بهية مارديني من دمشق، تل ابيب: نفت سورية بشدة اليوم الانباء التي تحدثت عن استهداف اراضيها بغارات اسرائيلية ماتزال تستهدف منذ اربعة ايام

طوارئ اماراتية لاعادة مواطنيها من بيروت

اوكرانيا بدأت اجلاء رعاياها من لبنان

رسالة دعم من هنية لنظيره اللبناني

الطيران الاسرائيلي يقصف منزل مسؤول في

اسرائيل تكشف قدرات حزب الله العسكرية

برودي دعا اسرائيل الى تجنب ايقاع ضحايا مدنيين

الاردن يستعد لارسال مساعدات للفلسطينيين واللبنانيين

بلير يحث مجموعة الثماني على خفض حدة التوتر

اسرائيل تقصف المنطقة العازلة على الحدود بين

منشآت ومواقع لبنانية وكانت وكالة رويترز قالت نقلا عن شهود عيان ان الطائرات الحربية الاسرائيلية أطلقت أربعة صواريخ يوم السبت على نقطة عبور حدودية بين لبنان وسوريا واكدت ان المنطقة تضم موقعا عسكريا سوريا.

وقال مصدر سوري لايلاف ان القصف المقصود لم يكن داخل الاراضي السورية انما كان في المنطقة الحدودية العازلة وتحديدا في منطقة المصنع الحدودية وفي المسافة الفاصلة بين منطقتي الجمارك بين البلدين.

واكد المصدر ان كل مايقال ويشاع عن استهداف الاراضي السورية هو عار عن الصحة لو كان حدث فان سورية سترد بالطريقة التي تكفل لها حق الدفاع عن نفسها. وشدد المصدر الى ان القصف طال مناطق لبنانية قريبة من الحدود السورية لكنه لم يستبعد امكانية اقدام اسرائيل على توسيع quot;نطاق عدوانها في ظل صمت العالم على جرائمها quot;.

وامتنع المصدر عن الرد على سؤال يتعلق بنوع الدعم الذي تقدمه دمشق لحزب الله مذكرا بالبيان الذي كان صدر امس عن اجتماع حزب البعث الحاكم في سورية .

وكانت الشرطة اللبنانية اعلنت ان الطيران الاسرائيلي قصف اليوم للمرة الأولى المنطقة العازلة بين موقع المصنع الحدودي اللبناني وموقع جديدة يابوس

الحدودي السوري. واضافت ان quot;مقاتلة اسرائيلية اطلقت اربعة صواريخ جو-ارض على الطريق داخل المنطقة العازلة بين لبنان وسوريا، على بعد حوالى مئتي متر من موقع المصنع الحدودي اللبنانيquot;.

الجيش الاسرائيلي يعلن أن سوريا ليست هدفا لهجومه

واعلن من جهتهرئيس غرفة عمليات الجيش الاسرائيلي الجنرال غادي ازينكوت اليوم ان سوريا ليست هدفا للهجوم الذي تشنه الدولة العبرية ضد حزب الله في لبنان منذ نهار الاربعاء. وقال الجنرال الاسرائيلي خلال مؤتمر صحافي في وزارة الدفاع في تل ابيب quot;سوريا ليست هدفا لعملياتناquot;.