيلا بينهم اطفال و20 جريحا وفق حصيلة موقتة وضعتها وكالة فرانس برس استنادا الى عدة مصادر.وافاد مصدر في الجيش الاسرائيلي ان عشرات صواريخ الكاتيوشا سقطت صباح الخميس في بلدات تقع على طول حدود اسرائيل الشمالية.وقتلت امرأة في اسرائيل بصاروخ كاتيوشا اصاب مباشرة منزلها في نهاريا فيما اصيب 14 اخرون بجروح.


جلسة استثنائية لمجلس الوزراء اللبناني اليوم

تعقد الحكومة اللبنانية جلسة استثنائية ظهر اليوم للبحث في الوضع السائد في البلاد اثر عمليات القصف الاسرائيلية، كما ذكرت الوكالة الوطنية للاعلام.وقالت الوكالة quot;يلتئم مجلس الوزراء في جلسة استثنائية عند الثانية عشرة من ظهر اليوم (الخميس) في مقره الموقت في المجلس الاقتصادي الاجتماعي لمتابعة تطورات الاوضاع والاعتداءات الاسرائيلية على لبنانquot;.

وطلب لبنان الاربعاء عقد جلسة عاجلة لمجلس الامن الدولي للبحث في quot;العدوان الاسرائيليquot; على جنوب لبنان، كما اعلن وزير الاعلام غازي العريضي في اعقاب جلسة الحكومة الاربعاء.وقال العريضي ان quot;الحكومة اللبنانية لم تكن على علم وهي لا تتحمل المسؤولية ولا تتبنى ما جرى ويجري من احداث على الحدود الدوليةquot;.واضاف ان الحكومة quot;تستنكر بشدة العدوان الاسرائيلي الذي استهدف ويستهدف المنشآت الحيوية والمدنية وهي تطالب بعقد جلسة عاجلة لمجلس الامن لتناول ومعالجة هذه الاعتداءاتquot;.
.

لاريجاني: ايران تدعم quot;المقاومة الفلسطينية واللبنانيةquot;

اعرب كبير المفاوضين الايرانيين حول الملف النووي الايراني علي لاريجاني في سوريا عن دعم ايران quot;للمقاومة الفلسطينية واللبنانية ضد اسرائيلquot; على ما افادت اليوم الخميس وكالة الانباء الايرانية الرسمية. واكدت الوكالة ان لاريجاني وهو الامين العام للمجلس الاعلى للامن القومي اجرى مساء الاربعاء محادثات مع القادة السوريين وقياديين في الحركات الفلسطينية لا سيما حركتي الجهاد والمقاومة الاسلامية (حماس) والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين القيادة العامة.
واضافت الوكالة ان لاريجاني اعرب عن quot;دعم الجمهورية الاسلامية الثابت لكل حركات المقاومة الفلسطينية واللبنانية ضد اسرائيلquot;. وحمل البيت الابيض الاربعاء سوريا وايران المسؤولية عن عملية نفذها حزب الله الشيعي اللبناني واسر خلالها جنديين اسرائيليين وتلتها عملية عسكرية اسرائيلية واسعة النطاق في جنوب لبنان. وتؤكد ايران باستمرار ان دعمها حزب الله معنوي فقط في حين تتهمها الدول الغربية بتمويل هذه الحركة. وتوقف لاريجاني الاربعاء في دمشق في طريق عودته الى ايران بعد محادثات اجراها في بروكسل الثلاثاء حول البرنامج النووي الايراني مع ممثلي الدول الكبرى.