بعد فوزهأ على منتخب كوريا الجنوبية في سيئول

السعودية ..تتصدرالمجموعة الآسيوية الأولى

إقرأ أيضاً:

البحرين تخسر و تتأهل

تونس تفوز على كينيا وتنتزع الصدارة من المغرب

السعودية تتقدم على كوريا الجنوبية

تفاصيل مواجهة المنتخب السعودي والكوري الجنوبي

أسد آسيا في مواجهة كوريا الجنوبية

اليابان تهزم إيران وتتصدر

أوزباكستان تقضي على حلم الكويت

الترتيب النهائي للمجموعة الاولى

فهد سعود من الرياض: حسم المنتخب السعودي صدارة المجموعة الآسيوية الأولى لصالحه بعد فوزه ظهر اليوم الأربعاء، على منتخب كوريا الجنوبية بهدف مقابل لاشيء، في المباراة التي أقيمت بينهما على أرض ملعب ( كأس العالم) في مدينة سيئول عاصمة كوريا الجنوبية في آخر مباراة للمنتخبين في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم ( ألمانيا 2006).

وسجل هدف المنتخب السعودي المهاجم الواعد ( محمد العنبر) من رأسية بارعة سكنت الشباك الكورية في الدقيقة الرابعة من الشوط الأول، علماً بأن مباراة الذهاب بين المنتخبين فاز بها المنتخب السعودي أيضاً بهدفين مقابل لا شيء في مدينة الدمام ( شرق السعودية) في آذار/مارس الماضي في الجولة الثانية سجلهما سعود كريري وياسر القحطاني.

وكانت أربعة منتخبات آسيوية قد تأهلت لكأس العالم رسمياً منذ الجولة السابقة، وهي منتخب المملكة العربية السعودية ومنتخب كوريا الجنوبية ومنتخب إيران والمنتخب الياباني.

وهكذا يصبح المنتخب السعودي على رأس مجموعته بـ 14 نقطة جمعها من ثلاث انتصارات على كلاً من : كوريا الجنوبية ( مباراتين) والكويت وأوزباكستان، فيما تعادل في مباراتين مع الكويت وأوزباكستان، يليه المنتخب الكوري الذي جمع 10 نقاط فقط. ويلتقي الآن منتخبي الكويت وأوزباكستان في مباراة الأمل الأخير للمنتخب الكويتي.

ولعب المنتخب السعودي بتشكيلة أساسية مكونه من : مبروك زايد، صاحب العبد الله،(وليد عبد ربه) صالح الصقري، رضا تكر، أحمد البحري، زيد المولد، نايف القاضي، محمد أمين(ناجي مجرشي)، طلال المشعل(تيسير الجاسم)،محمد العنبر، خالد عزيز.

العنبر مهاجمالسعودية وصاحب الهدف الوحيد في المباراة

وغاب المهاجم سعد الحارثي ( مهاجم نادي النصر) عن قائمة الـ 18 لاعب المشاركة في المباراة، فيما شهدت قائمة الاحتياط اسمي نواف التمياط ( لاعب وسط نادي الهلال) وياسر القحطاني ( مهاجم نادي القادسية ) دون أن يُشاركا في المباراة.

وقد سيطر المنتخب السعودي على مجريات الشوط، وفرض حضوره من خلال التجانس الواضح بين خطي الدفاع والوسط، الذي بدوره أبدى احترافية واضحة في تحويل الكرات إلى خط الهجوم للمهاجمين محمد العنبر وطلال المشعل.

وعلى عكس المنتخب الكوري الذي خاض خلال معسكره التدريبي الذي أقامه استعدادا لهذه المباراة لمدة 21 يوما 4 مباريات ودية.. فإن المنتخب السعودي لم يستعد بأي مباراة ودية، مما جعل الغموض يحيط بمدى فاعليه المعسكر الذي أقامه الأخضر في كوالالمبور عاصمة ماليزيا .. إلا أن مستوى المنتخب السعودي في مباراة اليوم والتجانس الواضح بين أفراد الفريق بدا وكان المنتخب السعودي لعب العديد من المباريات الودية.وقد أدار المباراة تحكيمياً طاقم حكام دولي من تايلاند مكون من : كستيان ريف ويعاونه مواطنيه تونيسي وينزي وكارو.

وهذا اللقاء يحمل الرقم 14 في تاريخ مواجهات المتخبين، ويعود تاريخ أول لقاء إلي منتصف العام 1978 في دورة الصداقة الدولية بالرياض ويومها فاز منتخب كوريا بهدفين دون مقابل. بعد فوز المنتخب السعودي اليوم يكون عدد المرات التي يفوز بها( 6) مواجهات، فيما كسب الكوريون ( 4) مواجهات، وتعادلا في ( 4) مباريات أخرى.

صور من المباراة: